شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن خيبة أمل وإدانات دولية لروسيا بسبب إنهاء اتفاق الحبوب، أدانت أطراف دولية عديدة روسيا بسبب عدم تجديد اتفاق تصدير الحبوب من أوكرانيا رغم الحصار البحري الروسي، بعد عدة تمديدات منذ توقيعه لأول مرة، أسفرت .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خيبة أمل وإدانات دولية لروسيا بسبب إنهاء اتفاق الحبوب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خيبة أمل وإدانات دولية لروسيا بسبب إنهاء اتفاق الحبوب

أدانت أطراف دولية عديدة روسيا بسبب عدم تجديد اتفاق تصدير الحبوب من أوكرانيا رغم الحصار البحري الروسي، بعد عدة تمديدات منذ توقيعه لأول مرة، أسفرت عن تصدير ملايين الأطنان من الحبوب والمواد الغذائية الأخرى من مواني أوكرانيا إلى السوق العالمية، ما أسهم في استقرار أسعار السلع العالمية الحيوية خاصة القمح.

ووصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في نيويورك، الاتفاق بأنه كان "شريان حياة للأمن الغذائي العالمي، ومنارة أمل في عالم مضطرب"، مؤكدًا أنه يشعر "بخيبة أمل عميقة" لأن الرسالة التي بعث بها إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي مع مقترحات لإنقاذ الاتفاق لم تلق آذانًا صاغية.

وقال: "في نهاية المطاف، المشاركة في هذه الاتفاقات هي خيار، لكن الأشخاص الذين يكافحون في كل مكان والدول النامية ليس لديهم خيار، مئات الملايين من الأشخاص يواجهون الجوع، ويواجه المستهلكون على الصعيد العالمي أزمة غلاء المعيشة".

خطوة غير مبررة

ووجه الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اللوم إلى روسيا على هذا القرار، واصفًا الخطوة بأنها "غير مبررة على الإطلاق".

ورفض المزاعم الروسية بأن العقوبات تمنع الصادرات الزراعية، ووصفها بأنها "محض هراء".

الأمين العام للأمم المتحدة يعلن انسحاب #روسيا من اتفاقية #البحر_الأسود لتصدير #الحبوب#اليوم pic.twitter.com/I1x0s7umkA

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 17, 2023 استخدام الغذاء كسلاح

وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد في معرض انتقادها للخطوة الروسية: "بينما تلعب روسيا ألعابًا سياسية، سيعاني أناس حقيقيون".

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن "استمرار الحكومة الروسية في استخدام الغذاء كسلاح يضر بملايين الأشخاص الضعفاء في جميع أنحاء العالم"، داعيًا موسكو إلى التراجع عن قرارها.

قال متحدث باسم الأمم المتحدة، إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ما زال ينتظر ردا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على مقترح بتمديد اتفاق يسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية بأمان عبر البحر الأسود إلى ما بعد يوم الإثنين.//t.co/Gwp38ORzwV#اليوم pic.twitter.com/Xu7cOeQTXQ

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 15, 2023 سلاح الجوع

ودعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك بوتين، خلال كلمة من نيويورك، إلى "الامتناع عن استخدام الجوع مرة أخرى كسلاح في هذه الحرب العدوانية الوحشية من أجل السلام في العالم".

وقالت بيربوك إن تصرفات بوتين توضح أنه "لا يهتم بالفئات الأكثر ضعفًا في جميع أنحاء العالم".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأكبر منذ بداية الحرب.. تدمير 30 ألف طن ذخيرة لروسيا

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الأحد، بأن الهجمات الأخيرة بالطائرات المسيرة الأوكرانية تسببت في أكبر تدمير لمخزونات الذخيرة الروسية منذ بداية الحرب في أوكرانيا في فبراير 2022.
وأشارت الوزارة إلى هجوم وقع في سبتمبر على مستودع بالقرب من توروبتس في منطقة تفير الروسية شمال غرب موسكو.حرب روسيا وأوكرانياويعتقد أن هذا الهجوم دمر ما لا يقل عن 30 ألف طن ذخيرة.
أخبار متعلقة توقعات بحدوث اضطرابات في مطار تايوان الدولي خلال 10 أيامتصريحات خطيرة بخصوص عقيدة الأسلحة النووية الروسيةوأفادت الوزارة بأن هجومًا آخر في الساعات الأولى من يوم 21 سبتمبر استهدف مستودعات في تيخوريتسك، في منطقة كراسنودار جنوبي روسيا وأماكن أخرى في توروبتس، مما تسبب في خسائر كبيرة.
وذكرت التقارير أن الذخائر التي دُمرت عبر المواقع الثلاثة تمثل "أكبر خسارة في الذخيرة الروسية والموردة من كوريا الشمالية خلال الحرب".إمدادات الذخيرة الروسيةوذكر التقرير: أنه "من المؤكد أن الضربات ستتسبب، على الأقل، في تعطيل قصير الأجل لإمدادات الذخيرة الروسية للمدفعية والأسلحة الصغيرة".
وقللت القوات الروسية في ذلك الوقت من أهمية هذه الخسائر وأشارت إلى حرائق ناجمة عن شظايا الطائرات المسيرة المتساقطة.
وتقوم وزارة الدفاع البريطانية بتقديم تحديثات استخباراتية منتظمة حول الحرب، بينما ترفض موسكو هذه التقارير وتعدها من قبيل الدعاية.

مقالات مشابهة

  • الحرب النووية.. هذا ما سيحصل لو فعلها بوتين
  • المشاكل العائلية تدفع شابا لإحراق نفسه وامرأة إلى ابتلاع كمية كبيرة من الحبوب
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • النرويج: قد نقوم ببناء سياج على طول حدودنا مع روسيا بسبب التهديدات الأمنية المتزايدة من قبلها
  • الأكبر منذ بداية الحرب.. تدمير 30 ألف طن ذخيرة لروسيا
  • الجارديان: المجتمع الدولى غائب عن إنهاء حرب السودان
  • محلل سياسي: اتفاق إنهاء أزمة المصرف المركزي يمثل “تجربة رائدة”
  • "لن تفلتوا".. روسيا تلاحق 4 دول أوروبية بسبب تفجيرات نورد ستريم
  • إنهاء تدريجي للمهمة.. القوات الأمريكية تغادر بعض قواعدها في العراق بمقتضى اتفاق جديد
  • اتفاق بين العراق والولايات المتحدة على إنهاء مهمة التحالف الدولي.. هذا موعد الانسحاب