الوطن| متابعات

التقى رئيس مجلس الدولة  محمد تكالة، برئيس مصلحة الأحوال المدنية المكلف،  بشير عون، وتم استعراض جوانب مشروع الانطلاقة وبحث أهميته،وتم خلال اللقاء التطرق إلى جهود اللجان المعنية والصعوبات التي تواجه تنفيذ المشروع.

وتم التركيز على الخدمات التي تقدمها مصلحة الأحوال المدنية للمواطنين في جميع أنحاء الوطن، وأهمية الدقة في العمل لضمان مصداقية ودقة قواعد البيانات بالإضافة إلى التأكيد على دعم المجلس للمصلحة، بهدف تمكينها من أداء دورها بشكل فعال في خدمة المواطن الليبي.

وتعهد الرئيس بتقديم كل الدعم اللازم لتجاوز التحديات وتحسين الأداء، وذلك بهدف تيسير الخدمات وتقديمها بشكل أفضل للمواطنين. يأتي هذا اللقاء في سياق الاستعدادات للاستحقاقات الوطنية الدستورية والانتخابية القادمة.

الوسومبحث الأوضاع تكالة ليبيا مجلس الدولة مشروع الانطلاقة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بحث الأوضاع تكالة ليبيا مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

“القاهرة الإخبارية”: مصر تستضيف وفودا إسرائيلية وأمريكية لبحث التهدئة في غزة

مصر – أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” امس السبت بأن مصر ستستضيف وفودا إسرائيلية وأمريكية لمناقشة “القضايا العالقة” في اتفاق وقف إطلاق النار المحتمل في غزة.

ونقلت القناة عن مصدر رفيع المستوى قوله إن هناك “مشاورات واتصالات مصرية مع حركة الفصائل الفلسطينية في إطار الجهود المصرية المبذولة لإنجاز اتفاق التهدئة وتبادل المحتجزين والأسرى”.

وأشار المصدر إلى أن هناك لقاءات مصرية مكثفة مع جميع الأطراف خلال الأسبوع الجاري لدفع جهود التوصل لاتفاق تهدئة في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة “هآرتس” العبرية امس السبت عن مصدر أجنبي لم تسمه قوله إن إسرائيل قدمت مطالب جديدة قد تؤدي إلى عرقلة مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مع حركة الفصائل وإطالة أمدها.

ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله إن حركة الفصائل كانت قد أبدت موافقتها على الموقف الأخير الذي طرحته إسرائيل، ولكن في اجتماع الجمعة طرحت إسرائيل مسائل جديدة”.

وعاد رئيس الموساد دافيد برنياع من قطر بعدما نقل إلى الوسطاء رسالة أساسية مفادها أنه من أجل المضي قدما في صفقة تبادل الأسرى، يجب على حركة الفصائل الموافقة على الخطوط العريضة التي أحيلت إليهم – واعتمدها مجلس الأمن والرئيس الأمريكي جو بايدن – وعدم إجراء أي تغييرات عليها.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مسؤول في حركة الفصائل امس السبت، أن الحركة لا تزال تريد “ضمانات مكتوبة” من الوسطاء بأن إسرائيل سوف تواصل التفاوض على اتفاق وقف إطلاق نار دائم بمجرد دخول المرحلة الأولى حيز التنفيذ، في حين يصر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، على عدم إنهاء الحرب حتى تحقق إسرائيل أهدافها المتمثلة في تدمير قدرات حركة الفصائل العسكرية وقدرتها على الحكم، وإعادة جميع الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

وتكثفت الجهود الرامية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل أسرى في غزة على مدى الأيام القليلة الماضية من خلال جهود دبلوماسية حثيثة بين واشنطن وقطر؛ وقال مصدر من المنطقة إن الإدارة الأمريكية تحاول جاهدة التوصل إلى اتفاق قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

المصدر: “القاهرة الإخبارية”+ RT

مقالات مشابهة

  • “القاهرة الإخبارية”: مصر تستضيف وفودا إسرائيلية وأمريكية لبحث التهدئة في غزة
  • "الأحوال المدنية": لا داعي لإحضار صور شخصية أو تعبئة النماذج عند التقدم للإجراءات
  • مصر تفتتح “مؤتمر القاهرة” لبحث ازمة السودان مع قوى سياسية وتدفع بمطالب عاجلة
  • في 4 خطوات عبر أبشر.. الأحوال المدنية توضح كيفية تفعيل الهوية الوطنية
  • صندوق الوطن يطلق برنامج “فرسان القيم” لطلاب 5 جامعات
  • “اللافي” يلتقي ممثلين عن أعيان وحكماء بلديات حي الأندلس والزنتان وعدد من مدن الجبل
  • «تكالة» يبحث مع نائب السفير الإيطالي المستجدات السياسية
  • “تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية
  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى
  • ميقاتي اجتمع مع الممثلة الخاصة للامين العام للأمم المتحدة.. ولقاءات في السرايا