أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

عاش متابعو بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم، مساء أمس الإثنين، على وقع واحدة من أغرب طرائف الـ"كان"، والتي كان منتخب الموزمبيق مخرجها الرئيسي، عقب تسجيله هدف التعادل (2-2) في مرمى المنتخب الغاني في الوقت الميت (94) من المقابلة.

وبتحقيقه التعادل في الأنفاس الأخيرة، عجل منتخب الموزمبيق بإقصاء المنتخب الغاني من الدور الأول، بعد أن كان في حاجة ماسة إلى الفوز من أجل تحقيق التأهل إلى ثمن النهاية، كما ساهمت هذه النتيجة أيضا في منح المصريين تأشيرة العبور إلى دور الثمن، بعد أن كاد الفراعنة يفقدون كل حظوظهم في التأهل، إثر نجاح منتخب الرأس الأخضر في تسجيل هدف التعادل (2-2) في الوقت الميت (90+9)، قبل أن يعيدهم منتخب الموزمبيق إلى المنافسة بهدف التعادل الذي سجله في مرمى الـ"بلاك ستارز".

  

ومن عجائب هذه النتيجة (تعادل الموزمبيق أمام غانا)، أنها أنقذت منتخب البلد المنظم، الكوت ديفوار من الإقصاء بشكل رسمي، كما عززت حظوظ الجزائر في مواصلة مشوار الكان، وأخرجت منتخب المرابطين "موريتانيا" من غرفة الإنعاش، بعد أن كان في عداد المقصيين، خاصة عقب تجرعه هزيمة هي الثانية على التوالي في هذه البطولة، حيث تظل حظوظ المنتخبات الـ 3 سالفة الذكر، قائمة في التأهل كأفضل "ثوالث"، في انتظار ما ستسفر عنه مقابلتي الليلة، الأولى المرتقبة بين كل من الجزائر وموريتانيا من جهة، والثانية بين أنغولا وبوركينافاسو.

بركات تعادل الموزمبيق أمام غانا لم تتوقف عند هذا الحد، بل ساهمت أيضا في تأهل المنتخب المغربي قبل خوضه لمقابلته الأخيرة ضمن دور المجموعات، كما منحت منتخب بوركينا فاسو وأنغولا تأشيرة العبور إلى الدور الثاني، وأعلنت بشكل رسمي عبور كل من منتخب غينيا  إلى دور الثمن قبل خوضه الجولة الثالثة والأخيرة.

وأمام كل هذه الكرامات التي وزعها منتخب الموزمبيق على جل المنتخبات المشاركة في الكان، لم تشفع نتيجة التعادل التي تحصل عليها أمام منتخب غانا في استمراره بهذه البطولة، بل كانت وراء إقصائه مبكرا من الدور الأول.

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: منتخب الموزمبیق

إقرأ أيضاً:

بعد التعادل أمام الملعب التونسي.. مدرب الترجي غاضب من لاعبيه

أعرب مدرب فريق الترجي التونسي، البرتغالي ميغيل كاردوزو، عن غضبه تجاه أداء لاعبيه عقب تعادل الفريق ضد الملعب التونسي.

مدرب الترجي غاضب من لاعبيه

واكتفى الترجي بالتعادل 2-2 مع الملعب، ضمن منافسات الجولة الثالثة ببطولة الدوري التونسي لكرة القدم.
وتأخر الترجي بهدفين مباغتين للملعب التونسي في الشوط الأول قبل أن يدرك التعادل بصعوبة خلال الشوط الثاني، ليهدر أول نقطتين في مشواره بالمسابقة هذا الموسم.

صباح الكورة.. آخر تطورات الحالة الصحية لكهربا وموقف الزمالك من تجديد عقد جوميز الحكمة منى عطا الله تعلن اعتزالها رسميا بسبب ظلم لجنة الحكام


وقال كاردوزو بعد المباراة "لم أكن سعيدًا بتصرف اللاعبين. للأسف لم نستغل أسلوب لعبنا في الربع الأخير للمباراة ولم نسجل الهدف الثالث".
وأضاف مدرب الترجي "كان لدينا نقص في اللاعبين الجاهزين ولكن لم نلعب أيضًا كما يتوجب علينا كفريق يحمل ألوان الترجي وكفريق بطل. نزلنا إلى الملعب وتركنا شيئا في حجرات الملابس".
وأردف المدرب البرتغالي "استقبلنا أهدافا بسبب نقص التركيز. كان يمكننا تفاديها لو كنا أكثر التزامًا في الملعب".
وبتعادله رفع الترجي رصيده إلى 7 نقاط وتراجع للمركز الثاني خلف جاره اللدود الافريقي التونسي المتصدر بتسع نقاط.
 

مقالات مشابهة

  • "أبطال آسيا".. الشارقة يفرط في الفوز أمام الوحدات
  • أنشيلوتي يترك باب مشاركة مبابي في "الأبطال" مفتوحاً
  • إصابات ثلاثي يوفنتوس تربك حسابات ماتو قبل دوري الأبطال
  • أحمد أبومسلم: الأهلي كان في حالة غريبة أمام الزمالك بالسوبر
  • "أبيض الشاطئية" يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا
  • «أبيض الشاطئية» يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا في «نيوم الدولية»
  • بعد التعادل أمام الملعب التونسي.. مدرب الترجي غاضب من لاعبيه
  • منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين
  • الاتفاق ينتزع تعادلاً مثيراً أمام التعاون في الدوري السعودي
  • واقعة غريبة بين مورينيو وحكم في الدوري التركي.. هذا ما حدث