الجديد برس:

أكد نائب وزير الخارجية بحكومة صنعاء، حسين العزي، أن صنعاء تتعاطى مع ما تفعله الولايات المتحدة، وليس مع ما تقوله، في إشارة إلى تناقض الإدارة الأمريكية في حديثها عن أنها لا تريد الحرب مع اليمن، بينما هي مستمرة في هجماتها الجوية.

وقال حسين العزي، في تغريدة على حسابه بمنصة (إكس): “واشنطن تقول بأنها لا تريد الحرب، لكننا نتعاطى مع الأفعال وليس الأقوال”.

وأوضح العزي أن “صنعاء أيضاً لا تريد الحرب”، مؤكداً في الوقت نفسه أنها ستقابل خفض التصعيد بالمثل، حيث قال: “وبلا شك فإن خفض التصعيد سيقابله من جانبنا خفض للتصعيد”.

وأشار إلى أن حكومة صنعاء تسعى إلى تحقيق السلام بالطريقة التي يختارها خصومها، قائلاً: “نحن باستمرار نقاتل فقط من أجل السلام، ونسعى لتحقيقه بالطريقة التي يختارها الخصم”.

كما لفت إلى أن من مصلحة الولايات المتحدة التعامل بجدية مع ما وصفها بالمصداقية العالية لصنعاء، بقوله: “مصداقيتنا عالية حرباً وسلماً، ومن الجيد إدراك ذلك”.

واختتم العزي حديثه بتأكيد وضوح موقف صنعاء من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وأنه موقف إنساني بحت، موضحاً: “موقفنا واضح وثابت وراسخ، لا إبحار نحو موانئ فلسطين المحتلة، إلا بعد وقف العدوان الوحشي على غزة وهذا موقف إنساني بامتياز”.

وكانت قوات صنعاء أعلنت، الإثنين، في بيان تلاه المتحدث الرسمي باسمها، العميد يحيى سريع، أنها استهدفت سفينة شحن عسكرية أمريكية في خليج عدن، ورغم نفي الولايات المتحدة لما ورد في بيان سريع، إلا أنها شنت عدداً كبيراً من الغارات الجوية على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات، وقال مسؤولون عسكريون إنها الأعنف من بدء الهجمات الأمريكية البريطانية على مناطق حكومة صنعاء، خصوصاً العاصمة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل

قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إنه من دواعي الفخر والاعتزاز أن يتزامن حفل تخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة مع ذكرى انتصارات أكتوبر، موجها التحية والتقدير للقوات المسلحة المصرية. 

وأشار توفيق، خلال كلمته في حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس السيسي، إلى أن مصر تتقدم لتحقيق الانجازات في كافة المجالات مدعومة بإرادة وطنية خالصة وهو ما كان له عظيم الآثر في مواجهة الدولة التطورات على المستويين الإقليمي والدولي.

إحدى خريجات الشرطة: كان لدي حافز للالتحاق بالأكاديمية "مجسم"| رئيس أكاديمية الشرطة يهدي الرئيس السيسي هدية تذكارية

وأضاف أن وزارة الداخلية تدرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن وتكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل والتصدي الحاسم لكل أشكال الخروج عن القانون، وتحرص الوزارة على الاستباق الأمني، مشددا على أن الوزارة حريصة على التسلح بأحدث الأسلحة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة لأغراض الأمن.

وتابع اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أنهم حريصون على انتهاج استراتيجية شاملة للارتقاء بالأداء الشرطي والنظومة الأمنية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: الرد على إسرائيل حق مشروع ويهدف لتحقيق السلام والأمن
  • كاتب صحفي: العقلية التي تقود إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية
  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • في أول تعليق لـ صنعاء على العملية الايرانية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • محلل: رد إسرائيل على الحوثيين كان متوقعًا.. وتل أبيب تريد توسيع الحرب
  • محلل: رد إسرائيل على الحوثيين كان متوقعا.. وتل أبيب تريد توسيع الحرب
  • البوزيدي: الجامعة العربية تعمل على تعزيز التعاون العربي الإفريقي لتحقيق السلام والتنمية
  • وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل