ظهرت مشكلات لقطاع كبير من المتضررين من قانون التأمينات والمعاشات رقم 148 لسنة 2019 منذ فترة، وبدأت لجنة القوى العاملة في مجلس النواب بتبنيها والبحث عن حلول لها، أبرزها امتناع بعد الشركات عن صرف مستحقات العاملين وتسوية معاشهم.

ضوابط المعاش المبكر

وأوضح مصدر برلماني بلجنة القوى العاملة، أن هناك العديد من التعديلات في طريقها للمناقشة وخاصة فيما يتعلق بشروط وضوابط المعاش المبكر وتسويته، على أن يكون ذلك بعد الانتهاء من قانون العمل مباشرة، لافتا إلى أنه جرى التواصل مع عدد من الشركات أطراف المشكلات بعد تقدم عدة نواب بطلبات إحاطة بهذا الشأن، وبالفعل تم تسوية بعضها بحلول مرضية للطرفين.

مشاكل أصحاب المعاشات محل اهتمام

وأكد المصدر البرلماني، أن النواب تلقوا العديد من شكاوى العمال من أصحاب المعاشات المبكرة وجميعها محل اهتمام وتقدير، فحقوق العمال من أولويات اللجنة، لافتا إلى أن اللجنة حاليا تعمل على الانتهاء من قانون العمل وقد بدأت بالفعل في جلسات استماع للأطراف المعنية لبحث الخلافات والوصول لحلول وسطية وصيغة مقبولة تنظم العلاقة بين صاحب العمل والعامل، وفور الانتهاء منه ستتم مناقشة مشكلة المعاش المبكر.  

قانون التأمينات والمعاشات

وأجاز قانون التأمينات والمعاشات للعاملين والموظفين الذين يرغبون في إنهاء خدمتهم قبل الوصول إلى سن 60 عاما الخروج وتسويته، بشرط الالتزام بالضوابط التي فرضها القانون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعاشات المعاش المبكر قانون العمل النواب قوى عاملة النواب

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك تعاون  كبير ما بين وزارة الكهرباء والبترول وكافة الجهات المعنية لحل أزمة الكهرباء التي تعتبر شيئًا أساسيًا في حياة المواطنين. 

أزمة الكهرباء

وتابع "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن  تخفيف الأحمال انخفض  من 3 ساعات لساعتين، بداية من اليوم مع وصول شحنات الغاز المستودة من الخارج. 

محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا المرصد الأورومتوسطي: ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين يندى له جبين الإنسانية


 ولفت إلى أن وزارة الكهرباء ستقوم بوقف تخفيف الأحمال مع الأسبوع الثالث ومع زيادة شحنات الغاز المستوردة من الخارج، معقبًا: "إن شاء الله يكون تخفيف الأحمال من الماضي مثلما اعتادنا بعد 2014، واللي جاي أفضل وأحسن بإذن الله".
 

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: الانتهاء قريبًا من قانون يحمي العامل وصاحب المنشأة
  • وزير العمل: الانتهاء قريبا من قانون حماية العامل وصاحب المنشأة
  • قرض بدون فوائد بشروط ميسّرة للموظفين وأصحاب المعاشات |اعرف الشروط
  • الغندور يزف بشرى سارة لجماهير الزمالك بخصوص المشاركة في الكونفدرالية
  • ميسي يزف بشرى سارة لـ منتخب الأرجنتين قبل ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • زيادة الأجور والمعاشات.. قُبلة الحياة لمواجهة تداعيات الأزمات الدولية المتلاحقة
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • أول تحرك برلماني.. بيان عاجل لحظر مكالمات شركات الترويج العقاري وحماية البيانات
  • أول تحرك برلماني لحظر مكالمات شركات الترويج العقاري وتفعيل قانون حماية البيانات الشخصية
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”