أسهم مهرجان قمم الدولي للفنون الأدائية الجبلية الثالث، الذي تنظمه هيئة المسرح والفنون الأدائية، خلال الفترة من 20 إلى 27 يناير الجاري، في التعريف بالعديد من المعالم السياحية والثقافية بمنطقة عسير، في ظل وجود فرق أدائية للفنون الشعبية من 25 دولة تمثّل مختلف قارات العالم.

ويقدِّم نادي الإرشاد السياحي بمنطقة عسير، في المواقع الثمانية المخصصة للمهرجان، وهي، بسطة القابل، وقلعة شمسان، وقرية بن عضوان التاريخية، وقصر مالك التاريخي، وقصور آل مشيط، وقصور آل أبو سراح، وقلاع أبو نقطة المتحمي، وقرية بن حمسان، عدة برامج تعريفية وسياحية من أبرزها السياحة التراثية، والسياحة الطبيعية، والسياحة الثقافية، وذلك من خلال أركان تعريفية.


قصر مالك التاريخي؛ بتراثه وتفاصيله الغنيّة يُدهش الزوار بروعة الفنون الأدائية الجبلية في ⁧#مهرجان_قمم_الدولي بنسخته الثالثة ✨#هيئة_المسرح_والفنون_الأدائية pic.twitter.com/g6l0UbIHzE

— هيئة المسرح والفنون الأدائية (@MOCPerformArt) January 23, 2024

ويشارك في تنفيذ هذه البرامج ما يزيد عن 30 مرشدًا ومرشدة متخصصين ومؤهلين في جانب التسويق السياحي، حيث يقومون بتعريف الزائرين والمشاركين في فعاليات المهرجان بأبرز ما تكتنزه منطقة عسير من معالم تراثية، وطبيعة خلابة، أصبحت وجهة سياحية جاذبة على المستوى الدولي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منطقة عسير مهرجان قمم الدولي للفنون الأدائية هيئة الفنون السياحة التراثية

إقرأ أيضاً:

في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يكرم مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة الفنان ومخرج الأوبرا الدكتور عبد الله سعد؛ وذلك تقديرًا لمسيرته كفنان وكمخرج أوبرالي له الكثير من الأعمال مخرجا وممثلا .

ولد الفنان عبد الله سعد في القاهرة، ودرس الموسيقى بمعهد الكنسرفتوار بالقاهرة، و بعد تخرجه عمل معيدًا في المعهد حتى عام 1992، ثم درس الإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وسافر إلى إيطاليا في منحة من وزارة الثقافة لمدة عامين، وحصل على أعلى مؤهل فى الإخراج. وعمل مغنيًا في دار الأوبرا المصرية منذ عام 1974 حتى 1992، واشترك بالغناء في مسابقات ومهرجانات عديدة.

ومن أعماله كممثل: ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ تخاريف مع الفنان محمد صبحي عام 1989، وشارك في  مسلسل الثعلب عام " 1993" ، وفيلم ( العميل رقم ١٣), كما شارك في مسلسل على باب مصر، ومسلسل الشارد.

الدكتور عبد الله سعد يعمل حاليا أستاذا بأكاديمية الفنون، وسفيرًا للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، وتم تكريمه مؤخرًا، وعن حيثيات اختياره فهي أن مسؤولي الأمم يتتبعون حركة الفنان وأنشطته، وهو أول مخرج مصري متخصص فى الأوبرا.

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • تكريم الفنان أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • «المسرح المصري» يكرم الفنان أسامة عباس في حف افتتاح المهرجان
  • تكريم أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان  عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • المسرح العراقي يشارك بـ ″حياة سعيدة″ في مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي بدورته ١٩
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون