البوابة:
2024-07-10@04:04:29 GMT

مشروبات ساخنة من العطار تناسب ليالي الشتاء الباردة

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

مشروبات ساخنة من العطار تناسب ليالي الشتاء الباردة

مشروبات ساخنة من العطار تناسب ليالي الشتاء الباردة، موضوع هام وحيوي عندما يتغير الطقس من بارد إلى دافئ لتدفئة الجسم وأيضاً لتقوية مناعة الجسم خلال فصل الشتاء، فيما يلي أفضل المشروبات الساخنة من العطار والتي تناسب ليالي الشتاء الباردة، جربي تحضيرها في منزلك بمكونات عطرية طبيعية واستغني عن شرائها جاهزة بعد اليوم، إليك بعض الاقتراحات:

اقرأ ايضاًفوائد الزنجبيل في فصل الشتاءمشروبات ساخنة من العطار تناسب ليالي الشتاء الباردة

هناك العديد من المشروبات الساخنة التي يمكن تحضيرها من مكونات عطرية طبيعية وتناسب ليالي الشتاء الباردة.

إليك بعض الاقتراحات:

الزنجبيل بالليمون

الزنجبيل بالليمون من المشروبات الساخنة من العطار تناسب ليالي الشتاء الباردة ومن فوائده تعزيز المناعة لأنه الليمون يحتوي على فيتامين C الذي يعزز جهاز المناعة، أما الزنجبيل يحتوي على مضادات الأكسدة والمواد المضادة للالتهابات التي يمكن أن تعزز صحة الجهاز المناعي.

يساعد الزنجبيل بالليمون في تخفيف الغثيان، وتحسين تدفق الدم وتخفيف الالتهابات، بالإضافة إلى زيادة في الطاقة والانتعاش بفضل تأثيرات الليمون والزنجبيل المنشطة.

اليانسون مع الشمر

اليانسون مع الشمر من الأعشاب والتوابل يستخدمان على نطاق واسع في المأكولات والمشروبات، من فوائدهما يساعدان في تحفيز عملية الهضم وتخفيف مشاكل الهضم مثل الانتفاخ والغازات وتهدئة الأعصاب، مما يؤدي إلى تحسين النوم والاسترخاء، حيث يحتوي اليانسون والشومر على مركبات مضادة للالتهابات التي قد تساعد في تقليل التورم والالتهاب.

الكمون والليمون

الكمون والليمون من المشروبات الساخنة من العطار تناسب ليالي الشتاء الباردة فهو يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ويزيد من نشاط أنزيمات الجهاز الهضمي، وبالتالي تسريع عملية الهضم.

ويعمل الكمون والليمون على تحسين مستويات الكوليسترول بالدم، ويكون ذلك من خلال تناوله مرتين في اليوم ولمدة 8 أسابيع، وتعزيز هضم الدهون بالإضافة إلى مجموعة من العناصر الغذائية بالأمعاء.

الميرمية مع القرفة

الميرمية والقرفة هما نوعان من التوابل تستخدم على نطاق واسع في العديد من المأكولات والمشروبات، يمكن أن تساعد الميرمية في تحسين عملية الهضم وتقليل الانتفاخ والغازات، تساعد الميرمية مع القرفة في تحسين حساسية الإنسولين وتنظيم مستويات السكر في الدم.

يُعتبر القرفة من المضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقوية جهاز المناعة، وتحتوي القرفة أيضاً على مواد قد تساعد في تقليل التهابات الجسم، وتخفيف الألم والتهيج.

بابونج مع الزعتر

البابونج والزعتر من الأعشاب التي تحظى بشهرة في الاستخدامات الطبية التقليدية، ومن فوائدها:

له تأثير مهدئ على الأعصاب، وتحسين النوم وتخفيف التوتر.تخفيف مشاكل الهضم وتهيئة المعدة.مكافحة الالتهابات.تحسين عملية الهضم وتخفيف الانتفاخ.مكافحة بعض البكتيريا والفطريات.تهدئة الأعصاب وتعزيز الاسترخاء.تعزيز الجهاز المناعي.الشاي بالتوابل

الشاي بالتوابل له العديد من الفوائد الصحية، وهي:

مهدئة للمعدة وتحسين الهضم.تُعزز مناعة الجسم.تقليل الالتهابات في الجسم.تحسين حساسية الجسم للإنسولين، مما يسهم في تنظيم مستويات السكر في الدم.تعزيز الصحة العامة للجهاز الهضمي.تحسين التركيز وزيادة مستويات الطاقة.تساهم الشاي بالتوابل في تحسين الدورة الدموية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مشروبات ساخنة من العطار تناسب ليالي الشتاء الباردة المشروبات الساخنة عملیة الهضم

إقرأ أيضاً:

مشروبات غربية تتكدس في متاجر طاجيكستان بسبب الحرب على غزة

موسكو- مع بدء الحرب على غزة، شهد العالم حملات مقاطعة للشركات المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بإسرائيل، واتخذ أسلوب التخلي عن منتجات هذه الشركات سمة التحدي والرغبة باتخاذ موقف يعبر عن رفض ما يتعرض له سكان غزة من مجازر وإبادة جماعية.

ففي طاجيكستان، الجمهورية السوفياتية السابقة ذات الأغلبية المسلمة والواقعة في وسط آسيا، لم تكن حملة مقاطعة منتجات الشركات التي تصنف بأنها داعمة لإسرائيل تعبيرا عن فورة غضب ظرفية أو تأثرا بحملات دعائية محدودة التأثير والنطاق قد تتراجع مع الوقت، بل تحولت تجربة سكان هذا البلد في المقاطعة إلى نمط حياة استهلاكي جديد لم يكن مألوفا من قبل.

