يناير 24, 2024آخر تحديث: يناير 24, 2024

المستقلة/- تسعى لجنة الخدمات والإعمار النيابية إلى ضمان تنفيذ المشاريع الستراتيجية والخدمية في العراق على الوجه الأمثل، وذلك من خلال تشكيل لجان فرعية لمتابعة هذه المشاريع في بغداد والمحافظات.

أوضحت عضو اللجنة، سروة محمد رشيد، أن “الجهود النيابية تركز على متابعة تنفيذ المشاريع ومنها مشاريع الطرق بين المحافظات والطرق الحدودية والمشاريع داخل المحافظات وفي القرى والأقضية والنواحي”.

وأضافت أن “اللجنة أمام مجموعة من المشاريع الستراتيجية العملاقة التي تنفذ في العراق، وكذلك تتابع اللجنة نسب إنجاز مشاريع الطرق والجسور في بغداد لأن هناك مشكلات كثيرة في هذا القطاع ولاسيما الازدحامات المرورية الخانقة جداً في العاصمة”.

وأشارت إلى أن “اللجنة تستعد للعمل على تفعيل الرقابة على المشاريع، عبر تشكيل لجان رئيسة وفرعية من نوابها لمتابعة هذه المشاريع في بغداد والمحافظات، وأهمها مشاريع الماء والكهرباء والطرق الرئيسة بين المحافظات والطرق الحدودية، إضافة إلى المشاريع السكنية، وهو ما يخدم أيضاً مساعي خفض البطالة وزجّ اليد العاملة العراقية في هذه المشاريع”.

وأكدت محمد أن “مجلس النواب كان قد صوّت على قانون الموازنة التي تضمنت فقراتها دعماً لمشاريع تنمية الأقاليم، وستعمل اللجنة على ضمان وصول هذه المشاريع إلى مستحقيها في الأقاليم والمحافظات”.

تأتي هذه الخطوة من لجنة الخدمات والإعمار النيابية في إطار جهودها الرامية إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في العراق، وبما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: هذه المشاریع

إقرأ أيضاً:

الأولى من نوعها في المملكة.. رئيس “سدايا” يدشن مشاريع تقنية بقدرات عالية

البلاد – الرياض

دشّن معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي أمس عددًا من مشاريع التوسعة للبنية التحتية التقنية، ومراكز البيانات بمدينة الرياض، تعد الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، وذلك بحضور معالي مدير مركز المعلومات الوطني الدكتور عصام بن عبدالله الوقيت، وعددٍ من قيادات ومسؤولي سدايا.

وتتمتع هذه المراكز بقدرة كهربائية تصل إلى ٦٥ كيلو واط لكل كابينة، إضافة إلى تمتعها بأنظمة كهربائية وميكانيكية بكفاءة تشغيلية عالية.

وتهدف هذه المشاريع إلى زيادة السعة الاستيعابية لمراكز البيانات، ورفع كفاءتها التشغيلية، حيث ستتمكن من استضافة المشاريع التوسعية، ومبادرات الخدمات والأنظمة المختلفة، ما يضمن استمرارية استضافة الجهات الحكومية في مراكز البيانات التابعة لسدايا بفعالية وكفاءة أعلى.

وتأتي هذه المشاريع كجزء من إستراتيجية سدايا لتطوير واستحداث مراكز بيانات مستدامة، تم تصميمها وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية، والمعتمدة من قبل معهد (UPTIME)- الجهة العالمية المختصة في تقييم وتصنيف مراكز البيانات حول العالم- وبمعدل لفعالية استخدام الطاقة PUE منخفض، ومن شأنها استضافة مبادرات الهيئة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، والإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

مقالات مشابهة

  • حقيقة وجود شركات وهمية تحصل على المشاريع الضخمة في العراق
  • حقيقة وجود شركات وهمية تحصل على المشاريع الضخمة في العراق- عاجل
  • مختصون: الجهد العراقي قادر على تنفيذ أهم مراحل طريق التنمية
  • الهادي يرأس اجتماعا لمناقشة تطوير الأداء التنموي بمحافظة صنعاء
  • وزيرة الثقافة تلتقي السفير التركي ووفد وكالة «تيكا»
  • العراق يبحث مع البنك الدولي تمويل مشاريع النقل والتنمية الاجتماعية
  • التربية النيابية تنفي وجود قرار بـ”سنة عدم رسوب” للعام الدراسي في العراق
  • المكلا.. العليمي يناقش توسيع مشاريع الأمم المتحدة في المناطق المحررة
  • الأولى من نوعها في المملكة.. رئيس “سدايا” يدشن مشاريع تقنية بقدرات عالية
  • العلوي: رصد مبالغ مالية لتنفيذ مشاريع استراتيجية في قضاء الزوراء