صحافة العرب:
2024-10-05@14:32:41 GMT

علامات حمراء يجب التنبّه إليها في العلاقة

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

علامات حمراء يجب التنبّه إليها في العلاقة

شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن علامات حمراء يجب التنبّه إليها في العلاقة، في العلاقات العاطفية وخاصةً في مراحلها الأولى، هناك الكثير من المواقف التي يمرّ بها الشريكين والتي تبرز حقيقة كل منهما. هنا، يجب الانتباه إلى كل .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات علامات حمراء يجب التنبّه إليها في العلاقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

علامات حمراء يجب التنبّه إليها في العلاقة

في العلاقات العاطفية وخاصةً في مراحلها الأولى، هناك الكثير من المواقف التي يمرّ بها الشريكين والتي تبرز حقيقة كل منهما. هنا، يجب الانتباه إلى كل التفاصيل أكانت إيجابية أو حتى السلبية، كي يُبنى على أساسها مصير العلاقة. في ما يلي سنسلّط الضوء على العلامات الحمراء في العلاقة أو الـRed flag، والتي قد تكون بمثابة إنذار عليكِ الانتباه إليها في حال وجودها.

علامات حمراء يجب التنبّه إليها في العلاقة

1- اندفاع الشريك الزائد في بداية العلاقة قلّة الاهتمام والتعبير عن الحب مثل كثرته في بداية العلاقة بشكل خاص. هذا التصرّف يعتبر من العلامات التي يجب التنبّه إليها، لأنه من غير الطبيعي أن يكنّ الشخص مشاعر قوية للآخر خاصةً في فترة الـ3 أشهر الأولى، حيث تعتبر بداية التعرّف والتي على أساسها يختار الطرفين مصير هذه العلاقة.

2- الشعور بالضياع تجاه العلاقة استمعي جيداً إلى هذه القاعدة: إن كان الطرف الآخر مهتم بكِ ويحبكِ سيجعلكِ متأكّدة من ذلك، أمّا إن كان عكس ذلك، فسيجعلكِ في حالة قلق وضياع حِيال العلاقة! إن كنتِ تسألين نفسكِ دوماً عن مصير هذه العلاقة وعن مكانتكِ لدى الطرف الآخر، فهذا الأمر يعتبر من العلامات الحمراء في العلاقة والتي يجب الانتباه إليها.

3- استهزاء الشريك بالأمور التي تزعجكِ إذا كان الشريك لا يأخذ المشاكل التي تمرّين بها على محمل الجد ويحوّلها إلى مادة ليسخر عليها، فاعرفي أن هذا التصرّف من العلامات الحمراء في العلاقة. هذا الأمر سيجعلكِ تشعرين تترددين في التعبير عن مشاعركِ السلبية تجاه ما يزعجكِ وبالتالي فإنه أمر غير صحي أبداً في العلاقة.

4- عدم معالجة المشاكل بالعلاقة بطريقة جيدة العلاقة الصحية هي ليست تلك التي لا يوجد فيها مشاكل، وإنما هي التي يمرّ خلالها الثنائي بالعديد من المشاكل، لكن يعالجانها بالطريقة الصحيحة. المفتاح الأساسي لحل المشاكل هو التواصل، الإصغاء الجيد ومحاولة إيجاد حلول فعلية، ولا تنحل المشاكل بمجرّد تقديم الهدايا مثلاً أو دعوة على العشاء.

5- اهتمام كبير ثم اختفاء! المزاجية في العلاقة وعدم الاستمرار في وتيرة الاهتمام نفسها، تعتبر من العلامات الحمراء التي يجب التنّبه إليها. فإن تواجد اهتمام الطرف الآخر بشكل كبير ثم ابتعاده، يخلق نوع من القلق في العلاقة، وقد يشير إلى تشتت اهتمام الشريك في مكان آخر ولربما يكون مع طرف ثالث آخر.

6- غموض الشريك وعدم صراحته صحيح أن لكل شريك خصوصية، إلّا أن الغموض بشكل كبير وعدم الصراحة قد تكون يمثابة الكذب في بعض الأحيان. من هنا، فإن كان الشريك يريد أن يخلق ثقة في العلاقة، فيجب ألّا يخاف من إبراز الحقيقة مهما كانت، وإلّا هنا ما يدعي للشكّ!

7- تحكّم الشريك بقراراتكِ وتصرّفاتكِ من العلامات الحمراء في العلاقة هو تحكّم الشريك بتصرفاتكِ وجعل قراراتكِ كلّها مرتبطة به. لذلك عليكِ التأكّد من أن العلاقة الصحية تتطلّب الحوار للتوصّل إلى حل مشترك بين الطرفين، ومن غير الطبيعي تحكّم الشريك بكِ.

8- وجود خلل في الثقة بين الشريكين الثقة هي أساس العلاقات! لذلك فإن كان لديك شكوك في هذه الثقة والشريك لا يعمل على تقويتها، فهذا الأمر يعتبر من العلامات الحمراء وسيخلق العديد من المشاكل في الحياة العاطفية. هذا الأمر ليس له أي علاقة بالغيرة الطبيعية التي تتواجد في أي علاقة وإنما هنا نتحدّث عن وجود خلل كبير في الثقة.

9- ممارسة العنف بمختلف أشكاله معنوي، نفسي أو جسدي، فإن العنف بمختلف أنواعه وأشكاله مرفوض في العلاقات العاطفية ويعتبر من العلامات ال

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هذا الأمر

إقرأ أيضاً:

سهرة حمراء انتهت بسرقة موظف تحت تهديد السلاح بأكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استدرجت فتاة موظف بإحدى الشركات لقضاء سهرة حمراء مقابل مبلغ مالي وخلال حضوره وجد عاطل وسائق قاما بسرقته بالإكراه بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة.

سهرة حمراء وراء سرقة موظف بالإكراه 

تلقى المقدم محمد داود رئيس مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من موظف بإحدى الشركات يفيد بأنه عقب اتفاقه مع فتاة ليل لقضاء سهرة حمراء مقابل مبلغ مالي وخلال ذهابه قام شخصين بإيقافه وتهديده بالأسلحة البيضاء واستولوا على هاتفه ومبلغ مالي، وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهمين.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • ما الجهات التي تحال إليها التظلمات وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء؟
  • 5 علامات تحذيرية تكشف تأثر ابنك بالأفكار المتطرفة.. راقب اهتماماته
  • سهرة حمراء انتهت بسرقة موظف تحت تهديد السلاح بأكتوبر
  • اكتشف: هل تعكس علامات جلدك خطر الإصابة بداء السكري؟
  • الشريك المؤسس لـ «ثاندر» يستعرض دور الشركة في رفع ثقافة المتعاملين الأفراد بأهمية الاستثمار خلال قمة الشمول المالي والرقمي
  • وزير الخارجية العراقي: البدء بحوارات مع دولة الكويت لحل المشاكل العالقة قريبا
  • ”حمراء جبة“ ينطلق في حائل بدعمٍ للمزارعين وتعزيزٍ للزراعة المستدامة
  • بعد ضبط كميات كبيرة.. علامات تدل على فساد اللحوم المصنعة
  • 4 علامات غير شائعة تشير إلى الإصابة بسرطان الرئة.. لا تتجاهلها