فالحديث الإعلامي عن سير عملية مقاطعة هذه الشركات عاد لينتعش من جديد، بعد أن نشرت مواقع إخبارية محلية تقارير وصورا من متاجر في العاصمة دوشنبه تظهر تكدس منتجات شركتي "كوكا كولا" و"بيبسي" بسبب امتناع الناس عن شرائها ولو بنصف القيمة.

متجر يعرض منتجات كوكا كولا المتكدسة لديه بالمجان (مواقع التواصل) مرفوضة حتى بالمجان

ومع بقاء أكوام منتجات شركة المشروبات الغازية الأشهر في العالم مكدسة في المتاجر الطاجيكستانية برزت الحاجة إلى طريقة للتخلص منها.

وفي محاولة لحل هذه المشكلة تم اللجوء إلى "آخر الخيارات" وهو عرض هذه المنتجات بالمجان، لكن المفاجأة كانت في أن أحدا من الزبائن لم يفكر في استغلال الفرصة ويأخذ ولو عبوة واحدة، وفق مواقع طاجيكية.

مقاطعة المواطنين الطاجيك لمنتجات الشركات المصنفة بأنها داعمة لإسرائيل تعد واحدة من الأنشط بين بلدان آسيا الوسطى. وكما يقول صناع محتوى هناك، فإنها تعبر عن أن المشاعر السلبية ضد سياسات إسرائيل والولايات المتحدة قد وصلت إلى ذروتها بين السكان، وفي الوقت نفسه تعكس مشاعر التضامن والدعم تجاه الشعب الفلسطيني.

ومنذ الأيام الأولى للحرب على غزة، نشطت أحزاب سياسية ومنظمات مدنية في الجمهورية الآسيوية في الدعوة إلى المظاهرات والمسيرات لمساندة الشعب الفلسطيني، ترافقت مع حملات واسعة للحث على مقاطعة بضائع الشركات المؤيدة لإسرائيل.

وانضم رجال الدين وأئمة المساجد إلى الحملة، وتحولت خطب الجمعة إلى مناسبة لتشجيع الناس على المقاطعة وجمع التبرعات لسكان غزة واعتبار ذلك واجبا شرعيا.

فضلا عن ذلك، يعدّ صناع المحتوى الطاجيك من الأكثر نشاطا في الترويج لمقاطع الفيديو والصور التي تظهر معاناة الشعب الفلسطيني في غزة وحملات التضامن معه، ومن ذلك ترجمة هذه المحتويات إلى اللغتين الطاجيكية والروسية.

"نحن معا"

ومع بداية الحرب، أطلقت مبادرة تحت اسم "نحن معا" من قبل ممثلي المجتمع المدني وبدعم من وزارة الخارجية الطاجيكية لتقديم المساعدة للمتضررين من أبناء قطاع غزة.

وتعمل المبادرة على جمع التبرعات من خلال حساب خاص عبر تطبيق يمكن تحميله على جهاز الهاتف ويملك خاصية إعادة الإرسال لإشراك أكبر عدد من الناس في الحملة.

وأقامت طاجيكستان علاقات دبلوماسية مع إسرائيل في أبريل/نيسان 1992، وذلك بعد أن أعلنت استقلالها إثر انهيار الاتحاد السوفياتي. ويمثل تل أبيب في دوشنبه سفير غير مقيم يعمل من سفارتها في أوزبكستان.

وأثار قرار إقامة علاقات دبلوماسية مع الدولة العبرية لدى إعلانه احتجاجات شعبية بين السكان المعروفين بتأييدهم للفلسطينيين، وكذلك بسبب ارتباط البلاد بعلاقات اقتصادية واجتماعية وثقافية وتاريخية وثيقة مع إيران.

ممثلو المجتمع المدني أطلقوا مبادرة "نحن معا" بدعم من الخارجية الطاجيكية لمساعدة المتضررين بغزة (موقع موبوهام) علاقات فاترة

ومن بين نحو 15 ألف يهودي كانوا يعيشون في طاجيكستان عام 1989، لم يبق أي منهم تقريبا في البلاد حاليا، إذ هاجر جميع اليهود تقريبا (معظمهم من يهود بخارى) إلى الولايات المتحدة وإسرائيل.

ودمرت الحكومة الطاجيكية في عام 2006 المعبد اليهودي الوحيد المتبقي في البلاد "ميكفاه"، ومسلخ الكوشير، والمدرسة اليهودية.

وتدعم دوشنبه البرنامج النووي الإيراني وتعارض العقوبات الدولية المفروضة على إيران، وتنحاز دائما إلى الفلسطينيين في معركتهم ضد إسرائيل في الأمم المتحدة، ولذلك توصف علاقاتها بتل أبيب بالفاترة.

مقالات مشابهة

  • القهوة الساخنة أم المثلجة.. طبيب يكشف أيهما أكثر فائدة
  • صحي القصيم يكشف أضرار مشروبات الطاقة
  • إغتيال غير عادي في البقاع!
  • إيران تشكو من العجز بتجهيز الغاز
  • عملية لـحزب الله تكشف عن مسؤول مهم
  • للوصول لنهائي يورو 2024.. مواجهة ساخنة بين إسبانبا وفرنسا
  • بينهم فتاتين .. وفاة 7 أشخاص في ⁧‫الرياض‬⁩ بعد تناولهم مشروبات كحولية تحتوي على مواد سامة
  • المسقعة الباردة والبيض المدحرج بالفول من الفود بلوجرز «نهى وسيف» على «dmc»
  • عايزين عمل ميداني وتخفيف معاناة المواطن.. زراعة النواب تدعو الحكومة إلى إعادة هيكلة الزراعة
  • مشروبات غربية تتكدس في متاجر طاجيكستان بسبب الحرب على غزة