وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بسرعة الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بتدريبات المعلمين الجدد الدفعة الثانية من مسابقة تعيين 150 ألف معلم. 

تسليم شهادات المعلمين من خريجي المبادرة الرئاسية 1000 معلم وزارة التربية والتعليم تستعد لإطلاق وثيقة معايير المعلمين

وأوضح وزير التربية والتعليم أن تدريبات المعلمين الجدد تنطلق يوم الأحد المقبل 28 يناير 2024 وتستمر لمدة أسبوعين، بمراكز التدريب الرئيسية في جميع المديريات التعليمية بجميع المحافظات.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه بعد التدريل يتم إرسال أسماء المتدربين للجهة المعنية المنوط بها إجراء مرحلة اجتياز التدريب. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى إرفاق كشوف التماسات معلمي الدفعة الأولى الذين لم يوفقوا في اجتياز التدريبات بهدف منحهم فرصة أخرى لاجتياز التدريب بالتزامن مع إجراءات معلمي الدفعة الثانية. 

أهمية إتمام تدريبات المعلمين الجدد

ونبه وزير التربية والتعليم إلى أهمية إتمام المعلمين الجدد البرنامج التدريبى تمهيدًا لاجتياز التدريبات التي تعقدها الجهة المعنية كمرحلة أخيرة. 

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه بعد اجتياز هذه التدريبات سيتم البدء في الإجراءات التنفيذية لمسوغات التعيين بالتنسيق مع المديريات التعليمية. 

حقائب تدريب المعلمين الجدد

ولفت وزير التربية والتعليم إلى إعداد حقيبتين تدريبيتين للمعلمين الجدد إحداهما تتعلق بالتأهيل التربوى، مع إضافة بعض المحاور الهامة لها مثل أنشطة التوكاتسو، والذكاء الاصطناعي، والتعامل مع الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة. 

وتابع وزير التربية والتعليم أن الحقيبة التدريبية الأخرى معنية باللياقة البدنية والذهنية بهدف تأهيل المتدربين لاجتياز التدريبات النهائية التي تعقدها جهة معنية تمهيًدا لتعيينهم في مختلف محافظات الجمهورية، وهو ما ينعكس بشكل مباشر على النهوض بالمستوى التعليمي للطلاب، وبالمنظومة التعليمية للدولة. 

وألمح وزير التربية والتعليم أن الإدارة العامة لشئون القيادات التربوية أعدت تدريبًا وتأهيلاً تربويًا وبدنيًا وذهنيًا للمعلمين الجدد (الدفعة الثانية)، والبالغ عددهم ( 20866) الذين اجتازوا الاختبارات الإلكترونية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة. 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن ذلك في ضوء حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لسد العجز في أعداد المعلمين، واختيار أفضل العناصر من المعلمين الأكفاء، وبالإشارة إلى المادة (4) من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (2297) لسنة 2022 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (428) لسنة 2013.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعلمين المعلمين الجدد تعيين 150 ألف معلم رضا حجازي وزير التربية والتعليم التربية والتعليم المعلمین الجدد الدفعة الثانیة

إقرأ أيضاً:

كهربا يشارك في تدريبات الأهلي للمرة الأولى بعد أزمة مباراة فاركو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عاد محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي إلى المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق الأول لكرة القدم التي أقيمت مساء اليوم على ملعب التتش بعد أزمة كهربا الأخيرة مع مارسيل كولر.

وشارك “كهربا” في التدريبات الجماعية للمرة الأولى منذ مباراة الأهلي وفاركو في الدوري، والتي شهدت أزمة كبيرة بين كهربا والمدرب المساعد بالفريق.

تفاصيل أزمة كهربا

ورفض محمود كهربا المشاركة في تدريبات البدلاء عقب نهاية مباراة الأهلي وفاركو على استاد القاهرة الدولي، ودخل كهربا في أزمة مع المدرب المساعد، بعدها قرر مارسيل كولر استبعاد كهربا من التدريبات الجماعية ووقع عليه عقوبة مالية كبيرة. 

كولر يعفو عن محمود كهربا

 وعقب مباراة الأهلي والداخلية الأخير أعلن مارسيل كولر أن محمود كهربا لاعب الفريق سينتظم في التدريبات الجماعية يوم الأحد بعد أزمته الأخيرة واستبعاده من المباريات والتدريبات الجماعية

موعد مباراة الأهلي المقبلة في الدوري

ويلتقي  فريق الأهلي مع طلائع الجيس ضمن مشوار الفريق الأحمر في الدوري الممتاز حيث تقام مباراة الأهلي وطلائع الجيش في السابعة مساء غدا الإثنين على استاد القاهرة الدولي.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تفعل التعاون مع "التربية والتعليم" لتدريب خريجي المدارس الفنية
  • كهربا يشارك في تدريبات الأهلي للمرة الأولى بعد أزمة مباراة فاركو
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة قابلة للتنفيذ للكثافات الطلابية وعجز المعلمين
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة للكثافات الطلابية وعجز المعلمين قبل ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥
  • انطلاق امتحانات الشهادة المتوسطة بولاية نهر النيل والمراكز الخارجية
  • انطلاق حفل تخريج دفعة جديدة من مدارس النيل الدولية بعد قليل
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بـ"التكنولوجيا والتعليم"
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا
  • ناصر منسى ينتظم فى تدريبات الزمالك