عربي21:
2024-09-29@05:59:14 GMT

حاخام إسرائيلي: لماذا تجمع مصر كل هذه الدبابات؟ (شاهد)

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

حاخام إسرائيلي: لماذا تجمع مصر كل هذه الدبابات؟ (شاهد)

تساءل حاخام إسرائيلي، عن أسباب القوة العسكرية المتعاظمة في مصر خلال الفترة الأخيرة، محذراً تل أبيب من هذه القوة، وضرورة الانتباه لها.

وانتقد الحاخام الإسرائيلي صموئيل إلياهو في مقطع فيديو للحكومة الإسرائيلية،  "سلوك المصريين عبر التاريخ منذ اضطهاد شعب بني إسرائيل في مصر بعهد فرعون موسى، وحتى يومنا هذا".



وقال إلياهو، وهو عضو المجلس الحاخامي الرئيسي، إنّه يجب على الحكومة الإسرائيلية الأخذ بعين الاعتبار والانتباه لقوة مصر المتعاظمة.

وتابع قائلاً: "لماذا تجمع مصر هذا العدد الكبير من الدبابات؟"، مشيراً إلى أنه يترك الإجابة للقيادة السياسية في تل أبيب.



وكان موقع "bhol" اليميني المتطرف، حذر من خطوات مصرية، لإفشال مخططات إسرائيلية تسعى إلى السيطرة على المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر.


ونقل الموقع عن مصادر مطلعة أن "مصر بدأت في اتخاذ خطوات جديدة، لوضع حد للمخططات الإسرائيلية المتعلقة بالأمن في محور فيلادلفيا"، موضحاً أنها "بدأت تسيير دوريات عسكرية برية وجوية على طول المحور".

ولفت إلى أن "إسرائيل تضغط على مصر عبر الولايات المتحدة، للتوصل إلى اتفاق أمني جديد، بشأن محور فيلادلفيا"، مشدداً على أن القاهرة لا تقبل الاقتراح الإسرائيلي لأنه ينتهك سيادتها ويعطي تل أبيب حق المراقبة على الحدود.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حاخام مصر الدبابات غزة مصر فلسطين غزة الاحتلال الحرب المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

سماع دوي انفجارات هزت سماء تل أبيب (شاهد)

قالت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، من القدس المحتلة، إن الليلة كانت ساخنة على تل ابيب بعد إطلاق الصاروخ البالستي أرض أرض من اليمن اتجاه تل ابيب الكبرى، وجرى سماع دوي انفجارات ضخم هز سماء تل ابيب وسمع صدى هذ الانفجارات سكان مدينة القدس.

أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع الحرب مع الاحتلال (فيديو) الاحتلال يحذر سكان صفد بالبقاء قرب المناطق المحمية وتجنب التجمعات جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية حبيبة عمر، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن بيانات جيش الاحتلال الإسرائيلي تتحدث أن هناك صاروخ بالستي واحد فقط قد اطلق من اليمن وأن  الاعتراضات الجوية الإسرائيلية تمكنت من اعتراضه، وأيضًا تتحدث البيانات عن أن الصاروخ لم  يخترق الأجواء والأراضي الإسرائيلية بل جرى اعتراضه قبل وصوله إلى المجال الجوي الإسرائيلي، وأن سماع دوي الانفجارات جراء الاعتراضات الصاروخية التي انطلقت في أكثر من مكان خوفًا من سقوط الصاروخ.

وسائل إعلام إسرائيلية 

وتابعت: «تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن 17 إصابة في المجمل وهم اصابت طفيفة جراء تدافع المستوطنين اثناء محاولتهم الهروب إلى الملاجئ»، مشيرة إلى أن أكثر من 2 مليون مستوطن إسرائيلي توجهوا إلى الملاجئ جراء سماع دوي الانفجارات.

مقالات مشابهة

  • «البث الإسرائيلية»: تل أبيب طلبت من واشنطن إرسال قوات إضافية استعدادا لرد إيران
  • شاهد أول صور للصاروخ الحوثي بعد سقوطه في تل أبيب
  • وزير الخارجية الصيني: لا يمكن حل الصراع الإسرائيلي اللبناني باستخدام القوة
  • شاهد| "سوق الدار" بالعمارية رحلة إثرائية تجمع متعة التسوق وأصالة الثقافة
  • إعلام إسرائيلي: بلدية تل أبيب تعلن فتح الملاجئ تحسبا لرد من حزب الله
  • سماع دوي انفجارات هزت سماء تل أبيب (شاهد)
  • القاهرة الإخبارية: 2 مليون إسرائيلي فروا إلى الملاجئ بعد انفجارات تل أبيب
  • صاروخ من اليمن يستهدف تل أبيب.. 2 مليون إسرائيلي في الملاجئ (شاهد)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائد القوة الجوية في حزب الله
  • وزير إسرائيلي يهدد نتنياهو حال القبول بوقف إطلاق نار مع حزب الله