قضت محكمة الجيزة المنعقدة بالكيلو 10 ونص، في القضية رقم 33483 لسنة 2022 جنايات الهرم والمقيدة برقم 3373 لسنة 2022 كلي أكتوبر الدائرة 24 برئاسة المستشار حسين أبو مسلم، بالاكتفاء بمدة الحبس عام مع الشغل التي قضتها قاتلة ابنتها بالهرم.


وتعود وقائع القضية إلى السابع من أغسطس عندما أسندت النيابة العامة إلى المتهمة تهمة الشروع في قتل ابنتها  البالغة من العمر 21 عاما بأن كالت لها العديد من الطعنات مستخدمة في ذلك آلة حادة.


جاء بتحقيقات النيابة العامة أن المجني عليها تعرضت لجروح طعنية نافذة وتم حجزها بمستشفيات جامعة القاهرة وعليه تم استدعاء المتهمة فحضرت لديوان القسم وبمواجهتها بالواقعة قررت بحدوث مشادة كلامية بينهما بسبب مصروفات البيت وترك المجني عليها أولادها الصغار فترات طويلة  وبتاريخ 10/8/2022 انتقلت المجني عليها إلي رحمة الله تعالى.

 

ووفقاً لما جاء بأقوال خال المجني عليها وشقيق المتهمة ذكر أنها كانت مريضة نفسيا وحاولت تنتـ.حر ثلاث مرات وحاولت قطعت شرايين يدها مرتين وفي حادثة أخري حاولت إلقاء نفسها من الدور الثالث وآخر مرة كانت في مصحة.

 

 ويوم الواقعة أمها كلمتني وقالتلي البنت متعوره روحت علي عندهم لقيت البنت نازله من فوق ومتعوره في بطنها وأخدتها روحت علي مستشفى اسمها الفيروز والدكتور قال دي إصابات سطحية وعملوا الإسعافات وكتبوا لها علاج وخدتها وروحت علي عندي وبالليل تعبت اخدتها علي القصر العيني وحجزوها هناك وهناك قالت إن أمها هي اللي ضربتها وعملنا محضر بماحدث.


وهي في الأول قالت وقعت علي الترابيزة ولما روحنا القصر العيني قالت إن أمها هي اللي ضربتها وأنا شوفت في بطنها اربع جروح وأنا نقلتها القصر العيني عشان هي تعبت وهناك قالولي الأطباء أن دي جروح نافذه سببها سكين مش ازاز وأن سبب الخلافات أن البنت بيجيلها حالة نفسية وبتضرب أمها وده بيحصل كتير وأن هي مقيمة مع امها عشان زوجها محبوس وأن الفتاة عايشة مع امها من سنتين وبتتعدي علي امها لما بيجيلها الحالة النفسية.


ودفع الأستاذ محمد ميزار المحامي بالنقض بانتفاء أركان الجريمة بركنيها المادي والمعنوي وانتفاء صلة المتهمة بالواقعة وانتفاء علاقة السببية بين الفعل المزعوم والنتيجة ومرجع ذلك للتدخلات الجراحية التي تمت بالمستوصف الطبي وكذا بالقصر العيني وأن تلك التدخلات تمت قبل الوفاة بأربعة أيام.

 

كما دفع بتوافر حالة من حالات الدفاع الشرعي وبسبق إصابة المجني عليها بمرض نفسي وهو اكتئاب حاد ثنائي القطب أحد أهم مظاهرة الميول الانتحارية وإلحاق الأذى بالنفس والغير
وبتناقض أقوال شهود الإثبات وبعدم جدية التحريات وبقصور تحقيقات النيابة وعدم معاينة مسرح الجريمة.


واختتم الدفاع بطلب البراءة لتقضي المحكمة بمعاقبة الأم المتهمة بالحبس سنه مع الشغل وهو مايعني أن المتهمه قد تم حبسها احتياطيا مدة تزيد عن المقضي بها في الحكم.
وأكد ميزار أن هذا الحكم هو عنوان الحقيقة وأن المتهمة هي حالياً العائل الوحيد لأحفادها الصغار سارة وملك اولاد المجني عليها المتوفاة الي رحمة الله تعالى.

IMG-20240124-WA0009

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجنی علیها

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يؤكد أن حماس تعيد تأهيل نفسها عسكريا وماليا في الشجاعية

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حركة حماس تمكنت من إعادة تأهيل نفسها ليس فقط عسكريا في حي الشجاعية، ولكن أيضا ماليا، وتمكنت من "استئناف دفع الرواتب لعناصرها وتجنيد بتجنيد المئات".

وزعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن "القوات التي تعمل على مكافحة عودة ظهور حماس في المنطقة اكتشفت أن عنصار حماس يستخدمون المدارس والعيادات لإخفاء الأسلحة، وتمكن الجيش من القضاء على العشرات في معارك وجها لوجه".

وأضاف أن الجيش نفذ في الأيام الأخيرة "غارات وعمليات في حي الشجاعية بمدينة غزة، واكتشف أن حماس تحصنت في عمق الحي الواقع، وتمكن الجنود من القضاء على العشرات مسترشدين بدعم جوي".


وذكر أنه "في إطار عمليات التفتيش العملياتية للمباني المدنية التي تم تحويلها إلى بنية تحتية لحماس في الحي الكبير، داهم الجنود مدرسة تابعة للأمم المتحدة كان عناصر كتيبة الشجاعية يستخدمونها كمخبأ ومخزن، وعثر على عشرات الأسلحة والقنابل اليدوية ووثائق استخباراتية قيمة".

ونقل الموقع عن مصدر أمني أن الجيش الإسرائيلي "يواجه حاليا بعض المجندين الجدد داخل حدي الشجاعية".

والخميس، قالت هيئة البث الإسرائيلي إن الجيش بدأ عملية برية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة لـ "تفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك".


ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • السجن 7 سنوات لضابط رفيع اعتدى على عامل وتسبب بشلله بالكويت
  • «صرفت الفلوس على نفسها».. التحقيق مع المتهمة بسرقة شقة عماد متعب
  • كشف فيديو ملابسات تعاطي المخدرات في القاهرة
  • الاحتلال يؤكد أن حماس تعيد تأهيل نفسها عسكريا وماليا في الشجاعية
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية 
  • تقرير المستشفى يحدد مصير قاتل الطفلة السودانية جانيت.. السبت
  • النيابة تصرح بدفن جثة فتاة تخلصت من حياتها بالقليوبية
  • 3 أسباب لإحالة عصابة العقارات الوهمية للمحاكمة
  • السجن 7 سنوات لمتهمين و5 سنوات لـ5 آخرين خطفوا نجل وزير الصحة الأسبق
  • انتحار البلوجر أم اللول.. هل شنقت نفسها في السجن؟|مصدر أمني يحسم الحقيقة (تفاصيل)