قالت مقالة للصحفيات سيلفيا فايفر ولورا بيتل وباتريشيا نيلسون، نشرتها صحيفة "فاينانشيال تايمز"، إن بريطانيا متورطة حتى الثمالة في النزاع الأوكراني بسبب توريدها الأسلحة لنظام كييف.

وأضافت المقالة: "يمر خط الجبهة بالنسبة لبريطانيا بالنزاع في أوكرانيا، عبر موقع مصنع إطارات دنلوب السابق في شمال شرق إنجلترا.

في هذا الموقع وبالذات في مصنع BAE Systems الواقع في مدينة واشنطن البريطانية، يقوم العمال بإنتاج مئات قذائف المدفعية من عيار 155 مم ليتم إرسالها إلى أوكرانيا".

إقرأ المزيد واشنطن تعيد لكوريا الجنوبية 500 ألف قذيفة مدفعية استنفدتها قوات كييف

وأشارت المقالة إلى أن، بريطانيا وكذلك بعض الدول الأوروبية الأخرى، باتت تواجه نقصا في الذخيرة، بسبب المساعدات التي تقدمها لسلطات كييف، وظهرت الحاجة إلى إعادة تسليح نفسها.

ونقلت المقالة عن لي سميرتوويت، مدير برنامج الذخائر في BAE Systems: "شاهدت كيف عملت هذه المؤسسة لصالح الحرب في  أفغانستان والعراق والآن في أوكرانيا. في الوقت الراهن تعمل المؤسسة بشكل أكثر من أي وقت مضى، وستزداد كثافة عملها لاحقا".

في الآونة الأخيرة، تحدث حلفاء كييف الغربيون عن نقص في القذائف. ووفقا لوزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف، تستهلك القوات الأوكرانية حوالي 110 آلاف قطعة ذخيرة وقذيفة من عيار 155 مم شهريا، وهي في الواقع تحتاج لما لا يقل عن 350 ألف قذيفة كل شهر.

وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية، أن الولايات المتحدة قادرة على إنتاج ما يصل إلى 24000 قطعة من هذه الذخيرة شهريا.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء

كشف أحد اللاجئين الذين فروا من بطش نظام كييف إلى روسيا، أن القوات الأوكرانية هاجمت عمدا بالطائرات المسيرة مجموعات المدنيين الذين يريدون الإجلاء من دزيرجينسك (توريتسك) .

دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه

وقال لوكالة "نوفوستي": "لقد تم إخراجنا في مدة تتراوح بين 16 و18 ساعة، لأن الجيش الأوكراني أدرك أنهم بدأوا في إجلاء المدنيين، وبدأوا في مطاردتهم. لقد دخلنا إلى حزام الغابات، وكانت مجموعة من الطائرات المسيرة والكشافة والطائرات القتالية تحلق بالفعل وبدأوا القصف علينا".

وأشار اللاجئ إلى أن جاره المسن لقي حتفه جراء القصف الأوكراني، ووفقا له، "كان الناس يسيرون في صف من خمسة أشخاص عندما انفجر لغم في مكان ليس ببعيد عنهم مما أدى إلى بتر ذراع الرجل ومات على الفور".

وأضاف أن القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت النار، رغم أن جميع من تم إجلاؤهم كانوا يرتدون ملابس مدنية. وأكد أن الطائرات المسيرة تستطيع بكل وضوح رؤية ذلك، مؤكدا أن الجيش الأوكراني يتعمد مطاردة المدنيين.

توريتسك هي مدينة تقع على أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية في المنطقة التي تسيطر عليها قوات كييف بين غورلوفكا وكونستانتينوفكا.

وفي الأسبوع الماضي، قال مستشار حاكم جمهورية دونيتسك الشعبية إيغور كيماكوفسكي، إن القوات الروسية سيطرت على عدة مرتفعات في اتجاهي توريتسك وبوكروفسك، ما يجعل من الممكن تنفيذ الإجراءات التكتيكية والتشغيلية في هذه المنطقة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مستشار: الغرب يعد أوكرانيا بـ675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية
  • النزاع يتفاقم داخل جبهة حلفاء نتنياهو.. سموتريتش يهاجم بن غفير ويتهمه بالفشل
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • فاينانشيال تايمز: "مقامرة ماكرون المتهورة" تترك الناخبين الفرنسيين أمام اختيار صعب
  • "فاينانشيال تايمز": إسرائيل تستعد لاختبار نموذج تجريبي لإدارة غزة بعد الحرب لا يشمل حماس
  • "فاينانشيال تايمز": تحذيرات من مسئول بارز بأن الجيش البريطاني غير مستعد "لأي صراع من أي حجم"
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء