كشفت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، اليوم الأربعاء، عن أزمة كبيرة تواجه الجيش الأوكراني، في مواجهة القوات الروسية بعد مرور حوالي عامين على الحرب بينهما التي اندلعت في فبراير من العام قبل الماضي 2022. 

قال الجيش الأوكراني إنه بسبب نقص الذخيرة، اضطر إلى تقليل عدد الطلقات التي يتم إطلاقها يوميا أربع مرات خلال الأسبوعين الماضيين.

وأفادت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، نقلا عن ضابط كبير لم يذكر اسمه في لواء المدفعية التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بأنه: "لا توجد ذخيرة كافية حقا".

وكما صرح قائد فصيلة في الجيش الأوكراني، انخفض عدد الطلقات المطلقة من 8 آلاف إلى ألفين يوميًا.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن القوات الأوكرانية، باستخدام الأسلحة الغربية، تهاجم بلا رحمة وبشكل متعمد أهدافًا مدنية بحتة في روسيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصراع بين روسيا وأوكرانيا الجارديان الجيش الأوكراني الجیش الأوکرانی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يتحدث عن إنجازات كبيرة جدا في رفح

قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، الاثنين، إنه تسنى تقريبا تفكيك كتيبة حركة حماس في رفح، بجنوب قطاع غزة.

وخلال تقييم للأوضاع، أجراه الأحد في منطقة رفح، قال هاليفي: "نحقق إنجازات كبيرة جداً في القتال في رفح (..) ذلك الإنجاز يتمثل في عدد كبير من الإرهابيين القتلى، وكذلك في تدمير البنى التحتية الإرهابية وفي البنى تحت الأرض (..) بل وفي التقدم في القتال تحت الأرض الذي يعتبر معقدًا جداً".

وأضاف: "من الواضح أننا نقترب من المرحلة التي يمكننا فيها قول إننا فككنا كتيبة (حماس) في رفح. هزيمتها لا تعني أنه لم يعد يوجد إرهابيون، ولكن أنها لم تعد قادرة على العمل كوحدة قتالية".

وتابع: "كون الفرقة 162 تسيطر الآن على محور فيلادلفيا من البحر إلى مثلث الحدود إسرائيل - غزة - مصر، هذا شيء مهم للغاية فيما يتعلق بإغلاق أنبوب الأكسجين لحماس لتنفيذ عمليات تهريب في المستقبل، ونحن الآن نتعامل مع المنشآت تحت الأرض".

وقبل أيام قال الجيش الإسرائيلي، وسكان، إن القوات الإسرائيلية قصفت مدينة رفح ومناطق أخرى في أنحاء قطاع غزة واشتبكت بشكل مباشر مع مسلحي حماس.

وذكر سكان لوكالة رويترز أن القوات الإسرائيلية تحاول على ما يبدو استكمال سيطرتها على مدينة رفح الواقعة على الطرف الجنوبي للقطاع، التي كانت محور عمليات عسكرية إسرائيلية منذ أوائل مايو.

وتظهر البيانات الفلسطينية وتلك الصادرة عن الأمم المتحدة أن أقل من 100 ألف شخص ربما ظلوا في أقصى غرب المدينة التي كانت تؤوي أكثر من نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة قبل بدء الهجوم الإسرائيلي في أوائل مايو.

ويتهم الجيش الإسرائيلي، حركة حماس المصنفة على لائحة الإرهاب الأميركية، باستخدام المدنيين الفلسطينيين دروعا بشرية، وهي مزاعم تنفيها الحركة.

مقالات مشابهة

  • “فايننشال تايمز”: واشنطن تحذر “إسرائيل” من محدودية قدراتها الدفاعية أمام حزب الله
  • زكي التقى ميقاتي: تحديات كبيرة تواجه لبنان وندعو إلى التوافق
  • ما الأسلحة التي يمكن أن تزود بها كوريا الجنوبية الجيش الأوكراني؟
  • منظمة حقوقية: مخاطر كبيرة تواجه الحجاج وعلى السعودية بذل مزيد من الجهود
  • فاينانشيال تايمز: صناعة الدفاع الأمريكية تواجه حالة من عدم اليقين رغم الازدهار
  • تهديد المطار رأس خيط لقصة كبيرة
  • الجيش الإسرائيلي يتحدث عن إنجازات كبيرة جدا في رفح
  • فاينانشيال تايمز: غياب النزاهة في الانتخابات البريطانية من شأنه أن يقوض الديمقراطية نفسها
  • وزير النقل اللبناني: سنتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد صحيفة تلجراف البريطانية
  • روسيا تحمل أميركا مسؤولية الهجوم الصاروخي على القرم