مصيرة- بدر بن مراد البلوشي

تتواصل فعاليات  ملتقى مصيرة الشتوي وسط إقبال واسع من  الزوار من داخل سلطنة عمان وخارجها، حيث يتضمن الملتقى العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج الثقافية والرياضية والاجتماعية والسياحية، وتستمر فعالياته حتى يوم الجمعة المقبل.

ويضم الملتقى عددا من الأركان، مثل الركن التراثي والذي يتضمن الحرفيين والحرفيات وهو عبارة عن تجسيد واقعي من الأدوات المستخدمة في أسلوب التطريز وأنواع الحلي قديما، بالإضافة إلى ركن تقاليد أهل البحر والبادية بالولاية وركن للرسم على الوجوه والتلوين وركن الأسر المنتجة، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الرياضية الشاطئية وتشتمل كرة القدم الشاطئية وكرة الطائرة الشاطئية وماراثون للكبار والصغار ومنطقة الألعاب الأطفال، وكذلك مسرح الفعاليات والأنشطة الترفيهية.

كما تشمل فعاليات الملتقى تنظيم حفلات غنائية وتقديم بعض الفنون الشعبية كالرزحة والفنون البحرية، وتشارك في الملتقي  العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة مثل دائرة  الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ومستشفي مصيرة وهيئة حماية المستهلك وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وجمعية المرأة العمانية بمصيرة ومركز الوفاء لتأهيل  الاشخاص ذوي الإعاقة بمصيرة وفريق مصيرة الخيري ولجنة الزكاه بمصيرة والسوق البلدي بمصيرة.

ويهدف الملتقى إلى إبراز الموروث الثقافي الشعبي وتشجيع الصناعات الحرفية، وتحفيز الخدمات المحلية والأسر المنتجة، حيث يعتبر الملتقى عامل جذب السياح والزوار وهي فرصة لاكتشاف التراث الشعبي بولاية مصيرة، وخوض غمار تجربة رياضة الغوص والتزحلق على الأمواج أو الطيران الشراعي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مرشح للرئاسة الليبية يرفض حضور "ملتقى أنصار النظام السابق" في جنيف


أفادت مصادر صحفية ليبية بتأجيل الملتقى الذي ينظمه مركز الحوار الإنساني تحت شعار "ملتقى أنصار النظام السابق" إلى يوم 10 يوليو، ونقله من العاصمة الإيطالية روما، إلى جنيف السويسرية.
 

ومن جانبه رفض المرشح الرئاسي الليبي محمد المزوغي، اليوم الأربعاء، المشاركة في الملتقى الذي ينظمه مركز الحوار الإنساني، مؤكدا أن الأزمة الليبية هي أزمة داخلية، تتطلب حلولا جذرية وموحدة من قبل أبناء الشعب الليبي أنفسهم.

وقال المزوغي في بيان رسمي اليوم: "نرفض أي تدخل خارجي في شؤوننا الداخلية، ونؤمن بقدرتنا على إيجاد حلول مناسبة لمشاكلنا بأيدينا، انطلاقا من إرثنا الثقافي والديني والوطني".

وأضاف: "لن نفرط في سيادتنا الوطنية، ولن نرضى بأي وساطة أو حوار إنساني أو سياسي يتم خارج حدود ليبيا".

ودعا المزوغي جميع المنظمات والجهات الدولية إلى دعم الحل "الليبي – الليبي" للأزمة الليبية، وعدم التدخل في شؤون البلاد الداخلية.

وخلص بالقول: "لن نفرط بمبادئنا، ولن نخرج عن الإطار الوطني في أي حوار أو مفاوضات".

وقالت المصادر إن اللقاء تعرض لموجة انتقادات كبيرة في الأوساط الليبية السياسية والشعبية، خاصة بعد إعلان الفريق السياسي للمترشح الرئاسي سيف الإسلام القذافي مقاطعته للملتقى، كما قاطعه أيضا المترشح الرئاسي محمد الشريف.

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل
  • مرشح للرئاسة الليبية يرفض حضور "ملتقى أنصار النظام السابق" في جنيف
  • "الموارد البشرية" تطلق ملتقى تمكين المنطقة الشرقية
  • 7 حلقات متخصصة في «ملتقى الأبناء» بديوان البلاط السلطاني
  • مواعيد غلق قاعات الأفراح.. مصادر تكشف التفاصيل 
  • حفلات وفعاليات لمدة 50 يوما.. 5 معلومات عن مهرجان العلمين 2024
  • جامعة قناة السويس تنظم ملتقى التوظيف الثاني لكلية الهندسة
  • أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. ملتقى لتعزيز «المونودراما والديودراما»
  • أنشطة مستثناة من مواعيد غلق المحال.. أبرزها السوبر ماركت والصيدليات
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”