مسقط- الرؤية

عقد أعضاء اللجنة التنفيذية لمشروع النظام البلدي الموحد أمس اجتماعًا بقاعة المجلس البلدي لمحافظة مسقط؛ وذلك لمناقشة آلية سير النظام وتوسيعه، وإعداد كراسة مناقصة انطلاق تنفيذ المشروع، في إطار تعزيز الجاهزية الإلكترونية وتسخير كافة تقنيات المعلومات والتطبيقات الحديثة لخدمة مجالات العمل البلدي.

وتعمل اللجنة القائمة على المشروع حاليًا على طرح كراسة مناقصة تنفيذ مشروع النظام البلدي الموحد؛ وذلك لإعطاء لمحة للشركات حول هذا المشروع؛ حيث من المؤمل أن يتم طرحها بداية شهر فبراير المقبل.

ويعد مشروع النظام البلدي الموحد أحد المشاريع الوطنية الطموحة، التي تتبنى وضع خارطة طريق للمحافظات لخلق مدن ذكية تماشيا مع رؤية عُمان 2040، من خلال إدخال التقنيات الحديثة لتمكين الخدمات مكانيًا، وتفعيل أدوات الذكاء الاصطناعي، وذلك عن طريق إنشاء نظام رقمي مركزي لإدارة الخدمات المقدمة من منظومة القطاع البلدي، سعيًا للوصول إلى أفضل المعايير العالمية في التحول الرقمي والحكومي. ويشرف على إتمام هذا المشروع عدة فرق مختصة في مختلف المجالات ذات العلاقة بالعمل البلدي ومن مختلف بلديات سلطنة عُمان، بالاستعانة بإحدى الشركات الاستشارية المتخصصة.

وانطلق مشروع النظام البلدي الموحد في إبريل الماضي، حيث ركزت المرحلة الأولى على دراسة الوضع الحالي للبلديات من حيث البنية التحتية للتقنية والبرامج القائمة، ونظم المعلومات الجغرافية، ومشاريع وخطط المدن الذكية، والخدمات التي تقدمها البلديات في مختلف أنحاء سلطنة عُمان، ومن ثم تم تقييم الوضع وتحديد الفجوات، وإعداد التصور المستقبلي لخدمات القطاع البلدي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أمير جازان يوجه بإطلاق مشروع الزواج الجماعي الـ 16

جازان

وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ، لجنة الزواج الجماعي بالمنطقة بأهمية استئناف مشروع الزواج الجماعي واطلاق النسخة الـ16 ، واستقبال طلبات الراغبين من المستفيدين .

وأوضح رئيس اللجنة الشيخ موسى خمج ، أن توجيه سموه تضمن البدء في استقبال طلبات الراغبين في المشاركة بحفل الزواج الجماعي لهذا العام الذي يأتي بدعم من أوقاف الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي بالتعاون مع جمعية الريان الخيرية ، وذلك عقب أن حقق المشروع نجاحات كبيرة خلال الأعوام الماضية ، بدعم من سمو أمير المنطقة ومتابعته الدائمة وحرصه المتواصل ، حيث بلغ عدد المستفيدين خلال تلك المدة أكثر من 35 ألف شاب وفتاة .

كما بين أن التوجيه أكد على أن تكون أولوية القبول في مشروع الزواج الجماعي للفئات المستهدفة من الأيتام وأبناء نزلاء السجون وذوي الإعاقة وأبناء الشهداء وغيرهم من شباب المنطقة ، وضرورة تنفيذ الدورات التدريبية المختصة في مجال الحياة الزوجية للمستفيدين من المشروع ، مثمنًا دعم سموه وسمو نائبه للعمل الخيري والاجتماعي في المنطقة بما يعود بالنفع والفائدة والاستقرار الاجتماعي على شباب وشابات المنطقة .

ودعا الراغبين في الاستفادة من المشروع في عامه الحالي للتسجيل الذي ابتدأ من الخميس الماضي حتى اكتمال العدد المطلوب، وذلك على الرابط هنا

مقالات مشابهة

  • بعد إقراره.. 10 أهداف لقانون التأمين الموحد
  • "ثورة" تختمر في واشنطن.. ما هو "مشروع 25" الذي ينفيه ترامب؟
  • «ساوث ميد».. مشروع جديد بالساحل الشمالي يوفر مليون و600 ألف فرصة عمل
  • فعاليات تدريبات تنس الطاولة للمشروع القومي للموهبة بجنوب سيناء
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  
  • أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية
  • بعد إقرار القانون.. 10 أهداف لقانون المالية الموحد (تعرف عليها)
  • أمير جازان يوجه بإطلاق مشروع الزواج الجماعي الـ 16
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين