بابتسامة حزينة تحمل في طياتها الألم والتفاؤل، كشف المصوّر الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة أمام كاميرا الجزيرة مباشر الكثير من تفاصيل العدوان الغاشم على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتحدث في أول لقاء متلفز له منذ خروجه من قطاع غزة عن لحظات اليأس والأمل، وكيف استمد قوته من روح الصمود التي يتميّز به الشعب الفلسطيني عامة وأهل غزة بشكلِ غاز.

وفي بداية اللقاء، تحدث عزايزة عن قرار خروجه قطاع غزة واللحظة التي خلع فيها سترة الواقية من الرصاص الخاصة بالكوادر الصحفية، وذكر بأنه "من أصعب القرارات التي اتخذها في حياته، وقال: "خروجي من غزة كان من أصعب القرارات التي اتخذتها في حياتي، هذا القرار كان المصيري على الإطلاق، وجاء بعد عملية التوغل والاجتياح بالقرب من منزلي، ناهيك عن نقص الطعام والشراب والانترنت كان يعيق عملي كصحفي ميداني".

وتابع: "بعد 107 من تغطية المجازر رأيت أن وجودي في الخارج سيؤثر بشكل أكبر على مجريات الأحداث، أرى أن تأثيري لم يعد كافيًا على العالم كما في السابق، لذا شعرت بأنه حان الوقت للانتقال لمرحلة الضغط من الخارج إلى جانب الشعوب العربية والأجنبية أمام وجه الاحتلال".

وعن أحوال أهل غزة، قال عزايزة: "حالي هو كأحوال أهل غزة، مكسورين ومجروحين وتائهين داخل بقعة صغيرة في هذا العالم، الاحتلال الإسرائيلي يحاول تهجيرنا يحتسبوا صبرهم عند الله وصامدين رغم الألم والخوف والرعب”.

وحول المساعدات الإنسانية والإغاثية: "في ظل الحصار، هناك الكثير من المعونات التي يمنع الاحتلال إدخالها بشكل كافي، في السابق كانت 500 شاحنة تدخل ولم تكن كافية، لكن أيام الحرب كان تدخل 100 شاحنة فقط، وربما أقل، ومع نقص في الغذاء وزيادة الطلب تضاعفت الأسعار بدون مصدر دخل".

وتابع قائلًا: “أهل الشمال طحنوا أعلاف الحيوانات لإطعام أطفالهم،  فالاحتلال يمنع دخول أي مساعدات لإجبار الناس على النزوح، لكن الشعب هناك صامد، على الرغم من قدرتهم على النزوح، هناك الآلاف في منازلهم في الشمال دون غذاء ودون مال لا يرودون نكبة جديدة".

أما عن حرب 2023 وحربوها السابقة: "في حرب 2014 فقدت صديقًا واحدًا فقط، أما في هذه الحرب كنت أفقد كل يوم فردًا من عائلتي وأصدقائي وأقربائي ومعارفي وجيراني".

وتابع: “في بداية الحرب استهدف الاحتلال عائلة العزايزة في منطقة دير البلح مما أدى لاستشهاد أكثر من 18 فرد من عائلتي، هنا عرفت بأني مستهدف".

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: معتز عزايزة

إقرأ أيضاً:

"لهم دور كبير في حياتي".. محمود متولي يوجه الشكر ويتغنى بجماهير الأهلي

وجه اللاعب محمود متولي، الذي انضم مؤخرًا إلى نادي الاتحاد السكندري، الشكر لجماهير النادي الأهلي، مشددًا على الأثر الكبير الذي تركوه في مسيرته.

محمود متولي يوجه الشكر ويتغنى بجماهير الأهلي 

انضم متولي إلى نادي الاتحاد السكندري في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد انتهاء عقده مع الأهلي.

قال محمود متولي في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "يا مساء الأنوار" على قناة "mbc masr": "أرغب في توجيه رسالة لجمهور الأهلي، الذين كان لهم دور كبير في حياتي، كما أود أن أشكرهم على دعمهم المتواصل لي في السنوات السابقة، وأتمنى أن يستمر هذا الدعم دائمًا".

"9 أسماء".. الراحلين عن الأهلي في الميركاتو الصيفي قائمة برشلونة لمباراة موناكو في دوري أبطال أوروبا.. ظهور أنسو فاتي

وأضاف: "الاتحاد السكندري نادٍ عريق وله جمهور عظيم، وهذا يعد تحديًا جديدًا، أي لاعب يشعر بالفخر للانضمام إلى هذا الفريق، ومنذ اليوم الأول وجماهير الإسكندرية كانت تدعمني، وأتمنى أن أكون إضافة قوية للنادي."

واختتم قائلًا: "كانت المفاوضات مع محمد مصيلحي، رئيس الاتحاد السكندري، مريحة جدًا، حيث يعاملني كإبن له وليس كرئيس نادي، إنه شخص عظيم من الناحية الأخلاقية".

مقالات مشابهة

  • فيدان بعد تفجيرات لبنان: لم يعد هناك خيار أمام حزب الله سوى الرد على إسرائيل
  • فيدان بعد تفجيرات لبنان: لم يعد هناك أي احتمال لعدم رد حزب الله على إسرائيل
  • رئيس إنبي يكشف سبب مغادرته اجتماع الرابطة والأندية لحسم شكل الدوري
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • "لهم دور كبير في حياتي".. محمود متولي يوجه الشكر ويتغنى بجماهير الأهلي
  • مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق
  • حماس تدين تفجير أجهزة الـبيجر في لبنان.. غطرسة وعربدة إسرائيلية
  • محافظ الدقهلية: أسعد أيام حياتي هو يوم الاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • نتنياهو للمبعوث الأمريكي: لن يكون هناك إعادة السكان للشمال دون تغيير في الوضع الأمني
  • قيادة المركزية الامريكية تزور غرفة عمليات التحالف في اليمن بشكل مفاجئ.. حرب قادمة؟