شفق نيوز:
2024-07-04@11:05:14 GMT

ارتفاع خامي البصرة الثقيل والمتوسط

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

ارتفاع خامي البصرة الثقيل والمتوسط

شفق نيوز/ ارتفعت أسعار خام البصرة الثقيل والمتوسط ، الأربعاء، مع ارتفاع أسعار النفط العالمي.

وارتفعت أسعار خام البصرة الثقيل 1.96 دولار ليصل الى 74.54دولاراً، وارتفعت أسعار خام البصرة المتوسط 1.96دولارا ليصل الى 77.24 دولاراً.

يتداول خام برنت القياسي العالمي دون 80 دولاراً للبرميل بعد انخفاضه أمس الثلاثاء، في حين تم تداول خام غرب تكساس الوسيط فوق 74 دولاراً.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ارتفاع المتوسط الثقيل

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الذهب عالميا حول مستوى 2330 دولارا للأوقية

استقر الذهب حول مستوى 2330 دولارًا للأوقية يوم الثلاثاء، بعد ارتفاعه في الجلسة السابقة، إذ ينتظر المتداولون المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية وتصريحات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي للحصول على إشارات حول مسار أسعار الفائدة في بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وتشمل النقاط المحورية الرئيسية خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول المقرر في وقت لاحق من اليوم، إلى جانب إصدار محضر لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية يوم الأربعاء وتقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة.

أسعار الذهب عالميا

وفي الوقت نفسه، قدمت البيانات الصادرة أمس بعض الدعم للسبائك، إذ انكمش مؤشر مديري المشتريات التصنيعي ISM للشهر الثالث على التوالي في يونيو، وانخفض مقياس الأسعار التي تدفعها المصانع مقابل المدخلات إلى أدنى مستوى في ستة أشهر، مما يشير إلى أن التضخم قد يستمر في التراجع.

وفي أوروبا، صرحت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد يوم الاثنين أن البنك المركزي يحتاج إلى مزيد من الوقت لتأكيد تحرك التضخم نحو 2٪، وأن خفض أسعار الفائدة ليس عاجلا. 

تاريخيًا، وصل الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 2450.05 دولار في مايو 2024. 

توقعات أسعار الذهب

ارتفع سعر الذهب بمقدار 268.16 دولار أمريكي/ أوقية، أو بنسبة 13.00% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقود الفروقات (CFD) التي تتبع السوق المرجعية لهذه السلعة.

ومن المتوقع أن يتداول الذهب عند 2353.09 دولار أمريكي/ أوقية بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية  وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية  Trading Economics على أن يتداول عند 2430.84 دولار في غضون 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار خاميّ البصرة رغم انخفاض النفط عالمياً
  • أسعار النفط عالميا تستقر عند أعلى مستوياتها في شهرين
  • ارتفاع أسعار النفط
  • بنسبة تجاوزت 200%.. ارتفاع أسعار الشحن البحري إلى مستوى غير مسبوق
  • الأغذية العالمي: انخفاض الدينار وفرض ضريبة على العملات الأجنبية رفع أسعار المواد الغذائية
  • ارتفاع مؤشرات البورصة المصریة الیوم الثلاثاء 2-7-2024 منتصف التعاملات
  • أسعار النفط تقترب من أعلى مستوياتها منذ شهرين
  • استقرار أسعار الذهب عالميا حول مستوى 2330 دولارا للأوقية
  • انخفاض أسعار خامي البصرة بالرغم من استقرار النفط عالميا
  • أرامكو تثبت أسعار بيع غاز البترول المسال في يوليو