الجديد برس:

أكد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي، الثلاثاء، أن “انتصار الشعب الفلسطيني في غزة أمر حتمي ومؤكد”.

وقال خامنئي، خلال استقباله “جمعاً من منظمي مؤتمر للشهداء” في العاصمة الإيرانية طهران، إن “هذا النصر سيظهره الله للمؤمنين في مستقبل ليس ببعيد، وسيهنئ قلب المسلمين، وعلى رأسهم الشعب في غزة وفلسطين”.

ورأى أن “مواقف وتصريحات المسؤولين في الدول الإسلامية خاطئة”، مشيراً إلى أنهم “يتحدثون عن موضوع مثل وقف إطلاق النار في غزة، وهو أمر “خارج إطار إمكاناتهم، وبيد العدو الصهيوني”.

وشدّد خامنئي على “وجوب أن يعمل المسؤولون في الدول الإسلامية وفق الإمكانيات المتوفرة لديهم”، لافتاً إلى أن “الأمر الذي يعتبر ضمن إمكانيات الدول الإسلامية هو قطع الشريان الحيوي للكيان الصهيوني”.

وتابع أنه “يتوجب على الدول الاسلامية قطع علاقاتها السياسية والاقتصادية مع الكيان الصهيوني وعدم مساعدته”.

وأضاف خامنئي أنه على الرغم من الأداء “غير المناسب للمسؤولين في الدول الإسلامية، وعلى الرغم من كل الصعاب”، فإن الانتصار سيكون “من نصيب المؤمنين بالله”.

وكان خامنئي قد دعا جبهة المقاومة إلى “البقاء على أهبة الاستعداد في مواجهة الغصب والاستكبار”، قائلاً إن على جبهة المقاومة “ضرب العدو حيث تطال يدها”.

وجاءت دعوة خامنئي في تغريدةٍ نشرها عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، قائلاً: “فلتبقَ جبهة المقاومة على أهبة الاستعداد في مواجهة الغصب والاستكبار، ولا تغفلن عن مكر العدو، ولتضرب حيث تطال يدها، بعون الله”.

بدوره، صرح رئیس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، الثلاثاء، بأن “أعداء إيران يدركون جيدا أننا سنُغير إحداثيات صواريخنا عدة درجات وسندمر مراكزهم مع ارتكابهم لأي خطأ أو اعتداء أرهابي”.

وفي مؤتمرٍ صحفي، أضاف قاليباف: “عندما ارتكبت داعش جريمتها الأخيرة، استهدفنا مقارها في إدلب بدقة على بعد 1250 كيلومتر”، مشدداً على أن قلة من الدول في العالم تمتلك هذه الإمكانيات.

والإثنين، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أن بلاده “لن تقف مكتوفة اليدين أبداً حيال الدفاع عن أمنها القومي ومصالحها”.

وتعليقاً على تصريح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشأن الهجوم على إيران، قال كنعاني إن “هذه التهديدات واهية ولا قيمة لها”، مشدداً على أن “أي اعتداء على إيران لن يبقى من دون رد”.

ولفت إلى أن “تهديدات الكيان الصهيوني تعكس خطره على الأمن الإقليمي والدولي وتهديده للسلام العالمي”، مضيفاً أنه “من الأفضل لهذا الكيان أن يخرج أولاً من مستنقع حربه على غزة، ثم يفكر بتهديد مراكز القوى في المنطقة”.

وكانت إيران قد شنت ضربات في العراق وسوريا، استهدفت أحد المقار الرئيسة للموساد في أربيل في كردستان العراق وتجمعات للجماعات المسلحة التي وصفتها بالإرهابية في إدلب السورية، وذلك رداً على اغتيال قادة في الحرس الثوري الإيراني.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الدول الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين

واحتشد أبناء المحافظة في ساحة الرسول الأعظم بمفرق ماوية في مديرية التعزية في مسيرة جماهيرية، تقدّمها القائم بأعمال المحافظ أحمد أمين المساوى، ورئيس محكمة الإستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي، وعضوا مجلس الشورى عبدالرحمن الرميمة وطه حميد ووكيل المحافظة طه البريهي، وعضو رابطة علماء اليمن طاهر الهدار، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات إجتماعية ومشايخ ووجهاء.

