الحرة:
2024-07-03@03:35:59 GMT

الجيش الأميركي يستهدف صاروخين حوثيين في اليمن

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

الجيش الأميركي يستهدف صاروخين حوثيين في اليمن

قال الجيش الأميركي في بيان إنه نفذ ضربتين أخريين في اليمن، في وقت مبكر الأربعاء، ودمر صاروخين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون كانا موجهان نحو البحر الأحمر، وكانا يستعدان للانطلاق.

الضربتان الأميركيتان اللتان وقعتا في حوالي الساعة 2330 بتوقيت غرينتش، هما الأحدث ضد الجماعة المتحالفة مع إيران بسبب استهدافها لحركة الشحن في البحر الأحمر، وجاءت في أعقاب جولة أكبر من الضربات في اليوم السابق.

وقالت القيادة المركزي الأميركية إن هذا الإجراء "سيحمي حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية أكثر أمانا لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية".

U.S. CENTCOM Destroys Two Houthi Terrorists' Anti-Ship Missiles

On Jan. 24 at approximately 2:30 a.m.(Sanaa time), U.S. Central Command forces conducted strikes against two Houthi anti-ship missiles that were aimed into the Southern Red Sea and were prepared to launch. U.S.… pic.twitter.com/l3CMPrDx92

— U.S. Central Command (@CENTCOM) January 24, 2024

ويقول الحوثيون، الذين يسيطرون على المناطق الأكثر اكتظاظا بالسكان في اليمن، إن هجماتهم تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في الوقت الذي تقصف فيه إسرائيل غزة.

وعطلت الهجمات حركة الملاحة العالمية، وعمقت المخاوف من أن تؤدي تداعيات الحرب بين إسرائيل وحماس إلى زعزعة استقرار الشرق الأوسط.

وكانت قوات أميركية وبريطانية نفذت، الثلاثاء، جولة جديدة من الضربات على أهداف تابعة للحوثيين في اليمن، في أحدث تحرك ضد الجماعة المتحالفة مع إيران التي تستهدف حركة الملاحة في البحر الأحمر.

وقال بيان مشترك للولايات المتحدة وبريطانيا والبحرين ودول أخرى إن "ضربة اليوم استهدفت على وجه التحديد موقع تخزين تابعا للحوثيين تحت الأرض ومواقع مرتبطة بقدرات الحوثيين الصاروخية والمراقبة الجوية"، وفقا لوكالة رويترز.

وأعلن الإعلام التابع للجماعة أن هجمات أميركية وبريطانية استهدفت العاصمة اليمنية صنعاء وعددا من المحافظات الأخرى.

وأفادت مراسلة قناة "الحرة" نقلا عن مصدر عسكري أميركي بأن الضربات استهدفت منصات لإطلاق الصواريخ والمسيرات ومخازن أسلحة في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقال مراسل "الحرة" إن ثلاث غارات للطيران الأميركي استهدفت معسكر النهدين، وغارتين استهدفتا قاعدة الديلمي الجوية بالعاصمة صنعاء، واستهدفت وغارات أخرى معسكر خشم البكرة جنوبي محافظة صنعاء.

وأشار إلى أن غارات أميركية بريطانية استهدفت مواقع للحوثيين في منطقة الحوبان بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن

الجديد برس:

التقى محمد عبد السلام، رئيس وفد صنعاء المفاوض والمتحدث الرسمي باسم حركة “أنصار الله”، بالمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، يوم الثلاثاء.

وأشار عبد السلام في بيان نشره على منصة “إكس” إلى أن اللقاء ناقش تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، وأكد على ضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وإيقاف العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأضاف عبد السلام أنهم تطرقوا أيضاً إلى عمليات البحر الأحمر، مؤكداً أنها لا تمثل تهديداً للملاحة الدولية أو استهدافاً لأحد، بل هي عمليات إسناد للشعب الفلسطيني ورداً على الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن.

وعبر عبد السلام عن تقديره للدور الروسي المتفهم لموقف اليمن المساند لفلسطين، وشكر روسيا على موقفها الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني ودعمها للعملية الإنسانية والسياسية في اليمن.

كما ناقش اللقاء مآلات حالة خفض التصعيد بين اليمن ودول التحالف، وأهمية الوصول إلى حل شامل يضمن وحدة وسيادة اليمن.

واختتم عبد السلام بيانه بالقول إنه نقل تحيات القيادة اليمنية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

التقينا مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا السيد ميخائيل بوغدانوف، جرى خلال اللقاء بحث تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، وضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وايقاف العدوان الامريكي البريطاني على اليمن ، وتم التطرق لعمليات البحر الأحمر وأنها لا… pic.twitter.com/JcZ7pUV732

— محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير “رادار” وطائرة مسيرة للحوثيين
  • الجيش الأميركي يدمر 3 زوارق مسيرة للحوثي في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن عن دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • تحالف “حارس الأزهار”.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية
  • السلطات الإريترية تفرج عن أكثر من 20 صيادا يمنيا