صدى البلد:
2024-09-18@06:16:11 GMT

تجار الدولار في ورطة .. بشرى سعيدة للمصريين

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

يلاحق رجال الأمن من وزارة الداخلية الخارجين عن القانون، خاصة المتلاعبين بالعملات الاجنبية، لاسيما وان سعر الدولار شهد تقلبات أمام الجنيه في البنك المركزي المصري خلال الأيام الماضية بعد موجة من الارتفاعات شهدتها السوق السوداء.

يعرض موقع صدى البلد النصوص القانونية والعقوبات الرادعة لمن يقوم بتلك الجريمة، والتى جاءت كالتالى: 

نص عقوبات الاتجار في الدولار

نصت المادة 126 من القانون أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تتجاوز خمسة ملايين جنيه، كل من خالف أىّ من أحكام المواد (111 و113 و114 و117) من القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى “الدولار”.

عقوبة الإتجار بـ الدولار “النقد الأجنبي”

ونصت المادة 126 مكرراً على أن يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات، وبغرامة تساوى المبلغ محل الجريمة، كل من يتعامل فى النقد الأجنبى “الدولار” خارج البنوك المعتمدة أو الجهات المرخص لها بذلك، كما تنص على أن يحكم فى جميع الأحوال بمصادرة المبالغ محل الجريمة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"لو مشترتهاش هتندم".. عاجل من شعبة السيارات للمصريين

قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات ونائب رئيس الشعبة بالغرفة التجارية، إن أسعار السيارات الحالية تزيد من 5 إلى 15% عن سعرها الحقيقي.

"ارتكبوا 5 وقائع".. سقوط عصابة سرقة السيارات في القاهرة سقوط تشكيل عصابي تخصص في بيع السيارات المستأجرة بالقاهرة موديلات السيارات 

وأضاف "أبو المجد" في حواره مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الاثنين، "السيارات الموجودة عند التجار حاليًا موديلات 2024-2025".

وأشار إلى أن التجار في مصر باعت 80 ألف سيارة خلال 11 شهرًا، متابعًا "في بلد فيها 114 مليون باعت فقط 80 ألف سيارة وكان المفروض نصل إلى مليون سيارة".

قطاع السيارات 

وتابع "قطاع السيارات قطاع قوي جدا، ولكن أي منتج هيقل سعره هيزيد بصورة كبيرة وأنا سبق ورديت على حملة خليها تصدي لما تصدي متبقوش تشتروها".

واستطرد "أنا من 2019 بقول اشتري عربية فورًا لأنك لو مشترتهاش هتندم واللي مش هيشتري الآن هيندم، وأنا قولت في  شهادة براءة للتجار لما جاءت صفقة رأس الحكمة كان فيه سيارة بمليون و200 ألف نزلت إلى 700 ألف".

مقالات مشابهة

  • جوميز يضع إدارة الزمالك في "ورطة" بسبب بنتايك
  • القبض على أحد أكبر تجار المخدرات في درنة
  • "لو مشترتهاش هتندم".. عاجل من شعبة السيارات للمصريين
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 6 ملايين جنيه
  • صبرا وشاتيلا.. 42 عاما على المجزرة المروعة دون أن يعاقب الاحتلال
  • عبير صبري لـ الوفد: سعيدة بتكريمي في مهرجان الفضائيات العربية
  • دي روسي في ورطة حقيقية
  • مفاجأة سعيدة في تدريبات ريال مدريد
  • (ورطة) أم مباراة!!
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 13 مليون جنيه