صدى البلد:
2024-09-08@15:32:04 GMT

إمبراطور الذهب في ورطة.. وبشرى سعيدة للمصريين

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

يلاحق رجال الأمن من وزارة الداخلية الخارجين عن القانون، خاصة المتلاعبين بالعملات الأجنبية والمعادن النفيسة، لاسيما وأن سوق الذهب شهد تقلبات كبيرة خلال الأيام الماضية، وألقت قوات الأمن القبض على إمبراطور الذهب في مصر وتباشر الجهات المختصة التحقيق معه.

ويعرض موقع “صدى البلد” النصوص القانونية والعقوبات الرادعة لمن يقوم بتلك الجريمة والمشاركين فى  ، والتى جاءت كالتالى: 

هناك تشريعات صارمة لمنع التلاعب بالأسعار في سوق الذهب، لمواجهة مخطط ضرب سوق الذهب، أبرز هذه القوانين الرقابة على المعادن الثمينة، وقانون العقوبات، حيث تضمنت عقوبات رادعة تصل للحبس 5 سنوات و500 ألف جنيه غرامة.

 

 

كما أن سوق الذهب تشهد حالة تلاعب فى الأسعار فيما تغيب أى آلية تسعير واضحة، وفقا لعدد من الخبراء وتجار الذهب، الذين يرون أن ارتفاعات الأسعار فى الفترة الأخيرة غير منطقية ومبالغ فيها خاصة مع تراجع أسعار المعدن الأصفر عالميا.

التلاعب بأسعار الذهب

ونلقى الضوء على القوانين والتشريعات المنظمة لتلك الجرائم حال التلاعب بأسعار الذهب بداية من قانون العقوبات مرورا بقانون حماية المستهلك، وقانون الرقابة على المعادن الثمينة رقم 68 لسنة 1976 المعدل بالقانون رقم 15 لسنة 2002، فضلا عن قانون التموين رقم 95 لسنة 1945 المعدل، خاصة وإن مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك هما الأجهزة الأهم في الرقابة على محتكري السلع وحائط الصد الأول ضد جشع التجار المتلاعبين بالأسعار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوق الذهب

إقرأ أيضاً:

سفير مصر بالنمسا يستقبل وفد الاتحاد العام للمصريين في الخارج

استقبل السفير الدكتور محمد الملا، سفير مصر بالنمسا، قبل أيام، وفد الاتحاد العام للمصريين بالنمسا، ومثل الوفد الاستاذ احمد الشرقاوي أمين عام الاتحاد العام للمصريين بالنمسا ، والاستاذ زكريا جمعة ، والاستاذ يحيي عبدالله  والاستاذة بسمة الألفي .

النمسا: الحزب الحاكم يتعهد بعدم تجاوز الحد الأقصى للإنفاق في الانتخابات فراعنة التنس يستعدون للمجر فى النمسا

وتقدم الاستاذ احمد الشرقاوي بكلمة للسفير  محمد الملا تحمل كل عرفان بالجميل لشخص السفير محمد الملا ، وقدم الاستاذ زكريا جمعة درع الاتحاد العام للمصريين بالنمسا كهدية متواضعة من الاتحاد وذكري تحمل كل معاني الشكر للسفير المصري الدكتور  محمد الملا.

 

 وقدمت بسمة الألفي شهادة تقدير من جمعية إنفينتي للسفير ، قائلة: “شكرا وعرفانا لمعالي السفير الإنسان ، كما عودنا معالي السفير علي مودته وذوقه الرفيع بتلبيه الدعوة لوداعه في مكتبه في مقر السفارة المصرية بالنمسا ”.

 

وتابعت: “شكرا لمعالي السفير شكرا للخارجية المصرية علي إختيارها لمثل هؤلاء السفراء الذين يرفعوا اسم مصر بالخارج بهذه الدبلوماسية المعهودة ، ونتمني لمعالي السفير الدكتور محمد الملا مستقبلا رائعا في الخارجية المصرية ومزيدا من التألق والنجاحات”.

 

مقالات مشابهة

  • «الداخلية»: حملات تموينية مكبرة على الأسواق لمنع التلاعب في أسعار الخبز
  • فنانة شهيرة تنقذ أحمد العوضي من ورطة أسماء أبو اليزيد
  • اللواء نصر سالم: زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة رسائل ردع وطمأنة للمصريين
  • سفير مصر بالنمسا يستقبل وفد الاتحاد العام للمصريين في الخارج
  • المخدرات على كل شكل ولون.. حبس 28 إمبراطور كيف في القاهرة
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 8 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • «سعيدة بتمثيل مصر».. ركين سعد بعد عرض «رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» في فينيسا
  • مفاجأة.. "فيفا" يوافق على فسخ عقود 10 لاعبين من بيراميدز والجبلاية في ورطة
  • «إمبراطور للكيف».. ضبط 47 ألف قرص مخدر قبل ترويجها في مطروح
  • عاجل - المعدن الأصفر: ارتفاع بأسعار الذهب اليوم الجمعة