أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون موارد الطاقة جيفري بيات، سيتوجه بعد غد الجمعة، إلى الهند؛ لبحث شؤون المعادن والطاقة.
وذكرت الوزارة - في بيان على موقعها الرسمي - أن مساعد وزير الخارجية سيتوجه إلى (نيودلهي) و(حيدر أباد) خلال الفترة من 26 إلى 31 يناير الجاري؛ للمشاركة في المؤتمر الهندي الأمريكي، والذي يركز على أولويات الطاقة المشتركة وعلى الفرص والتحديات المتعلقة بالمعادن الحيوية للتحول العالمي للطاقة، مشيرة إلى أن بيات سيلتقي أيضا مع كبار المسؤولين الهنود؛ حول الأجندة المشتركة بشأن تحول الطاقة وسلاسل التوريد الموثوقة وأمن الطاقة.


وفي حيدر أباد، أشارت إلى أن الدبلوماسي الأمريكي سيجتمع مع مسؤولي القطاع الخاص والمبتكرين؛ لاستكشاف الفرص المتاحة لتسريع تحول الطاقة وتنويع سلاسل توريد الطاقة المتجددة، وسيعمل مساعد الوزير على تعزيز التعاون التجاري مع شركاء القطاع الخاص في قطاع الطاقة النظيفة سريع النمو في الهند، لافتا إلى أن الهند شريك حيوي للولايات المتحدة في مجال الطاقة وعضوا في شراكة أمن المعادن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مساعد وزير الخارجية الأمريكي الهند

إقرأ أيضاً:

أكد على دعم واشنطن "الصارم" لإسرائيل.. بلينكن يدعو غالانت إلى حل دبلوماسي مع حزب الله

دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إلى ضرورة التوصل إلى حل دبلوماسي لوقف الاشتباكات مع حزب الله.

  نتنياهو: رفض واشنطن تزويدنا بالذخائر أمر غير معقول وأتمنى تجاوز هذه العقبة واشنطن تدرس تسليم شحنة قنابل ثقيلة إلى إسرائيل متجاهلة مخاوف استخدامها في رفح المكتظة بالسكان غالانت إلى واشنطن وفي جعبته "الدعم الأمريكي اللازم" و"التأهب لأي عملية عسكرية"

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، أكد بلينكن على أهمية تجنب المزيد من تصعيد الصراع مع لبنان والتوصل إلى حل دبلوماسي يسمح للعائلات الإسرائيلية واللبنانية بالعودة إلى منازلها".

وجدد بلينكن تأكيده على التزام الولايات المتحدة الصارم بأمن إسرائيل.

كما أكد على الجهود المتواصلة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة بما يضمن إطلاق سراح جميع الأسرى.

وأطلع وزير الخارجية الأمريكي وزير الدفاع الإسرائيلي على الجهود الدبلوماسية الجارية لتعزيز الأمن والحكم وإعادة الإعمار في غزة بعد الحرب وشدد على أهمية هذا العمل لـ"أمن إسرائيل".

وأعلنت واشنطن يوم الاثنين، أن استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، تجعل إسرائيل "أضعف".

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة الاثنين أن الرصيف العائم الذي نصبته الولايات المتحدة قبالة سواحل القطاع تم استخدامه لتنفيذ هجمات ومهام عسكرية ومن بينها ارتكاب جريمة مخيم النصيرات.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: القطاع التكنولوجي حقق تحولَا نوعيَا وهو الأكثر نموَا في قطاعات الدولة
  • تعزيز أداء قطاعي الطاقة المعادن
  • مساعد وزير الخارجية يستقبل محافظ إحدى الولايات المكسيكية
  • "الخريجي" يبحث التطورات في الخرطوم مع المبعوث الأمريكي للسودان
  • مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية يزور الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • نائب وزير الخارجية يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص للسودان
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: العدوان على غزة سبب التصعيد في البحر الأحمر
  • مساعد بوتين: زيارة رئيس وزراء الهند لروسيا قيد الإعداد حاليا
  • ميتا تطلق مساعد الذكاء الاصطناعي Meta AI في الهند
  • أكد على دعم واشنطن "الصارم" لإسرائيل.. بلينكن يدعو غالانت إلى حل دبلوماسي مع حزب الله