بوابة الوفد:
2024-07-07@06:27:21 GMT

زلازل الصين يشرد 12 ألف نازح إلى الخيام والملاجئ

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

نتيجة لتتابع الهزات الارتدادية غربي الصين، اليوم الأربعاء، هرع أكثر من 12 ألف شخص إلى الخيام والملاجئ، وأشعلوا نارا لمواجهة الطقس المتجمد.

إنتاج الحبوب في الصين يصل لمستوى قياسي جديد في عام 2023 ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال الصين إلى 20 قتيل

فيما أدى زلزال بقوة 7.1 درجات ضرب منطقة نائية من مقاطعة شينجيانغ الصينية، يوم الثلاثاء، إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين، بينما ألحق أضرارا بمئات المباني.

ووفقًا لصحيفة سكاي نيوز.. تسبب الزلزال في أضرار جسيمة وسط درجات حرارة متجمدة، لكن الخسائر في الأرواح والممتلكات كانت بسيطة نسبيا، بسبب قلة السكان في منطقة مركز الزلزال في مقاطعة أوتشتوربان، بالقرب من الحدود مع كازاخستان.

وأظهرت لقطات عرضها تلفزيون الصين المركزي، يوم الأربعاء، المتضررين من الزلزال الذين تم إجلاؤهم وهم يتناولون المعكرونة سريعة التحضير في الخيام بجوار نيران التدفئة، وفقا للأسوشيتد برس.

وضرب الزلزال منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة تضم مجموعات من البلدات والقرى المتناثرة، وسط أجواء شتوية قارسة. ويمتد طريق سريع من مدينة أكسو على بعد حوالي 125 كيلومترا إلى المنطقة، عبر مناطق متجمدة من جهة ونتوءات صخرية من جهة أخرى.

 وفي محافظة كيزيلسو قيرغيز تسبب الزلزال في أضرار بدرجات متفاوتة لـ 851 مبنى، وانهيار 93 مبنى بالقرب من مركز الزلزال ومقتل 910 رؤوس من الماشية، وفقا لنائب سكرتير الحزب في المقاطعة، وروزيالي هاكسيهيرباي.

ونشرت المقاطعة أكثر من 2300 من رجال الإنقاذ، وأجلت منطقة كي 7338 من السكان. وتم إجلاء 12426 شخصا في المجمل.

وقامت فرق الإنقاذ بتمشيط الأنقاض بينما وصلت معدات الإنقاذ، بما في ذلك معاطف وخيام، لمساعدة لاف الفارين من ديارهم.

وقال تشانغ يونغ جيو، رئيس إدارة الزلازل في شينجيانغ، في مؤتمر صحفي "هذا التصنيف 7.1 قوي للغاية، لكن حالات الوفيات والإصابات ليست خطيرة".

واضاف أن مركز الزلزال كان في منطقة جبلية على ارتفاع حوالي 3000 متر فوق مستوى سطح البحر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهزات الارتدادية الصين الملاجئ

إقرأ أيضاً:

«وزارة الطاقة» تنجز مركز شرطة فلج المعلا

دبي: عهود النقبي

أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية، عن انتهائها من أعمال إنشاء وإنجاز مبنى مركز شرطة فلج المعلا الشامل، في أم القيوين، ليضاف إلى سلسلة المباني الخدمية الجديدة، الهادفة لتوفير الحياة الآمنة، ويسهم في توفير أعلى مستوى من الخدمات الأمنية.

يتميز المشروع الذي يُعد من أهم المشاريع الأمنية الاستراتيجية في أم القيوين، بالتصميم المستمد من الطراز الحديث، بأعلى معايير الجودة، على مساحة 14320 متراً مربعاً، ويضم مباني خدمية عدّة، إذ إن المبنى الرئيسي مكون من دور أرضي، وطابقين، تتكون من مكاتب لأفراد الشرطة وأماكن للتوقيف.

فيما يضم المبنى السكني استراحة لأفراد الشرطة، وصالة ألعاب رياضية ومطعماً، كما يتكون المشروع من مبنى الدفاع المدني المجهز بكامل المعدات، واستراحة لأفراد الدفاع المدني، وكذلك مبنى الخدمات، مسجد، ومبنى الحراسة، إلى جانب السور الخارجي، ومواقف للسيارات.

وأكدت المهندسة منيرة عبدالكريم، مدير إدارة مشاريع المنطقة الغربية ل«الخليج»، أن وزارة الطاقة والبنية التحتية، طبقت معايير استدامة عالية المواصفات خلال إنشائها المشروع، تشمل الطاقة والمياه وإدارة النفايات والمواد، والبيئة والتغيير المناخي، إضافة للمعايير المعززة لجودة الهواء، كما تم استخدام نظام الألواح الشمسية لتوليد الطاقة ونظام التحكم في الإضاءة واستخدام أنواع (LED) لوحدات الإنارة الداخلية والخارجية لتقليل الاستهلاك، وتعزيز استدامة المبنى وتقليل الانبعاثات الكربونية. وأوضحت أن المشروع يأتي ضمن خطة الوزارة لتعزيز البنية التحتية الأمنية في الدولة وتوفير بيئة عمل متكاملة ومتطورة لعناصر الشرطة، تسهم في رفع كفاءة الأداء وتعزيز الأمان في المجتمع.

ولفتت إلى أن وزارة الطاقة والبنية التحتية، تؤكد التزامها بمواصلة العمل على تطوير مشروعات البنية التحتية في مختلف القطاعات، بما يسهم في تحقيق رؤية نحن الإمارات 2031، ومستهدفات مئوية الإمارات 2071، نحو تعزيز مكانة الدولة كواحدة من أكثر الدول أماناً وتطوراً في العالم.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جنوب غربي اليابان
  • مقتل شخصين إثر قصف روسي على مبانٍ في خيرسون الأوكرانية
  • إجلاء الآلاف بعد تسرب المياه من سد بالصين
  • تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • «وزارة الطاقة» تنجز مركز شرطة فلج المعلا
  • 136 ألف نازح سوداني من سنار والدعم السريع تعلن السيطرة على منطقة الميرم
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو