اعتبر نائب رئيس برلمان سلوفاكيا لوبوش بلاغا أن مواطني بلاده سئموا حقيقة أن البلاد تقدم مساعدات هائلة لأوكرانيا، لا تؤدي إلا إلى الفقر والموت.

وكتب بلاغا على "تيليغرام": "ليس لدى الأوكرانيين سبب للانزعاج. تقدم لهم سلوفاكيا مساعدة كبيرة، وقد سئم الناس منها بالفعل. لأنها لا تؤدي إلى شيء، سوى الفقر والموت".

إقرأ المزيد سلوفاكيا للغرب: كفوا عن ضخ الأموال والأسلحة في أوكرانيا ودعونا نبحث عن حل!

كما أعرب عن اتفاقه مع رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو بأن الهجوم المضاد الذي شنته كييف كان فاشلا.

وأضاف: "لقد قال فيكو الحقيقة بشأن أوكرانيا، والتي بدأت وسائل الإعلام الغربية أيضا في كتابتها: نعم، أوكرانيا تخسر. وفشل الهجوم المضاد فشلا ذريعا، ولو لم تكن هناك أموال من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، لم تكن لتصمد أوكرانيا لأسبوعين. نظام زيلينسكي ليس لديه أي شيء مشترك مع الديمقراطية، والمعارضة مضطهدة، ومؤخرا توفي صحفي أجنبي في السجن".

وأشار إلى أن أوكرانيا هي واحدة من أكثر الدول فسادا في العالم، وشبه بلاغا المساعدات المالية من الاتحاد الأوروبي بـ"صب المليارات في ثقب أسود".

وتابع: "روبرت فيكو محق أيضا في أن روسيا لن تغادر شبه جزيرة القرم والدونباس أبدا"، مشيرا إلى أنه على الرغم من المساعدة الغربية، فشلت أوكرانيا في تحريك خط الجبهة "ولو مليمترا واحدا".

وكانت أوكرانيا قد بدأت "هجومها المضاد" في الرابع من يونيو الماضي، وبعد ثلاثة أشهر صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن "الهجوم المضاد" لم يتوقف فحسب، بل "فشل". وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن خسائر قوات كييف خلال هذا الهجوم بلغت أكثر من 125 ألف عسكري.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

وكالة: عدد من دول الناتو يرفض الالتزام بمساعدة طويلة الأمد لأوكرانيا

كشفت وكالة "بلومبرغ" في تقرير أن بعض دول حلف شمال الأطلسي  ترفض الالتزام بتقديم مساعدة طويلة الأمد لأوكرانيا.

عضو في الكونغرس: ليس لدى بايدن استراتيجية أو هدف بشأن أوكرانيا تقارير: واشنطن تسعى لنقل السيطرة إلى الناتو على إمدادات كييف لتتخلص من المسؤولية عن إخفاقاتها الفساد في أوكرانيا يثير توترات بين واشنطن وكييف

ونقلت الوكالة عن مصادر غربية أن جميع أعضاء الناتو متفقون الآن على تقديم مساعدة إجمالية لكييف بمبلغ لا يقل عن 40 مليار يورو في عام 2024.

وأوضحت المصادر ذاتها أن يجب أن تثار مستقبلا مسألة تقديم المساعدة ومبلغها مرة أخرى على أساس سنوي، وذلك نظرا "للعوائق السياسية والقانونية في بعض العواصم الأوروبية" التي تمنعها من تنسيق الدعم لكييف لعدة سنوات في وقت واحد، مشيرين إلى أن الوضع في ساحة المعركة سيلعب أيضا دورا مهما في صنع القرار.

وبدلا من الاتفاق على رقم محدد، تقترح الدول غير الراغبة في ذلك بالاكتفاء بطمأنة أوكرانيا ببساطة باستمرار دعمها.

وأشارت الوكالة إلى أن ذلك قد يكون أيضا بسبب أن بعض أعضاء التحالف لا يريدون نشر معلومات مرة أخرى حول حجم المساعدة المقدمة إلى كييف.

وفي وقت سابق، اقترح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إنشاء صندوق بقيمة 100 مليار دولار (حوالي 94 مليار يورو) سنويا لمساعدة طويلة الأجل لكييف، لكن هذه المبادرة لم تلق الدعم بين دول الناتو.

وتم تخفيض المبلغ إلى ما يقرب من 40 مليار دولار (حوالي 37 مليار يورو) لأن هذا هو المبلغ الذي تنفقه دول الناتو سنويا على أسلحة كييف منذ بداية الصراع، وفقا لستولتنبرغ.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • «المؤتمر»: الاستثمار الأوروبي يعزز مكانة مصر اقتصاديًا
  • دول تخصص 240 مليار دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • بولندا: الاتفاقية الأمنية مع أوكرانيا على وشك الانتهاء ومن المتوقع توقيعها قبل قمة الناتو المقبلة
  • ترامب: يمكنني إنهاء الغزو الروسي لأوكرانيا فورًا
  • "ناشيونال إنترست": كيف تخطط أوكرانيا للرد إذا خسرت؟
  • أوكرانيا توقع اتفاقيات أمنية مع ليتوانيا وإستونيا
  • بوريل: ضمانات الاتحاد الأوروبي الأمنية لكييف تشمل المساعدات العسكرية
  • رئيس المجلس الأوروبي: سنستخدم فوائد أصول روسيا المجمدة لسداد قرض لأوكرانيا
  • وكالة: عدد من دول الناتو يرفض الالتزام بمساعدة طويلة الأمد لأوكرانيا
  • تشكيل رومانيا الرسمي لمواجهة سلوفاكيا.. كومان يقود الهجوم