شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مسؤول الهند تخفض واردات النفط الروسي بسبب قلة الخصم ومشكلات الدفع، مصادر أخرى.لكن مصدرا في إحدى مصافي التكرير الهندية قال .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسؤول: الهند تخفض واردات النفط الروسي بسبب قلة الخصم ومشكلات الدفع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسؤول: الهند تخفض واردات النفط الروسي بسبب قلة الخصم...

مصادر أخرى.

لكن مصدرا في إحدى مصافي التكرير الهندية قال إن الخصومات على خام الأورال الروسي تراجعت إلى ما بين ثلاثة و3.5 دولار للبرميل للتحميل في أغسطس/ آب وتسليم سبتمبر/ أيلول، في حين تراجع النفط الروسي في الأسواق الفورية عن ذي قبل.

وقال المسؤول الحكومي الذي طلب عدم نشر اسمه إنه بسبب تقليص حجم الخصم، غالبا ما يُسعر النفط الروسي فوق 60 دولارا للبرميل وهو السقف الذي تفرضه الدول الغربية.

وقال المسؤول "التحول إلى النفط الروسي كان بسبب الخصم. كيف يمكن أن تدفع إذا كان السعر أعلى من سقف 60 دولارا للبرميل؟".

وتواجه مصافي التكرير الهندية بالفعل مشكلات في سداد مدفوعات الشحنات الروسية بسبب العقوبات الغربية المفروضة على موسكو.

وتراجع العراق للمرتبة الثانية منذ أن رفعت المصافي الهندية وارداتها من النفط الروسي العام الماضي.

وقال مصدر آخر يعمل في مجال التكرير إن الشركة التي يعمل لديها لن تشتري النفط الروسي إذا زاد سعره عن 60 دولارا للبرميل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

النفط يرتفع بفضل آمال نمو الطلب خلال الصيف

بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر سبتمبر القادم 85 دولارًا أمريكيًّا و56 سنتًا. اذ شهد اليوم انخفاضًا بلغ 20 سنتًا.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر يوليو الجاري بلغ 83 دولارًا أمريكيًّا و89 سنتًا للبرميل، منخفضًا 5 دولارات أمريكية و41 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر يونيو الماضي.

وارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين مدعومة بتوقعات نمو كبير في استهلاك الوقود في فصل الصيف وتخفيضات أوبك+ للإنتاج في الربع الثالث، لكن زيادة الإنتاج من خارج المجموعة والتقلبات الاقتصادية المحتملة نتيجة للمشهد السياسي المتغير حدت من المكاسب.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 42 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 85.42 دولار للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 44 سنتا أو 0.53 بالمئة إلى 81.97 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان بنحو ستة بالمئة في يونيو ، وظل سعر برنت عند التسوية فوق مستوى 85 دولارا للبرميل في الأسبوعين الماضيين بعد أن مددت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها معظم تخفيضاتها الكبيرة لإنتاج النفط حتى نهاية عام 2025.

وإزاء ذلك توقع المحللون حدوث نقص في الإمدادات في الربع الثالث بالنظر إلى أن الطلب على وسائل النقل وأجهزة التكييف خلال الصيف يؤدي إلى سحب من مخزونات الوقود.

وفي الولايات المتحدة ارتفع إنتاج النفط والطلب عليه إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر في أبريل ، وفقا لتقرير إمدادات النفط الشهري الصادر عن إدارة معلومات الطاقة والذي نشر يوم الجمعة.

وكتب محللو جيه.بي مورجان في مذكرة للعملاء "تبدو مؤشرات الطلب قوية، خاصة في السوق الأمريكية بالغة الأهمية، وذروة طلب المصافي على النفط الخام قائمة الآن بقوة ومن المفترض أن تستمر حتى أغسطس".

وقال توني سيكامور المحلل لدى آي.جي في مذكرة إن الآمال بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة والمخاوف الجيوسياسية المتزايدة ساهمت أيضا في بقاء الأسعار فوق مستوى معين.

ويراقب المتعاملون أيضا تأثير الأعاصير على إنتاج النفط والغاز واستهلاكهما في الأمريكتين. وبدأ موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي بالإعصار بيريل أمس .

ومن جانب آخر قالت وزارة المالية الباكستانية في بيان إن الحكومة رفعت أسعار البنزين بمقدار 7.45 روبية للتر والديزل بمقدار 9.56 روبية للتر.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء أمس الأحد عن بيان الوزارة قوله إن سعر البنزين الجديد سيصبح 256.6 روبية للتر، وسيصبح سعر الديزل 277.4 روبية للتر.

مقالات مشابهة

  • النفط يرتفع بفضل آمال نمو الطلب خلال الصيف
  • الهند تعمل على ابتكار جيل جديد من الصواريخ لنقل الرواد إلى القمر
  • ارتفاع النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • العراق ثاني أكبر مصدر للنفط لتركيا خلال نيسان
  • رغم توقف انبوب جيهان.. العراق ثاني أكبر مصدر للنفط لتركيا خلال نيسان
  • الهند: مصرع 5 جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • أسعار النفط ترتفع بنحو 6 بالمئة في شهر
  • الهند: مصرع خمسة جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع