يناير 24, 2024آخر تحديث: يناير 24, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار والثلوج بدءاً من الجمعة المقبلة.

وذكرت الهيئة في بيان، أن البلاد ستشهد طقساً مضطرباً بدءاً من الجمعة المقبلة، مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة في مناطق الوسط والجنوب، وغزيرة في مناطق الشمال.

وأوضحت أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة، حيث ستتراوح درجات الحرارة في العاصمة بغداد بين 10 و 16 درجة مئوية، وبين 8 و 12 درجة مئوية في مناطق الشمال.

وأشارت الهيئة إلى أن البلاد ستشهد تساقط الثلوج في مناطق من الشمال والوسط، حيث ستتراوح سماكة الثلوج بين 2 و 5 سم.

وأكدت الهيئة على ضرورة أخذ الحيطة والحذر من الطقس السيئ المتوقع خلال هذه الفترة، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

توصيات للحفاظ على السلامة خلال الطقس السيئ

وقدمت هيئة الأنواء الجوية بعض التوصيات للحفاظ على السلامة خلال الطقس السيئ، وهي كالتالي:

البقاء في المنزل قدر الإمكان.تجنب القيادة في حالة الطقس السيئ.عدم الاقتراب من الأسلاك الكهربائية أو أعمدة الإنارة.عدم الاقتراب من المسطحات المائية.ارتداء الملابس المناسبة للطقس.استخدام مصباح يدوي في حالة انقطاع التيار الكهربائي.الاستعداد لمواجهة انقطاعات المياه والكهرباء.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی مناطق

إقرأ أيضاً:

في 8 مناطق.. "الأرصاد" يكشف عن حالة الطقس على المملكة اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة ليوم الأحد على مناطق المملكة.
وأشار المركز على موقع الرسمي، إلى نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الرياض ونجران.طقس السعودية اليوموبين أنها تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من منطقتي جازان وعسير.
أخبار متعلقة طقس المدينة المنورة.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على العلا وخيبررياح وأتربة.. اعرف توقعات طقس مكة المكرمة اليوم الأحدفي حين تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.
وبخصوص الرياح على البحر الأحمر، تكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-38 كم/ساعة على الجزء الأوسط تصل إلى40 كم /ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والشمالي يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي.حالة البحرأما حالة البحر يكون الموج خفيف إلى متوسط على الجزء الشمالي والأوسط يصل إلى مائج على الجزء الجنوبي.
وبالنسبة لرياح الخليج العربي، تكون شمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي والأوسط تتحول تدريجيًا إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-32 كم/ساعة، ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة
  • حالة الطقس في العراق: صحو حار
  • الأرصاد: أتربة مُثارة على العاصمة المقدسة
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم
  • في 8 مناطق.. "الأرصاد" يكشف عن حالة الطقس على المملكة اليوم
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • تغيرات مفاجئة في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. وتحذرالمصطافين على الشواطيء