صدى البلد:
2024-07-01@13:31:59 GMT

تقرير عن أهم فوائد محطة الضبعة النووية لمصر

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا حول أبرز الفوائد التى تجنيها مصر من محطة الضبعة النووية، وذكر التقرير أن استراتيجية الطاقة فى مصر 2035 ترتكز على عدة محاور منها تأمين مصادر التغذية الكهربية.

ولفت التقرير إلى استخدام تكنولوجيا جديدة لم تكن مستخدمة من قبل مثل إنتاج الكهرباء من المصادر النووية، وتنويع مصادر الطاقة والوصول لمزيد أمثل لتوليد الكهرباء من المصادر المختلفة، حيث تهدف الدولة للتوسع فى الاعتماد على الطاقة المتجددة.



وأشار التقرير إلى أن استراتيجية الطاقة المستدامة تهدف إلى زيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة فى مزيج الطاقة الكهربائية، ومن المقرر أن يصل إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة إلى 42% من إجمالى الطاقة الكهربائية المنتجة عام 2035.

وأكد التقرير على إدخال الطاقة النووية بنسبة حوالى 3%، وتساهم المحطة فى خفض حوالى 14 مليون طن من انبعاثات الكربون سنويا، وستكون مصدرا لخلق الآلاف من فرص العمل للشباب.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الوكالة الذرية: ايران قامت بتركيب أربع مجموعات جديدة من أجهزة الطرد المركزي

كشفت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الجمعة عن ان ايران قامت بتركيب أربع مجموعات جديدة من أجهزة الطرد المركزي (آي.آر-6) من اجمالي ثماني مجموعات في محطة (فوردو) لتخصيب اليورانيوم.

وذكرت الوكالة الذرية في تقرير ان هذا التركيب تم في الوحدة النووية الأولى بمحطة (فوردو) موضحة ان استبيان معلومات التصميم الحالي لإيران بشأن المحطة لإثراء الوقود كشف عن مستوى تخصيب يصل إلى 20 بالمئة من (اليورانيوم – 235) للسلاسل التعاقبية المركبة في الوحدة النووية ألأولى.

ووجهت الوكالة نقدا غير مباشر لايران بسبب عدم اطلاع مفتشي الوكالة على موعد الشروع في تغذية أي من تلك المجموعات باليورانيوم أو مستوى التخصيب المخطط له.

واشار التقرير الجديد للوكالة الى منشأة (نطنز) النووية الإيرانية وقال إنه جرى ضخ اليورانيوم الطبيعي في ثلاث مجموعات (آي.آر-2إم) وثلاث أخرى (آي.آر-4) من أجل التحضير للتخصيب في محطة تحت الأرض ضمن هذه المنشأة النووية.

لكن الوكالة اقرت في تقريرها بأن انتاج اليورانيوم المخصب بدرجة نقاء تصل إلى 5 بالمئة باستخدام تلك المجموعات في (نطنز) لم يبدأ بعد.

المصدر وكالات الوسومإيران وكالة الطاقة الذرية

مقالات مشابهة

  • 24 مليار يورو لمشروع إنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء بمنطقة جرجوب
  • روغوف يفضح مخطط استفزازات كييف في محطة زابوروجيه النووية
  • مدرسة الضبعة النووية 2024.. المميزات والتخصصات وشروط الالتحاق
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تنسيق مدرسة الضبعة النووية بجميع المحافظات
  • تركيا.. قتيلان و 35 جريحا باصطدام حافلتين تقل إحداهما عمال محطة "أقويو" للطاقة النووية (فيديو)
  • تركيا.. قتيلان و 35 جريحا حافلتين تقل إحداهما عمال محطة "أقويو" للطاقة النووية
  • فتح باب التقدم لمدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية.. المميزات والرسوم
  • الوكالة الذرية: ايران قامت بتركيب أربع مجموعات جديدة من أجهزة الطرد المركزي
  • تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2024.. الحد الأدنى والأوراق المطلوبة
  • تعرف على شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية