يجري الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الأربعاء، زيارة رسمية إلى تركيا من المقرر أن تتخللها مباحثات حول القضايا الثنائية والإقليمية، لاسيما العدوان الدموي المتواصل على قطاع غزة.

وأفادت مديرية الاتصالات الرئاسية التركية، بأن الزيارة ستشهد انعقاد الاجتماع الثامن لمجلس التعاون التركي الإيراني الرفيع المستوى برئاسة الرئيسين أردوغان ورئيسي في العاصمة أنقرة.



وأضافت في بيان، أنه سيتم خلال اللقاء استعراض كافة جوانب العلاقات التركية الإيرانية ومناقشة الخطوات التي يمكن اتخاذها لتعميق وتطوير التعاون الثنائي.


ولفتت إلى أنه إلى جانب العلاقات الثنائية، سيتم خلال اللقاءات تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والعالمية الراهنة، وخاصة الهجمات الإسرائيلية على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويشار إلى أن زيارة الرئيس الإيراني إلى تركيا قد أرجأت مرتين متتاليتين على وقع الأحداث المتصاعدة في المنطقة.

ويذكر أن أردوغان ورئيسي تواصلا مرتين عبر الهاتف، والتقيا مرة واحدة وجها لوجه في أوزبكستان منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

İran İslam Cumhuriyeti Cumhurbaşkanı Sayın İbrahim Reisi, Cumhurbaşkanımız Sayın Recep Tayyip Erdoğan’ın davetine icabetle, 24 Ocak 2024 tarihinde ülkemize resmi bir ziyaret gerçekleştirecektir.

Ziyaret sırasında, Türkiye-İran Yüksek Düzeyli İşbirliği Konseyi Sekizinci… — T.C. İletişim Başkanlığı (@iletisim) January 23, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية الإيراني تركيا غزة أردوغان إيران تركيا أردوغان غزة سياسة من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أردوغان:وساطة عراقية لعودة العلاقات التركية السورية

آخر تحديث: 7 يوليوز 2024 - 4:29 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، عن وساطة عراقية روسية لإعادة العلاقات التركية-السورية إلىسابق عهدها.وقال أردوغان في تصريحات نقلتها وكالة “الأناضول”، “سنوجه دعوتنا إلى (الأسد) وقد تكون في أي لحظة، ونأمل أن نعيد العلاقات التركية-السورية إلى ما كانت عليه في الماضي”.وأضاف أردوغان، أن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لديه مقاربة بشأن لقائنا (مع الأسد) في تركيا ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوادني لديه مقاربة، نتحدث هنا عن الوساطة فما المانع منها مع جارتنا؟”.  وأكد أردوغان بالقول، “وصلنا الآن إلى مرحلة بحيث أنه بمجرد اتخاذ بشار الأسد خطوة لتحسين العلاقات مع تركيا، سوف نبادر بالاستجابة بشكل مناسب”.  

مقالات مشابهة

  • هل سيلتقي أردوغان بالأسد؟
  • أمين جامعة الدول العربية يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان منذ توليه مهام منصبه
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان منذ توليه مهام منصبه
  • أبو الغيط يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان
  • أردوغان: قد ندعو الأسد إلى زيارة تركيا في أي وقت
  • أردوغان:وساطة عراقية لعودة العلاقات التركية السورية
  • أردوغان: بزشكيان تركي ونتطلع لتطوير العلاقات خلال رئاسته
  • أردوغان: الرئيس الإيراني الجديد تركي ونتطلع لتطوير العلاقات
  • بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية… تهنئات رسمية لبزشكيان
  • خبير بالشأن الإيراني: فوز «بزشكيان» في الانتخابات الرئاسية مفاجأة لم يتوقعها أحد