فاز الرئيس السابق دونالد ترامب بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية نيوهامبشر أمام السفيرة السابقة في الأمم المتّحدة نيكي هايلي، بحسب ما أظهرت تقديرات نشرتها وسائل إعلام أميركية عديدة مساء الثلاثاء.

ويشكّل هذا الفوز، الثاني لترامب بعد فوزه بالانتخابات التمهيدية في ولاية آيوا الأسبوع الماضي، خطوة إضافية نحو انتزاع بطاقة الترشيح الحزبية للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.

وأقرّت هايلي بهزيمتها أمام ترامب، لكنّها أكّدت مضيّها في السباق حتى النهاية.

وقالت هايلي أمام حشد من أنصارها في الولاية الواقعة في شمال شرق الولايات المتّحدة إنّ "هذا السباق لم ينته بعد"، محذّرة في الوقت نفسه من أنّ حصول ترامب على ترشيح الحزب الجمهوري "سيعني فوز (الرئيس جو) بايدن" بولاية ثانية في انتخابات نوفمبر المقبل.

واعتبرت الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي جو بايدن أنّ فوز الرئيس السابق دونالد ترامب بانتخابات الجمهوريين التمهيدية في نيوهامبشر يعني أنّ حصوله على ترشيح حزبه الجمهوري للانتخابات الرئاسية بات شبه مضمون.

وقالت مديرة الحملة جولي تشافيز رودريغيز في بيان إنّ "نتائج الليلة تؤكّد أنّ دونالد ترامب ضمَن عملياً ترشيح الحزب الجمهوري".

 

 

 

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ولاية آيوا هايلي ترامب جو بايدن دونالد ترامب ترشيح الحزب الجمهوري أميركا انتخابات أميركا الحزب الجمهوري ترشيح الحزب الجمهوري نيكي هايلي دونالد ترامب جو بايدن الانتخابات الأميركية ولاية آيوا هايلي ترامب جو بايدن دونالد ترامب ترشيح الحزب الجمهوري أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

نائب ديمقراطي يرجح فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية

انضم النائب الديمقراطي سيث مولتون إلى عدد من الديمقراطيين الذين أعربوا عن قلقهم بشأن قدرة الرئيس الأمريكي جو بايدن على مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب في انتخابات 2024.
وقال مولتون في بيان: "الواقع المؤسف هو أن الوضع الراهن من المحتمل أن يسفر عن انتخاب ترامب".مخاوف من ترامبودعا مولتون بايدن إلى إظهار قدرته على الدفاع عن قضيته في وسائل الإعلام، وفي القاعات البلدية، وفي فعاليات الحملة الانتخابية.
أخبار متعلقة بوتين يقبل دعوة لزيارة كازاخستان في نوفمبرارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاًوأضاف: "لطالما قلت إن أمريكا بحاجة إلى تصعيد جيل جديد من القادة، وأحترم زملائي الذين تحدثوا بالفعل، يجب أن نضع جميع الخيارات القابلة للتحقيق على الطاولة".
وأشار مولتون إلى احترامه العميق لبايدن ولكنه قال: "لديّ مخاوف جدية بشأن قدرته على هزيمة دونالد ترامب".

مقالات مشابهة

  • «بايدن» يتحدث عن فشله في مناظرته الأخيرة أمام دونالد ترامب
  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»
  • ترامب في فيديو مسرب: «بايدن منهار.. وهو على وشك الانسحاب من الانتخابات»
  • الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يقترح إجراء مناظرة ثانية مع الرئيس جو بايدن "دون قيود"
  • بعد كارثة المناظرة.. بايدن يواجه خطر قطع "شريان الحياة"
  • بايدن: لن أنسحب أنا زعيم الحزب الديمقراطي
  • ترامب يصف بايدن بـ كومة خردة قديمة .. فيديو
  • امبراطور نتفلكس يطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي
  • "وول ستريت جورنال": الضغوط تتزايد على بايدن مع خوف الديمقراطيين من خسائر كبيرة في انتخابات نوفمبر
  • نائب ديمقراطي يرجح فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية