شهد العالم عدة أحداث خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، بما في ذلك التطورات الميدانية في غزة، وأنباء عن اقتراب الهدنة، وضرب أمريكا لجماعة حزب الله وحدوث زلزال بالعراق، وسقوط طائرة ووقوع ضحايا.

إصابة طفل وشاب برصاص الاحتلال

استمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها ضد الشعب الفلسطيني الأعزل حيث أصيب طفل وشاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم خلال اقتحامها مدينة نابلس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن أحمد جبريل مدير مركز الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر بنابلس، إصابة طفل يبلغ من العمر 16 عاما وشابا عمره 21 عاما، بالرصاص الحي في القدم، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال منطقة التعاون العلوي في نابلس، وجرى نقله إلى المستشفى.

غارات ضد كتائب حزب الله العراقية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تنفيذ غارات ضد كتائب حزب الله العراقية، وذلك ردا على استهدافها لقاعدة عين الأسد.

وأكد لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي، أن الضربات الدقيقة التي طالت سوريا والعراق، جاءت ردا مباشرا على سلسلة من الهجمات التصعيدية ضد عناصر الولايات المتحدة وقوات التحالف في كلا الدولتين.

أنباء عن اقتراب اتفاق هدنة في غزة

كشفت وكالة رويترز للأنباء عن وجود ثمة جهود وساطة مكثفة للقاهرة والدوحة وواشنطن، تركز على هدنة لمدة شهر في غزة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

زلزال في العراق

ضربت هزة أرضية بقوة 3.2 درجة على مقياس ريختر، محافظة نينوى شمالي العراق ووقع الزلزال على بعد 14 كيلومترا شمال غرب منطقة مخمور من محافظة نينوى شمالي البلاد.

وأشارت وزارة النقل العراقية في بيان لها إلى شعور بعض المواطنين بالزلزال، فيما لم ترد أي أنباء عن خسائر مادية أو بشرية تذكر.

سقوط طائرة في كندا

أعلنت شركة نورث وسترن إير لينز تحطم طائرة مدنية صغيرة تابعة لها بالقرب من فورث سميث في الأقاليم الشمالية الغربية النائية في كندا مساء الثلاثاء وفي الساعات الأولى من صباح الأربعاء، ولم يتم الإعلان عن أسماء القتلى حتى تتواصل السلطات مع ذويهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العراق حزب الله العراقي كتائب حزب الله زلزال حدث ليل ا طائرة

إقرأ أيضاً:

طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟

تنفيذ الهبوط الاضطراري من الحلول التي يلجأ إليها طاقم الطائرة عند حدوث الأزمات التي لا يكون لها حل في الهواء وتحتاج إلى تدخل سريع من فرق متخصصة أو نتيجة لوجود مشكلة طقسية شديدة تعرض حياة ركاب الطائرة للخطر، وعلى الرغم من كونه أمرًا شائعًا ووارد الحدوث في مثل هذه الحالات، إلا أن لجوء طاقم طائرة تجارية أمريكية لتنفيذ هبوط اضطراري قبل أيام كان نتيجة لسبب غريب وغير مسبوق.. فما هو؟

تنفيذ هبوط اضطراري لسبب غريب

حسب ما ورد على موقع «العربية»، نقلًا عن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد نفذ طاقم طائرة تجارية أمريكية هبوطًا اضطراريًا في مطار جون كينيدي بنيويورك لسبب غريب جدًا، وهو اكتشاف وجبات طعام فاسدة على متن الرحلة، ما أشاع المخاوف من حدوث تلوث في الطائرة، وأدى إلى عدم إتمام الرحلة وتعطل مئات الركاب الذين كانوا على متنها والذين كانوا في طريقهم من ديترويت في الولايات المتحدة الى العاصمة الهولندية أمستردام.

ونفذ طاقم الطائرة الأمريكية التابعة لشركة طيران «دلتا إيرلاينز» الهبوط الاضطراري في نيويورك بعد اكتشاف تقديم وجبات طعام فاسدة للركاب على متن الطائرة في أثناء الرحلة التي كان مقرر أن تعبر المحيط الأطلسي.

سيارات الإسعاف في انتظار الركاب

وبعد تنفيذ الهبوط الاضطراري نتيجة اكتشاف وجبة طعام فاسدة على متن الطائرة، تم تحويل الطائرة إلى أحد المطارات الأمريكية الرئيسية في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، حسب تصريحات المتحدث باسم شركة الطيران، لافتًا إلى أن سيارات الإسعاف كانت تنتظر على المدرج عندما هبطت الطائرة في مطار جون كنيدي لتقديم أي رعاية طارئة للركاب، كما قدمت الشركة اعتذارها للركاب، وأعلنت أنها بدأت التحقيق في الحادث.

جدير بالذكر أن الطائرة الأمريكية من طراز إيرباص A330، كانت تحمل على متنها 277 راكبًا عندما غادرت ديترويت بولاية ميتشيجان، قبل الساعة 11 من مساء يوم الثلاثاء.

 

مقالات مشابهة

  • شهيد متأثرا بجراحه في طولكرم.. وإصابات في عدوان على الخليل
  • 10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • غارات أمريكية وبريطانية تستهدف مواقع للحوثيين في حجة والحديدة
  • عاجل: غارات أمريكية في مناطق سيطرة الحوثيين
  • جيش الاحتلال: حزب الله أطلق 160 صاروخًا و15 طائرة مسيرة على شمال إسرائيل
  • دجاج معفن يجبر طائرة أمريكية على الهبوط الاضطراري
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟
  • المقاومة العراقية تكشف مشاركة قوات صنعاء لها في استهداف مواقع للإحتلال في مدينة حيفا وهذه هي التفاصيل
  • 3 تموز 1988- سفينة حرب أمريكية تسقط طائرة ركاب مدنيين إيرانية في الخليج العربي