صدى البلد:
2024-07-01@18:40:29 GMT

47 درجة.. موجة حر شديدة تجتاح وسط وشرق أستراليا

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

تشهد أجزاء من ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية درجات حرارة تعد الأكثر سخونة منذ أربع سنوات، حيث تجتاح موجة حر شديدة وسط وشرق أستراليا، ومن المتوقع أن تلامس درجات الحرارة القصوى 47 درجة.

وحسب وكالة “فرانس برس"، تم تصنيف موجة الحر على أنها "شديدة" بالنسبة للمناطق الواقعة شمال منطقة إيلاوارا، وهو مؤشر على أن درجات الحرارة المرتفعة قد تشكل خطورة على بعض الفئات في المجتمع تحديدا كبار السن والذين يعانون من أمراض مزمنة.

ووفقًا لوزارة الصحة في الولاية، تشمل المجموعات المعرضة للخطر الرضع والأطفال الصغار والنساء الحوامل والأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عامًا والأشخاص الذين يعملون في الخارج مثل مواقع البناء أو الذين يعيشون بمفردهم أو المعزولين اجتماعيًا أو المشردين أو الذين يعانون من حالات طبية معينة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أكثر سخونة استراليا موجة حر موجة الحر

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، وهبوب رياح نشطة وقوية على السواحل الشرقية والجنوبية، وأجواء شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، حجة، المحويت، صعدة وعمران.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة ومرتفعات لحج وأبين ومناطق من سهل تهامة.

وحسب المركز من المحتمل هبوب رياح نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية وقوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه لها إلى 40 عقدة.

وأشار إلى أن الأجواء قد تكون شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 – 44 درجة مئوية، وشديدة الحرارة في السهول والمناطق الساحلية وتتراوح درجات الحرارة بين 36 ـ 40 درجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، واضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • الفلسطينيون يعانون للحصول على المياه وسط ارتفاع درجات الحرارة
  • ماذا يفعل الإجهاد الحراري بالجسم؟.. 5 نصائح لحماية الأطفال من موجة الحر
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. حرارة شديدة على هذه المحافظات
  • إستمرار موجة الحر إلى غاية الثلاثاء
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم
  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة