"كبّر وفجّر، بإذن الله قتلى، بإذن الله قتلى"، هذه هي الكلمات التي نطق بها أحد عناصر كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قبل تنفيذ تفجير حقل للألغام في مبنى كان يتحصن فيه جنود إسرائيليين في منطقة المغازي جنوب قطاع غزة.

ونشرت "القسام" فيديو يوثق تلك العملية، التي أسفرت عن أكبر حصيلة قتلى بين صفوف القوات الإسرائيلية منذ بداية العدوان البري على غزة.

 

ويُظهر الفيديو لحظة استهداف مبنى يتحصن فيه جنود تابعون لقوات الهندسة ودبابة من طراز ميركفاه بقذائف. ثم يتم تفجير حقل الألغام، ما أدى إلى انهيار المبنى ومصرع الجنود والضباط فيه.

وفي بيان أصدرته، أعلنت كتائب القسام، عن نجاح مجاهديها في تنفيذ عملية متزامنة في قطاع غزة، وأنهم في توقيت معين، استهدفوا منزلا كانت قوة هندسة إسرائيلية تتحصن فيه، باستخدام قذيفة مضادة للأفراد، مما أدى إلى انفجار الذخائر والعتاد الهندسي داخل المنزل وتدميره.

فيديو عملية المغازي امس
حسب ما نشرته كتائب القسام pic.twitter.com/kBXuA6TfWa

— عاصف (@3asef710) January 23, 2024

وقالت: في الوقت نفسه، دمروا دبابة من طراز "ميركفاه" التي كانت تؤمِّن القوة الإسرائيلية باستخدام قذيفة من نوع "الياسين 105". 

كما نفذوا تفجيرا لحقل للألغام كانت قوة إسرائيلية أخرى تتواجد فيه، مما أسفر عن وقوع جميع الجنود والضباط الإسرائيليين المتواجدين في المنطقة بين قتيل وجريح.

وأشارت القسام إلى أن هذه العملية نتج عنها 24 قتيلا إسرائيليا على الأقل، مؤكدة أن مقاتليها عادوا إلى قواعدهم بسلام بعد تنفيذ العملية.

ومساء الثلاثاء، كشف تحقيق إسرائيلي أن "الخلية ظهرت فجأة من بين الحقول واقتربت لمسافة عشرات الأمتار ثم تمكنت من الفرار". 

وأشار التحقيق إلى أن المباني المستهدفة تم هدمها بسبب المواد المتفجرة التي استخدمتها القوات الإسرائيلية.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن المنازل التي تم تدميرها نتيجة الهجوم على الألغام تحولت إلى كومة من التراب، وأن معالم المنطقة اختفت بشكل فظيع بسبب شدة الهجوم.

تجدر الإشارة إلى أن حصيلة قتلى جيش الاحتلال منذ بداية عملية "طوفان الأقصى" بلغت 552 قتيلاً، فيما قتل 217 ضابطا وجنديا حتى الآن منذ بداية العدوان البري على قطاع غزة.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى من جيش الاحتلال في عمليات للمقاومة بقطاع غزة

غزة - صفا

أعلنت مصادر عبرية، يوم الجمعة، عن مقتل 3 على الأقل وإصابة آخرين من جيش الاحتلال الإسرائيلي بفعل أحداث أمنية صعبة في قطاع غزة.

وذكرت مصادر عبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن اشتباكات ضارية دارت في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة وأنه تم تفعيل إجراء "حنيبعل" خوفًا من وجود جنود محاصرين.

وبينت المصادر أن اشتباكات عنيفة دارت مع المقاومة في رفح جنوبي القطاع.

وأشارت المصادر العبرية إلى أن طائرات الإنقاذ نقلت جنودًا أصيبوا في أحداث أمنية صعبة بقطاع غزة إلى ثلاثة مستشفيات إسرائيلية.

من جهتها، أفادت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بخوض مجاهديها اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة وأنها أوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى ورصدت هبوط الطيران المروحي لإخلائهم.

وأكدت القسام، في بلاغ عسكري منفصل، أنها دكت تجمعًا لجنود وآليات الاحتلال المتوغلة في شارع بغداد بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة بقذائف الهاون.

وفي حي الشجاعية أيضا، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن إجهازها على قوة إسرائيلية تم استدراجها داخل مبنى به فوهة نفق تم تفخيخه بعدد من العبوات شديدة الانفجار.

وأوضحت سرايا القدس أنها فخخت المنزل بصاروخ طائرة F16 أطلقه الاحتلال على المواطنين الآمنين ولم ينفجر، وأن مهندسيها عملوا على إعادة استخدامه وتفعيله وتفجيره بالقوة.

وكذلك أعلنت كتائب القسام عن استهداف مجاهديها قوة إسرائيلية متحصنة داخل أحد المنازل في حي تل الهوا بمدينة غزة بقذيفة "TBG" فراغية وأنهم أوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح، ورصدوا هبوط الطيران المروحي لإخلائهم.

مقالات مشابهة

  • ‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى العمليات الإسرائيلية في غزة إلى 37،834
  • ٩ قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال
  • قتلى وجرحى من جيش الاحتلال في عمليات للمقاومة بقطاع غزة
  • قتلى وجرحى من جيش الاحتلال في عمليات للمقاومة في قطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: الأحداث الأخيرة بغزة تشمل تفجير مبان في الجنود ووقوعهم قتلى وجرحى
  • القسام: أوقعنا قتلى بصفوف جيش الاحتلال باشتباكات من مسافة صفر في الشجاعية 
  • شاهد.. "كتائب القسام" تنشر فيديو لعملية قنص الرقيب إيال شاينز في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح
  • فصائل فلسطينية تعلن تفجير آلية عسكرية إسرائيلية وإسقاط جنود بين قتلى وجرحى
  • تفجير سيارة مفخخة في تل أبيب / شاهد
  • المقاومة تنفذ 6 عمليات برفح ونتساريم والاحتلال يقصف مناطق بغزة