(CNN)-- قالت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي، مساء الثلاثاء، إن الجيش الأمريكي شن ضربات في اليمن ضد صاروخين حوثيين مضادين للسفن معدّين للإطلاق باتجاه جنوب البحر الأحمر.     

جاء ذلك في بيان للقيادة المركزية ورد فيه: "في حوالي الساعة 2:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات ضد صاروخين حوثيين مضادين للسفن كانا يستهدفان جنوب البحر الأحمر ومعدين مسبقاً للإطلاق.

حددت القوات الأمريكية الصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

وأضافت: "تبعاً لذلك قامت القوات الأمريكية باستهداف الصواريخ وتدميرها دفاعا عن النفس"، لافتة إلى أن "هذا الإجراء يحمي حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية أكثر أمناً لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية".

ويأتي ذلك بعد أن نفذت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ضربات إضافية ضد أهداف الحوثيين في اليمن، الاثنين، وقال الحوثيون المدعومين من إيران إنهم لن يوقفوا هجماتهم على السفن التجارية في البحر الأحمر حتى تنتهي الحرب بين إسرائيل وحماس داخل غزة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر الجيش الأمريكي الحوثيون

إقرأ أيضاً:

المرصد السوري: مسيرات مجهولة نفذت ضربات جوية بالقرب من جبلة

أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مسيرات مجهولة نفذت ضربات جوية استهدفت أحد مستودعات الذخيرة بالقرب من مدينة جبلة في ريف اللاذقية، بالقرب من قاعدة "حميميم" الجوية الروسية، مما أدى لتدميره وانفجارات ضخمة سمع دويها على بعد مسافات بعيدة.

سوريا تدعو مجلس الأمن الدولي إلى وضع حدا لسياسات الاحتلال سوريا: العدوان الإسرائيلي يستهدف مبنى سكنيًا في حي المزة بدمشق


ووفقًا لما أوردته وكالة "سكاي نيوز عربية"، فإن المرصد رجح أن تكون الطائرات المسيرة "إسرائيلية"، إلى أن ذلك تزامن مع تصدي الدفاع الجوية للهجمات لأكثر من 40 دقيقة.
وقال المرصد السوري، إن الضربات أدت إلى دمار كبير في الموقع المستهدف في جبلة بريف اللاذقية وسط انفجارات عنيفة.
وقد تصدت الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية قبالة سواحل مدينة جبلة بريف اللاذقية، حيث سقط أحد الصواريخ في أطراف المدينة، مما أدى إلى اندلاع حريق في الموقع، تزامناً مع سماع أصوات انفجارات قوية.

مقالات مشابهة

  • المرصد السوري: مسيرات مجهولة نفذت ضربات جوية بالقرب من جبلة
  • «النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري
  • ألغاز وأساطير في أعماق البحر الأحمر.. الاستكشافات البحرية تصل إلى عالم الخيال والغرائب
  • الاعلان عن إصابة سفينتين في هجومين قبالة سواحل اليمن
  • البحرية البريطانية تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر 
  • البحرية البريطانية: تعرض سفينتين لهجومين في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة
  • أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن
  • انتظام حركة الملاحة البحرية بموانىء البحر الأحمر
  • عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغ بحادث شمال غرب الحديدة
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل