صحافة العرب:
2024-09-15@10:28:20 GMT

إقتصاد أسعار النفط ترتفع.. ما السبب؟

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

إقتصاد أسعار النفط ترتفع.. ما السبب؟

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن أسعار النفط ترتفع ما السبب؟، شهدت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا في التداولات الآسيوية المبكرة اليوم الثلاثاء بعد هبوطها في الجلسة الماضية بفعل نمو أقل من المتوقع للاقتصاد الصيني، .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أسعار النفط ترتفع.. ما السبب؟ ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أسعار النفط ترتفع.. ما السبب؟
شهدت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا في التداولات الآسيوية المبكرة اليوم الثلاثاء بعد هبوطها في الجلسة الماضية بفعل نمو أقل من المتوقع للاقتصاد الصيني، وذلك في الوقت الذي يتوقع فيه المستثمرون تراجعا في إمدادات الخام الأميركية. ويترقب المستثمرون بيانات من القطاع في وقت لاحق الثلاثاء، إذ من المتوقع أن تظهر أن مخزونات النفط الخام ومشتقاته في الولايات المتحدة انخفضت على الأرجح في الأسبوع الماضي.

في غضون ذلك، أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة أمس الاثنين أن إنتاج النفط الصخري بالولايات المتحدة من المتوقع أن يتراجع حوالي 9.4 مليون برميل يوميا في أغسطس، وهو ما سيكون أول انخفاض شهري منذ كانون الأول 2022.

غير أن الإمدادات العالمية قد يعززها استئناف الإنتاج في اثنين من ثلاثة حقول نفطية ليبية جرى تعليق الإنتاج بها الأسبوع الماضي احتجاجا على اختطاف وزير مالية سابق.لكن ما زال القلق بشأن الاقتصاد الصيني يكبح الأسعار. فقد أظهرت بيانات رسمية أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد نما بنسبة 6.3 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثاني، مقارنة بتوقعات المحللين عند 7.3بالمئة، في مؤشر جديد على أن تعافي الاقتصاد الصيني قد يكون فقد زخمه بعد الوباء.

تحرك الأسعاروارتفع خام برنت 11 سنتا إلى 78.61 دولار للبرميل بحلول الساعة 0017 بتوقيت غرينتش بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 15 سنتا إلى 74.30 دولار للبرميل.

وانخفض الخامان أكثر من 1.5 بالمئة أمس الاثنين.(سكاي نيوز)

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أسعار النفط ترتفع من المتوقع ما السبب

إقرأ أيضاً:

السوداني يؤكد حاجة العراق إلى عمل دؤوب لتنويع مصادر الاقتصاد وتجاوز تقلّبات أسعار النفط

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • «بيكر هيوز»: منصات تنقيب النفط ترتفع لأول مرة في 4 أسابيع
  • بيانات التضخم الأمريكي.. تداعياتها وتأثيرها على الأسواق المالية الأمريكية
  • السوداني يؤكد حاجة العراق إلى عمل دؤوب لتنويع مصادر الاقتصاد وتجاوز تقلّبات أسعار النفط
  • أسعار الذهب ترتفع 16 دولارًا.. وتسجل أعلى مستوياتها تاريخيًا
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 72 دولارًا
  • أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوى على الإطلاق
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72 دولارًا
  • أسعار النفط تواصل موجة الصعود و تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • ارتفاع أسعار الذهب بعد أن تعززت بيانات التضخم في الولايات المتحدة (تفاصيل )
  • تراجع أسعار الذهب في مصر: بيانات جديدة تعكس انخفاضًا ملحوظًا في الأسواق المحلية