أبوظبي: عبدالرحمن سعيد 
كشف المهندس سهيل بن محمد فرج المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، عن دراسة تنفيذ عدة مشاريع لحل إشكالية الازدحام المروري على الطرق الاتحادية بين دبي والإمارات الشمالية، خلال النصف الثاني من 2024.

جاء ذلك رداً على سؤال موجه من عدنان حمد الحمادي عضو المجلس الوطني الاتحادي حول «الازدحام المروري على الطرق الاتحادية بين دبي والإمارات الشمالية» خلال انعقاد الجلسة الثالثة من دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر للمجلس الوطني الاتحادي.

وقال المهندس سهيل المزروعي: «نستخدم أنظمة الذكاء الاصطناعي وتقنيات حديثة لمعرفة سبب الازدحام المروري بين دبي والإمارات الشمالية ودخولها بكثافة في ساعة معينة، مع العلم أن الازدحام المروري موجود في كل مدن العالم».

وأكد على أن طرق دولة الإمارات صنفت ضمن المراكز العشرة الأولى على مستوى العالم، حيث تشهد تطوراً مستمراً في شبكات النقل خصوصاً الطرق.

وأوضح أن قطار الاتحاد الذي أطلق خلال منتصف العام الماضي 2023، ساهم بشكل كبير في تقليل الازدحام على الطرق الرئيسية حيث تم تخصيصه لنقل البضائع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات سهيل المزروعي الازدحام المروری

إقرأ أيضاً:

تحرير 27 ألف مخالفة مرورية خلال يوم

وجه ضباط الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن، حملات موسعة، لتحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

ضبط 16 ألف قضية سرقة تيار كهربائي ضبط 1416 قضية مخالفات داخل محطات المترو والسكك الحديدية

 

وأسفرت جهود الحملات على مدار الـ24 ساعة الماضية عن ضبط 27 ألف مخالفة مرورية متنوعة، من بينها 8 آلاف و376 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و1729 مخالفة سير بدون تراخيص، و6 مخالفات موقف عشوائي، و1482 مخالفة التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة، و17 مخالفة لشروط التراخيص و19 مخالفة دراجة نارية.

 

وشهدت ميادين وشوارع العاصمة انتشار مكثف لرجال المرور لشن حملات مرورية مكثفة، لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع، وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

حيث تتمركز الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة، لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

 

ووجهت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية تنجز 7 مشاريع بنية تحتية بمحافظة البيضاء
  • الشارقة الخيرية تدشن مشاريع بنية تحتية في قرغيزستان
  • خلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية
  • دبي تستضيف “ملتقى السياحة التركي” 2024
  • عضو «صحة الشيوخ»: رسائل الرئيس السيسي تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح
  • «القاهرة الإخبارية»: رصد 25 رشقة صاروخية من جنوب لبنان على الحدود الشمالية
  • عبر تقنية CGI.. شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى الالتزام بإجراءات السلامة في الازدحام المروري
  • "ايدج" تدعم المواهب العالمية في "تكنوفيست 2024"
  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريرًا عن مشاريع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وخططها التدريبية في المنطقة
  • تحرير 27 ألف مخالفة مرورية خلال يوم