دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—وجه الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، سؤالا للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي حول "سبب ترك" رئيس حركة "حماس" بالخارج، خالد مشعل.

جاء ذلك بتدوينة لخلفان على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) قال فيها: "لدي سؤال اطرحه على افيخاي أدرعي...لماذا تاركين خالد مشعل حتى الآن؟ إذا ما كانت حماس صناعة إسرائيلية؟"

من جهته رد أدرعي على خلفان بتدوينة قال فيها: "استاذ ضاحي! حين تسألنا عن الصناعات الإسرائيلية، عليك أن تقصد براءات واختراعات وانجازات خدمت البشرية وغيرت وجه الحياة على الأرض: كالويز، القبة الحديدية، تكنولوجيا متقدمة في الزراعة وكافة المجالات وغيرها وغيرها.

. ناهيك عن تعزيز قيم الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان في منطقة وعالم بات عطشانًا لها..وبناءً على ما تقدم، وفي معرض ردي على سؤالك، من يكن له كافة مظاهر التطور لا يمكن أن يخلق أو يصنع إرهابيين بشكل عام وخصوصًا من نموذج ما يسمى حماس الداعشية بكافة أشكالها ورؤوسها وعناصرها، وحوش بربرية بأشكال بشر منحطين القيمة والضمير، داعشيين العقيدة والفعل والإجرام".

وتابع أدرعي قائلا: "فلا هويتنا، لا عرفنا، لا أخلاقنا، لا قيمنا وسلوكياتنا قابلة لصناعة هذه الأشكال.. كفاكم استاذي الكريم! اتهام إسرائيل بكل شيء ترفضون الاعتراف بانه صناعة محلية مدعومة إيرانيًا.. وأقولها لك صراحة: أن لكل حمساوي يومه، ولكل مجرم مصيره".

وتأتي تدوينات أدرعي وخلفان في الوقت الذي اتهم فيه الناطق باسم وزارة الصحة التي تديرها حماس في غزة، أشرف القدرة، القوات الإسرائيلية بارتكاب مجازر غرب خان يونس، ومنع حركة سيارات الإسعاف، قائلا إنه منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، قُتل 25490 شخصا في غزة وأُصيب 63354 آخرين. ولم تحدد وزارة الصحة عدد مقاتلي حماس بين القتلى، لكنها ذكرت مرارا أن حوالي 70% من الضحايا من النساء والأطفال.

ولا تستطيع CNN التحقق من الأرقام بشكل مستقل بسبب صعوبة التغطية في منطقة الحرب.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي تغريدات حركة حماس خالد مشعل ضاحي خلفان غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال عضو المجلس المركزي في حزب الله

شمسان بوست / وكالات:

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن مقتل عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق بالغارة التي استهدفت منطقة الشياح في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال المتحدث في بيان اليوم الأحد، إن “طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي هاجمت مساء أمس وقضت على المخرب المدعو نبيل قاووق مسؤول وحدة الأمن الوقائي وأحد أعضاء المجلس المركزي التابع لحزب الله”.

وأضاف البيان أن “قاووق كان يُعتبر مقربا من أبرز قيادات منظمة حزب الله الإرهابية وتورط بشكل مباشر في الترويج على مخططات إرهابية ضد دولة إسرائيل ومواطنيها حتى في الأيام الأخيرة”.



وتابع: “انضم المدعو قاووق إلى حزب الله خلال ثمانينيات القرن الماضي كما وكان عبارة عن مركز خبرات رئيسي في مجال عمله. كما وعمل سابقًا نائب مسؤول منطقة الجنوب بالنيابة عن المجلس التنفيذي، ومسؤول منطقة الجنوب ونائب رئيس المجلس التنفيذي”.



وأوضح البيان أن “قاووق كان يظهر في وسائل الإعلام في مناسبات عديدة ليمثل حزب الله أمام المجتمع الشيعي، وكان يدلي بتصريحات تتناول المجالات السياسية، والعسكرية والاستراتيجية”.

وأمس السبت، نعى “حزب الله” اللبناني أمينه العام حسن نصر الله، الذي أعلنت إسرائيل عن اغتياله بضربة جوية استهدفت مقر الحزب في الضاحية الجنوبية من بيروت يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة حائل يُدشن الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال عضو المجلس المركزي في حزب الله
  • صاروخ لبنانيّ يهزّ منطقة في شرق القدس.. وبيانٌ من الجيش الإسرائيليّ
  • العملية البرية المحتملة في لبنان.. متحدث الجيش الإسرائيلي يعلق لـCNN
  • محافظ الإسكندرية يثمن جهود وزارة الصحة في تنفيذ مبادرة «1000 يوم الذهبية»
  • رد قوي من مصطفى محمود على سؤال ملحد.. لماذا لا يوقف الله الحروب؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال قائد حماس في جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • متحدث «حماة الوطن»: الدولة تستطيع تطبيق الدعم النقدي بشكل محكم