كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حقيقة علاقة زلزال الأقصر بـ "سد النهضة"، مؤكدا أنه "كلام عارٍ تمامًا من الصحة".

فنون الإثارة في البدل الضائع.. شاهد (2-2) ملخص أهداف مباراة مصر وكاب فيردي في كأس أمم إفريقيا اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي نهر النيل ممر مائي يسير داخل تراكيب جيولوجية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأول، مساء الثلاثاء، أن الزلزال وقع في مناطق متشابكة جولوجيا ومن غير المتوقع حدوث أي تداعيات.

.

 وأشار إلى أن نهر النيل ممر مائي يسير داخل تراكيب جيولوجية بها فوالق وصدوع، والحركات التكتونية بالقشرة الأرضية تسبب الزلازل، لافتا إلى أن المواطنين لا يشعرون بما يزيد عن 90% من الزلازل.

 أول درجات الزلازل المتوسط

ونوه بأن  قوة الهزة الأرضية في شرق الأقصر، تقع في أول درجات الزلازل المتوسطة، التي لا تسبب تداعيات خطيرة على حياة الأشخاص، والمعهد رصد زلزالًا منذ يومين في بني سويف، وزلزالًا آخر منذ نحو أسبوعين في سوهاج، مؤكدًا أن الزلزالين لم يشعر بهما المواط.

"زلزال شرق الأقصر ظاهرة طبيعية تمامًا،

وأكمل: "زلزال شرق الأقصر ظاهرة طبيعية تمامًا، ولا تداعيات لها على المدى البعيد أو القصير على المواطنين والمناطق السكنية التي يعيشون فيها، فمنطقة وادي النيل من المناطق الثابتة إلى حد ما جيولوجيًا، مؤكدا أنه تواصل المعهد مع المسئولين في محافظة الأقصر وقت حدوث الهزة، كما يستمر في التواصل مع وزارة السياحة والآثار؛ للتأكد من عدم وقوع آثار سلبية على المناطق الأثرية والمناطق السكنية جنوب شرق الأقصر وإسنا وإدفو.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ة زلزال الأقصر سد النهضة شرق الأقصر زلزال ا

إقرأ أيضاً:

العمل مستمر.. الألومنيوم يواصل إستعداداته لمواجهة الأهلي بكأس مصر

يواصل فريق الألومنيوم بقيادة هشام عبدالمنعم، استعداداً لمواجهة النادي الأهلي بدور الـ 32 لبطولة كأس مصر المقرر لها يوم 19 يوليو المقبل على ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة الثامنة مساءً، وخاض لاعبو الفريق فقرة تدريبات تأهيلية خاصة خلال المران .

وقام الجهاز الفني بقيادة هشام عبدالمنعم بالنزول بالحمل البدني للاعبين بشكل تدريجي وفقا للبرنامج التأهيلي الموضوع لتجهيز الجميع بالشكل المناسب للمباراة المقبلة.

وخاض لاعبو الفريق العديد من الجوانب التأهيلية المتنوعة سواء باستخدام الأدوات الرياضية أو بالكرة.

في المقابل، أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطاباً رسمياً إلى أندية بيراميدز، الزمالك، الأهلي، بروكسي، النصر، والألومنيوم بشأن مواعيد مبارياتهم المؤجلة في بطولة كأس مصر.

وفقًا للخطاب، تم تحديد المواعيد الجديدة للمباريات المؤجلة في دور الـ32 من كأس مصر على النحو التالي:

بيراميدز أمام النصر: ستقام المباراة يوم الإثنين 15 يوليو المقبل على استاد الدفاع الجوي في تمام الساعة الثامنة مساءً.

الزمالك أمام بروكسي: ستقام المباراة يوم الخميس 18 يوليو المقبل على ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة الثامنة مساءً.

الأهلي أمام الألومنيوم: ستقام المباراة يوم الجمعة 19 يوليو المقبل على ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة الثامنة مساءً.

على جانب آخر، تقدم مسئولو نادى الألومنيوم باحتجاج رسمي إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، على تأجيل مباراة الأهلي بدور الـ 32 لبطولة كأس مصر، لأجل غير مسمى، دون أسباب واضحة.

وأكد نادي الألومنيوم ، في خطاب احتجاجه عن إعلان التأجيل قبل الموعد المحدد للمباراة بـ 48 ساعة فقط حيث كان مقررا إقامة المباراة الأربعاء المقبل الموافق  29 مايو الجاري على استاد السلام، لموعد لاحق فإنهم يعترضون على هذ الأمر.

وجاء في الخطاب أنه من المعروف، إقامة مباريات الدور 32 من بطولة كأس مصر بدون اللاعبين الدوليين طبقًا للبند رقم 3 في خطابات اتحاد الكرة بشأن البطولة.

وأكد النادي أن التأجيل يضر بمصلحة النادي والذي أنهى مبارياته يوم 26 أبريل الماضي، ومنذ ذلك التاريخ فالفريق يتدرب ويعسكر استعدادًا لخوض مباراة الأهلي مما كلف النادي مبالغ باهظة.

وأتم النادي بيانه بضرورة تحديد اتحاد الكرة موعد المباراة بشكل واضح وسريع مع تعويض النادي على ما تكبده من مصروفات بسبب قرار غير مبرر بتأجيل اللقاء دون مراعاة لظروف الأندية.

مقالات مشابهة

  • تركيا.. تحذيرات بعد الهزة الأرضية في بحر إيجه
  • القمر يقترن بـ"لؤلؤة المجموعة الشمسية" في مشهد بديع.. غدًا
  • رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية يطالب باستغلال الشواطيء لإنتاج الكهرباء.. فيديو
  • شوارع كردستان مهددة بانفجار غاضب.. ما علاقة الأحزاب الإيرانية المعارضة؟
  • معهد البحوث الفلكية يعلن غرة شهر محرم فلكيا 7 يوليو
  • دقيس يثمن انتصارات القوات المسلحة والمساندة لها في محور سنار
  • نتائج «الثاني عشر» 3 يوليو
  • لجنة برئاسة وزير المالية السوداني ترسم ملامح حل أزمة لاجئ معسكر أمهرا الإثيوبي
  • «تعليم المنوفية» توضح أسباب زيادة الإقبال على مدارس التعليم الفني
  • العمل مستمر.. الألومنيوم يواصل إستعداداته لمواجهة الأهلي بكأس مصر