شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن سبًبا محتملًا للسرطان مركز سلامة وجودة الغذاء يحذر من استعمال ’الأسبارتام’ المُحلي، سبًبا محتملًا للسرطان مركز سلامة وجودة الغذاء يحذر من استعمال ’الأسبارتام’ المُحليبلادنا مسقط الشبيبة  أصدر مركز سلامة وجودة .،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سبًبا محتملًا للسرطان.

.مركز سلامة وجودة الغذاء يحذر من استعمال ’الأسبارتام’ المُحلي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سبًبا محتملًا للسرطان..مركز سلامة وجودة الغذاء يحذر...
سبًبا محتملًا للسرطان..مركز سلامة وجودة الغذاء يحذر من استعمال ’الأسبارتام’ المُحلي بلادنا

مسقط - الشبيبة 

أصدر مركز سلامة وجودة الغذاء‬⁩ يصدر تنويهًا ‏بشأن استعمال المحلي الصناعي (الأسبرتام) في العديد من المنتجات الغذائية .

وأكد المركز في التنويه أن الوكالة الدولية لأبحاث السرطان ومنظمة الصحة العالمية ولجنة الخبراء المشتركة المعنية بالمواد المضافة للأغذية أصدرت يوم الجمعة 2023/7/14م تقريراً حول تائج تقييم الآثار الصحية للمحلى الاصطناعي (الأسبرتام) الشائع الاستعمال في العديد من المنتجات الغذائية مثل المشروبات الغازية (الدايت) والعلكة والمثلجات ومنتجات الألبان وغيرها.

وأفادت الوكالة أنه من المحتمل أن يكون الأسبرتام مسرطناً للبشر، إلا أن نتائج الدراسات التي تشير إلى وجود ارتباط بين استهلاك الأسبرتام والإصابة بالسرطان لدى البشر ليست حاسمة، وصنفت قوة الأدلة العلمية حول مدى مأمونية الأسبرتام ضمن المجموعة 2B)، وهذا التصنيف يستخدم في حال وجود أدلة محدودة وغير مقنعة على إصابة البشر بالسرطان أو إصابة حيوانات التجارب به، وكذلك محدودية البيانات حول آليات حدوث السرطنة.

وأشارت إلى أن الحدود المقبولة والمأمونة لإستهلاك الفرد من الأسبرتام تتراوح من 0 إلى 40 مغ لكل كجم من وزن الجسم.

الأخبار ذات الصلة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الم حلی

إقرأ أيضاً:

"أمنية" تُسعد قلوب 121 طفلاً من مؤسسة ومركز الحسين للسرطان

نجحت مؤسسة "تحقيق أمنية"، بالتعاون مع مؤسسة ومركز الحسين للسرطان بالعاصمة الأردنية عمّان، في تحقيق أمنيات 121 طفلاً يُعانون من أمراض خطيرة منذ بدء العام الجاري وحتى نهاية شهر سبتمبر(أيلول) 2024، والتي أدخلت الفرح والأمل إلى حياتهم تأكيداً على قوة العطاء، وتأثير الجهود المُشتركة في نشر السعادة.

وأعرب هاني الزبيدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "تحقيق أمنية" عن امتنانه العميق لمركز الحسين للسرطان على دعمه المستمر وشراكته الفعّالة.
وأكد أن التعاون مع مؤسسة ومركز الحسين للسرطان هو دليل على ما يُمكن تحقيقه عندما تتّحد الأيادي بهدف إنساني مُشترك، مؤكداً الدور الحيوي الذي يلعبه مركز الحسين للسرطان ليس فقط في تقديم الرعاية الطبية المُتقدّمة، بل أيضاً في دعم المبادرات التي تُعزّز من الصحة النفسية والعاطفية للأطفال .
وقال الزبيدي، إن الابتسامات التي ارتسمت على وجوه هؤلاء الأطفال المرضى عند تحقيق أمنياتهم، تُذكّرنا بأهمية الأمل والقوّة الكبيرة التي تأتي من تحقيق الأمنيات، مشيراً  إلى أن هذا الإنجاز يعتبر تذكيراً قوياً بالفرق الذي يُمكن أن يحدث عندما تتّحد المجتمعات والمؤسسات لدعم المحتاجين.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يلمح إلى استخدام مقاتلات ”إف-35” في رد محتمل على إيران
  • هل نحتاج إلى: هيئة وطنية لسلامة الغذاء والدواء؟
  • «أمنية» تُسعد قلوب 121 طفلاً بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان
  • "أمنية" تُسعد قلوب 121 طفلاً من مؤسسة ومركز الحسين للسرطان
  • لفتيت: سقي المساحات الخضراء وملاعب الكولف يكلف خزينة الدولة 5 مليارات درهم
  • رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي عددا من المسؤولين العراقيين
  • العراق يستعين بالتجربة المصرية في تأمين سلامة الغذاء
  • الهوبي يلتقي مسئولين عراقيين لبحث سبل تعزيز التعاون بمجال سلامة الغذاء
  • خبراء: نقل الهيدروجين في أنابيب النفط والغاز يحمل 4 مخاطر كارثية
  • إبل كركوك الجودية.. حليبها شفاء للسرطان ويشتريها عشاقها من الخليج بآلاف الدولارات (صور)