وشهدت مديريات المربع الشرقي مسيرة حاشدة بساحة المربع بالشارع العام مقابل مدرسة التوفيق غراب بالدمنة.

كما شهدت مسيرات حاشدة في ساحة المدينة السكنية بالبرح، والعرف، وسوق النصر بسقم، بمديرية مقبنة وساحة المربعين الأوسط والغربي في شارع الأربعين المؤدي إلى الرمدة بالهشمة في مديرية التعزية وساحتين في مركز مديرية شرعب السلام والمربع الشمالي جسر نخلة، وساحة مركز مديرية بمديرية شرعب الرونة، وبالاثاور في مربع الخزج بمديرية حيفان، بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات إجتماعية.

وأكد المشاركون في المسيرات، أن فلسطين وقضيته العادلة، تمثل القضية الأولى والمركزية للأمة والشعب اليمني، مستهجنين استمرار ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم وحرب إبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

وأشاروا إلى أن الشعب اليمني، سيظل شعب المدد في دعم الشعب الفلسطيني وإسناد مقاومته باستمرار تكثيف العمليات التصعيدية ضد العدو الأمريكي، البريطاني، الصهيوني، حتى إيقاف العدوان على غزة ورفع الحصار والسماح بدخول المساعدات لسكان القطاع.

وأدان بيان صادر عن المسيرات بساحة الرسول الأعظم، تلاه رئيس محكمة الإستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي، استمرار العدو الصهيوني في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية واستخدام الحصار والتجويع كسلاح لقتل الشعب الفلسطيني.

وعبر عن الأسف للتجاهل التام لجرائم العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً من قبل المنظمات الدولية والأنظمة العربية الرسمية التي ما تزال تصنف المقاومة في فلسطين وحزب الله واليمن بالإرهاب وتغض الطرف عن الإرهاب الصهيوني في غزة.

وحيا البيان صمود الشعب الفلسطيني المضحي، الصابر، المظلوم، المجاهد، والأبطال في فلسطين المستمرون بكل فاعلية وتأثير وصمود في مواجهة العدو الصهيوني.

وأكد البيان على حق الشعب اليمني في اتخاذ ما يمكن في مواجهة المساعي الشيطانية للأمريكي في توريط بعض دول المنطقة لفتح أجوائها للاعتداء على اليمن والضغط عليه لإيقاف عملياته المساندة للشعب الفلسطيني.

وجدّد البيان التفويض المطلق للقيادة الثورية الحكيمة في اتخاذ الخيارات لمواجهة ذلك، وكذا مواجهة ما تورط به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تمس بمصالح الشعب اليمني خدمة للأمريكي والصهيوني.

كما أكد على الموقف الإيماني الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه، مشيداً باستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة.

وأثنى البيان على استمرار عمليات حزب الله النوعية والمؤثرة والمتصاعدة كماً ونوعاً والعمليات العسكرية للمقاومة الإسلامية العراقية والعمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة الإسلامية العراقية.

وأشار إلى تأييد أبناء تعز للقيادة الثورية والشعب اليمني وقواته المسلحة في استمرارية العمليات العسكرية النوعية المساندة للشعب الفلسطيني.

ودعا بيان المسيرات الشعوب العربية والإسلامية إلى إيقاظ الضمير والاضطلاع بمسؤولياتها تجاه ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية ومواصلة المقاطعة الاقتصادية الشاملة والفاعلة للبضائع والمنتجات الصهيونية والأمريكية والبريطانية.

مقالات مشابهة

  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • السيد خامنئي: الشعب الإيراني سيصوت لاختيار الأفضل
  • أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  • البيضاء تشهد مسيرة جماهيرية تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني
  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية تنطلق في بيروت
  • خامنئي: الشعب الإيراني سيصوت لاختيار الأفضل