قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة بدأت في الانخفاض، مشيرة إلى أننا نشعر بالأجواء الشتوية بشكل كبير لأن مصادر الكتل الهوائية قادمة من مناطق منخفضة في قيم درجات حراراتها وهي جنوب أوروبا، وهناك نشاط نسبي للرياح في فترة الصباح يجعلنا نشعر بالبرودة بشكل أكبر.

منخفض جوي في طبقات الجو العليا

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر قناة «DMC»: «وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على انتشار السحب المنخفضة والمتوسطة، التي تحجب جزءا من أشعة الشمس ما يؤدي إلى إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة».

نشاط للرياح

وأكملت: «وجود نشاط للرياح يجعلنا نشعر أن قيم درجات الحرارة منخفضة، كما أنه خلال فترة الليل ومع غياب أشعة الشمس يكون هناك مزيد من الانخفاض في قيم درجات الحرارة، إذ أن درجة الحرارة الصغرى خلال فترة المساء تكون ما بين 10 إلى 12 درجة مئوية في المناطق الشمالية، وفي محافظات الصعيد تصل إلى 7 و8 درجات، كما أن الأجواء شديدة البرودة خلال فترة المساء بشكل كبير خاصة في فترات الليل المتأخر».  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية برنامج 8 الصبح درجات الحرارة اخبار الطقس درجات الحرارة خلال فترة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد ارتفاعًا كبيرًا في قيم الحرارة وهو ما شعر به المواطنون في معظم محافظات الجمهورية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الأمر اليوم الجمعة بسبب تأثرنا بكتل هوائية شديدة.

وأضاف «غانم»، في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي ودينا شرف، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية: «هناك  ارتفاع في نسب الرطوبة -أيضا- وهو ما يجعلنا نشعر بمزيد من الارتفاعات في قيم درجات الحرارة».

العظمى على القاهرة الكبرى 39 درجة

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «العظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 39 درجة اليوم، وذلك، أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بنحو 5 درجات».

وواصل عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «اليوم، ستكون الأجواءُ شديدة الحرارة رطبة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، والأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط هي الأقل في قيم درجات حرارتها لكن الأعلى في نسب الرطوبة».

مقالات مشابهة

  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة
  • عاجل| درجات حرارة صيف 2024.. تحذير من الأرصاد و60 يوم صعبة للمصريين
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39
  • لماذا نشعر بارتفاع الحرارة بقيم أكثر من المعلنة؟.. الأرصاد توضح «المحسوسة»
  • «الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة
  • شديد الحرارة مع نشاط للرياح.. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل