ندد مدير مستشفى الكويت في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، صهيب الكحلوت، بالتخاذل العربي إزاء العدوان الدموي المتواصل على الشعب الفلسطيني، لافتا إلى المجاعة التي تفتك بالغزيين جراء حصار الاحتلال بالقول: "كذب من قال إن الناس لا يموتون جوعا".

وقال الكحلوت خلال مداخلة مع قناة "الجزيرة": "ما نعانيه اليوم في قطاع غزة كارثة إنسانية بكل ما تحمله الكلمة من معنى".




وأضاف: "كذب من قال إن الناس لا يموتون جوعا، من قال ذلك فليأت إلى قطاع غزة ولير كيف كيف يموت الناس جوعا وبردا ويموتون نتيجة الإهمال الطبي وعدم توفر الخدمات الطبية في ظل خروج المنظومة الصحية عن الخدمة".

ولفت الكحلوت إلى أن مستشفيات قطاع غزة "تحولت إلى مقابر جماعية"، وذلك جراء حصار الاحتلال واستهدافه المؤسسات الصحية والطواقم الطبية والمصابين بشكل متعمد.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قطع إمدادات الدواء والمستلزمات الطبية عن غزة، في حين يعاني أهالي القطاع من مجاعة غير مسبوقة وسط تقارير عن قيام الغزيين باستخدام أعلاف الحيوانات لصنع خبر يسد رمق أبنائهم.

شبح المجاعة يدق ناقوس الخطر في غزة
تفشي الأوبئة تدق ناقوس الخطر في غزة
انتشار الأمراض تدق ناقوس الخطر في غزة

اوقفوا المجاعة .. انقذوا ما تبقى من غزة ..
غزة كاشفة .. غزة عار على انسانيتكم وضمائركم .. افتحوا معبر رفح .. اوقفوا الحصار pic.twitter.com/ny42hFlOCa — ‏جَفرَا الحُب والثَورة ???????? ???? (@jafra_ps) January 20, 2024
وكان ناشطون أطلقوا مبادرة شبابية لمقاومة المجاعة في غزة، تزامناً مع دعوات لإدخال المساعدات الإغاثية بشكل عاجل، وتسيير جسر جوي لنقل هذه المساعدات.

وتفاعل نشطاء عبر مواقع التواصل مع هذه المبادرة، تحت وسم "أنقذوا_غزة_من_المجاعة"، مؤكدين أن أهالي القطاع يتضورون جوعاً وعطشاً، فلا تتركوهم وحدهم.

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أن شمال غزة بات يعيش مجاعة حقيقية بعد نفاد كميات الطحين والأرز، محملا الاحتلال الإسرائيلي وحلفاءه المسؤولية عن وفاة 400 ألف مواطن فلسطيني جوعا.


ولليوم الـ110 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 25 ألف شهيد، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ63 ألف مصاب بجروح مختلفة، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

تغطية صحفية: أنقذوا غزة من المجاعة.. pic.twitter.com/8tIPvVe5uu — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) January 22, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الفلسطيني الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال الجوع المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة من قال فی غزة

إقرأ أيضاً:

110 شهداء وجرحى في مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة

يمانيون../ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن استشهاد وإصابة 110 فلسطينيين جراء مجازر جديدة لقوات العدو الصهيوني في قطاع غزة المحاصر.

وأوضحت الوزارة في تقريرها الإحصائي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر لليوم ال 347، أن العدو ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 26 شهيد و84 إصابة خلال ال 24ساعة الماضية.

 وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة إلى 41,252 شهيد و95,497 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • وسط المعارك والأمراض.. أطفال “يموتون جوعا” في بلدة سودانية شمال دارفور
  • وسط المعارك والأمراض.. أطفال يموتون جوعا في بلدة سودانية
  • الاحتلال يقتحم نابلس.. والمقاومة تتصدى بالعبوات الناسفة والرصاص الحي (شاهد)
  • "أونروا" تحذر من تدهور الأوضاع الصحية بقطاع غزة
  • 110 شهداء وجرحى في مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • منذ بدء عدوانها الغاشم على القطاع.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل 1151 شخصًا من الكوادر الطبية بـ”غزة”
  • عشرات الشهداء والمفقودين بقصف عنيف في البريج وسط قطاع غزة (شاهد)
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41226 شهيدًا