كشف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن إحباط 5 "مؤامرات" للمعارضة اليمينية في عام 2023، بما في ذلك مخطط اغتياله.

وحسب “روسيا اليوم”، قال مادورو خلال تجمع حاشد في وسط العاصمة الفنزويلية كاراكاس، الثلاثاء: “في عام 2023 تم كشف وإحباط وتحييد خمس مؤامرات، وألقي القبض على المشاركين فيها، وتم اعتقالهم وإدانتهم وهم اعترفوا بذنبهم”.

وأضاف أنه "كان ضمن مخططاتهم اغتيالي"، كذلك أشار إلى إحباط مخططات لاغتيال وزير الدفاع فلاديمير بادرينو لوبيز والقيادات العسكرية العليا ومحافظ ولاية تاتشيرا فريدي بيرنال.

وتابع مادورو قوله: "أنا أثق بالحوار والديمقراطية والحرية والتفاهم. وأنا لم استسلم ولن أستسلم أبدًا للإمبريالية ولن أخون الشعب"، مؤكدا أن "فنزويلا ترغب في السلام والهدوء والعمل والتعلم واستعادة الرخاء الاجتماعي للشعب".

وأعاد إلى الأذهان أن المعارضة بدعم الولايات المتحدة أعلنت خوان جوايدو "رئيسًا للبلاد" قبل 5 سنوات. وتساءل: "أين جوايدو اليوم وأين مادورو؟".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الفنزويلي مؤامرات اغتيال خطط اغتيال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)

قال الدكتور حسن نعماني، رئيس جامعة سوهاج، إن التشكيل الوزاري الجديد شهد حقبة تغييرات مهمة وفق خطة الدولة للجمهورية الجديدة، متمنيا النجاح لرئيس الوزراء خلال الفترة المقبلة.

مصطفى بكري بعد تشكيل الحكومة الجديدة: "خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل" (فيديو) "تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو) إنجازات كبرى في التعليم العالي 

وأضاف "نعماني" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"، "هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي من خلال إنشاء مشروعات جامعات، خاصة إنشاء جامعتين أهلية وتكنولوجية في المحافظة".

وتابع "سيتم إنشاء كلية طب الأسنان في جامعة سوهاج على مساحة 6 آلاف م2، ويتكون من بدروم وأرضي و4 أدوار، وتضم 3 مدرجات تسع 1500 طالب وطالبة، و3 غرف دروس سعة 150 طالبا وطالبة، 25 عيادة بسعة 300 كرسي أسنان، إلى جانب 3 معامل محاكاة بسعة 126 طالب وطالبة، و20 معملا، و4 غرف أشعة، وعيادة طلابية، وقاعة اجتماعات وغيرها".

مقالات مشابهة

  • فنزويلا تحقق في خطة مفترضة لـزعزعة الاستقرار قبل الانتخابات الرئاسية
  • رئيس الوزراء يكشف تفاصيل جديدة عن زراعة 100 مليون شجرة
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية في فنزويلا
  • كشف تفاصيل إحباط محاولة إنقلاب عسكري على البرهان
  • أميركا وفنزويلا تتوافقان على تحسين العلاقات
  • كراكاس: فنزويلا والولايات المتحدة تتوافقان على "تحسين العلاقات"
  • فنزويلا والولايات المتحدة تتوافقان على “تحسين العلاقات”
  • كراكاس: فنزويلا والولايات المتحدة تتوافقان على تحسين العلاقات 
  • فنزويلا والولايات المتحدة تتوافقان على تحسين العلاقات (كراكاس)