شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن لودريان يحمل تفويضاً من الخماسية لحوار لبناني يُفضي لرئيس وسطي، Rss Item Ekherelakhbar،بحسب ما نشر موقع آخر الأخبار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لودريان يحمل تفويضاً من الخماسية لحوار لبناني يُفضي لرئيس وسطي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لودريان يحمل تفويضاً من الخماسية لحوار لبناني يُفضي...
Rss Item Ekherelakhbar

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سجاتي يحمل آمال الجزائريين في مضمار أولمبياد باريس

تلقى على عاتق العدّاء جمال سجاتي آمال وضع اسم الجزائر في سجل الميداليات الذهبية في أولمبياد باريس 2024 الذي ينطلق الجمعة، بعد تألقه أخيراً في سباق 800 م.

لم يحصد الجزائريون أي ميدالية في ألعاب طوكيو، ولا سيما في السباقات المتوسّطة حيث فشل توفيق المخلوفي في مواصلة إنجازاته بعد إحرازه ذهبية سباق 1500 م في لندن 2012 ثم فضيتي 800 و1500 م في ريو دي جانيرو 2016.

على غرار الغالبية الساحقة من أبناء بلده، نالت كرة القدم أولى اهتمامات سجاتي، إلا أن العداء المولود في مدينة تيارت (شمال) عام 1999، لفت الانتباه بسرعته ليلتحق بالإدارة الوطنية لألعاب القوى حيث طوّر موهبته.

وقال غداة عودته من المشاركة في بطولة العالم 2022 في يوجين حيث نال الفضية في سباق 800 م: اخترت رياضة فردية عوضاً عن كرة القدم لأتعب لوحدي وأنجح لوحدي.

يحضر سجاتي إلى باريس مكللاً بإنجازات عديدة في لقاءات وبطولات عالمية في سباق 800 متر. حطّم الرقم الوطني لمخلوفي في لقاء باريس الماسي مسجلاً 1:41.56 دقيقة، واصبح ثالث أسرع رجل في تاريخ السباق بعد الكيني ديفيد روديشا (1:40.90 د) والدنماركي ويلسون كيبكيتير (1:41.11 د). بعدها بخمسة أيام في لقاء موناكو الماسي، حقق فوزاً ثانياً لافتاً وحسّن رقمه مسجلاً 1:41.46 د.

وصرح بعد تحقيقه الإنجار: إنها المرة الرابعة على التوالي التي أحقق فيها احسن نتيجة عالمية هذا الموسم والمرة الثانية أحقق رقماً قياسياً جزائرياً، لقد عملت بجد من أجل ذلك." وأردف: الآن أفكر في الرقم القياسي العالمي، وآمل أن أحققه في الألعاب الأولمبية باريس 2024. أقوم بالعمل اللازم حتى أتمكن من تحقيق هدفي. سأفعل ذلك. وتابع: أحافظ على الاستعدادات كما هي. عقليتي هي أن العمل الشاق الذي قمت به سيؤتي ثماره.

كما سبق للعداء جمال سجاتي تسجيل أفضل زمن لعام 2024 في سباق 1000 متر، عندما قطع المسافة بـ2:13.97 دقيقتين خلال لقاء جوهانسبرج في جنوب إفريقيا.

وكان سجاتي قد تأهل إلى أولمبياد طوكيو قبل ثلاث سنوات، إلا أنه اضطر إلى الانسحاب إثر إصابته بفيروس كورونا بعيد وصوله إلى العاصمة اليابانية ما أجبر المنظمين على وضعه في الحجر الصحي حينذاك.

ولطالما تألق العداؤون الجزائريون في مضمار الألعاب الأولمبية، وتملك الجزائر في سجلها الأولمبي 17 ميدالية، من بينها 5 ذهبيات فاز بها العداؤون نور الدين مرسلي (سباق 1500 م في أتلانتا 1996)، وحسيبة بولمرقة (سباق 1500 م في برشلونة 1992)، ونورية بنيدة مراح (سباق 1500 م في سيدني 2000)، وتوفيق مخلوفي (سباق 1500 م في لندن 2012)، وفضية ريو دي جانيرو 2016.

واللافت أن بعد انضمام سجاتي إلى السلك العسكري في 2019، أشرف على تدريبه عمار بنيدة مراح، الذي تولى الإشراف على زوجته نورية في سيدني 2000.

وكان سجاتي (25 سنة) قد عرف نجاحات في مناسبات عدة إقليمية ودولية، ولهذا ينظر إليه كمشروع بطل أولمبي، ولا سيما انه بات أول عداء منذ نشأة الدوري الماسي يتمكن من تحطيم 5 أرقام في سباق واحد.

وسيمثل الجزائر في الألعاب 45 رياضية ورياضياً يتبارون في 15 منافسة مختلفة، يحلمون ألا تتكرر خيبة طوكيو.

وإلى جانب سجاتي، تبرز الملاكمة إيمان خليف (25 عاماً)، ولا سيما إزاء تألقها في دورات ألعاب البحر الأبيض والعربية والأفريقية، ثم تتويجها بذهبية بطولة أميركا المفتوحة في شهر أبريل الماضي.

وتبرز في الجمباز كيليا نمور (17 عاماً)، وهي تحمل الجنسية الفرنسية، قبل أن تختار الدفاع عن ألوان وطنها الأم قبل عامين، حيث حققت إنجازات عدة أهمها ذهبية كأس العالم 2024 في قطر ضمن الحركات الأرضية الأرضي.

مقالات مشابهة

  • ترقّب لبناني لمفاعيل خطاب نتنياهو والضغوط الدولية تسابق طبول الحرب
  • غرق قارب يحمل 45 لاجئاً قبالة سواحل تعز والعثور على 4 ناجين فقط
  • شهيد و3 جرحى بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • صحيفة وجريدة ومجلة
  • مفوضية اللاجئين: غرق قارب يحمل 45 مهاجراً قبالة سواحل اليمن
  • اليمن.. غرق قارب يحمل عشرات المهاجرين!
  • قطر تواصل حراكها والكتل النيابية تسلّم بالفراغ
  • سجاتي يحمل آمال الجزائريين في مضمار أولمبياد باريس
  • الخلافات النيابية عنوان المرحلة وسفير في الخماسية يتوقع الانتخابات قبل تشرين وبالخيار الثالث
  • مبعوث يحمل رسالة من أمير قطر إلى البرهان