علق الإعلامي أحمد موسى، على تعادل  منتخب مصر مع الرأس الأخضر في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023،  والتأهل لدور الـ 16 في البطولة.

أحمد موسى يرد على مقترح إسرائيل بعمل جزيرة وتهجير الفلسطينيين إليها (فيديو) أحمد موسى يوجه رسالة للاعبي المنتخب قبل مباراة الرأس الأخضر (فيديو)

وقال أحمد موسى، خلال برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على فضائية صدى البلد، مساء اليوم، إن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم كان شكله مختلف تماما في مباراة الرأس الأخضر، مشيرا إلى أن اللاعبين قدموا مباراة قوية رغم أن الأخطاء الكارثية من خط الدفاع طوال المباراة.

محمود تريزيجيه قدم مباراة قوية

وأشار أحمد موسى، إلى أن محمود تريزيجيه قدم مباراة قوية ومعه اللاعب مصطفى محمد قائلا: "رجالة ربنا يكرمهم".
وأوضح  أحمد موسى، أن هناك أخطاء كارثية في خط الدفاع المصري، مشيرا إلى أنه يتمنى الشفاء لمحمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني الأول لكرة القدم.

وأكد أن مباراة غانا وموزمبيق شهدت إثارة ومتعة كبيرة، قائلا:"منتخب مصر كان برا سبحان الله بقينا جوا رغم إننا تعادلنا 3 مباريات.. كرم ربنا والله علينا ونعمته وفضله".
وشدد أحمد موسى، على أهمية التحضير والتركيز للمباراة المقبلة، مشيرا إلى أن مباراة الأمس كانت بها فرص لا تضيع من لاعب مبتدأ، من أجل مواصلة المشوار في البطولة الإفريقية.

وسقط منتخب مصر في فخ التعادل أمام الرأس الأخضر بنتيجة 2-2 في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وضمن المنتخب الوطني بهذا الفوز التأهل كوصيف للمجموعة إلى الدور ثمن النهائي للكان.

الشوط الأول

جاءت المباراة مثيرة وحافلة بالنية منذ الدقيقة الأولى، حيث بدأ منتخب مصر بضغط هجومي وحاول مصطفى محمد خطف هدف في الدقائق الأولى من عمر المباراة.

استحوذ منتخب الرأس الأخضر في الدقائق التالية في وسط الملعب ونجح في إجبار المنتخب الوطني على التراجع نسبياً لوسط ملعبه.

إستعاد المنتخب المصري استحواذه على وسط الملعب بعد الـ 10 دقائق الأولى وكاد مصطفى محمد أن يفتتح التسجيل بضربة رأسية مرت فوق العارضة.

وأهدر الثنائي أحمد سيد زيزو وحمدي فتحي فرصة جديدة قبل أن يهدر مصطفى محمد مجدداً أخطر الفرص في الدقيقة 20 بعد متابعة لتسديدة عمر المرموش المرتدة من الحارس.

وفي الدقيقة 38 سدد أحمد فتوح كرة قوية مرت جوار القائم الأيسر ثم سدد زيزو مرة أخرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع يخطف جيسلون مهاجم الرأس الأخضر أول أهداف المباراة لتتعقد الأمور امام المنتخب المصري بعد إنتهاء الشوط بنتيجة 1-0.

الشوط الثاني
بدأ المنتخب المصري الشوط الثاني بقوة بعد التعديلات التي أجراها روي فيتوريا بنزول محمود تريزيجيه ومحمد حمدي.

وفي الدقيقة ينجح تريزيجيه في تسجيل هدف التعادل للفراعنة لتصبح النتيجة 1-1.

واصل المنتخب المصري ضغطه الهجومي بعد الهدف بينما إعتمد الرأس الأخضر على المرتدات.

أهدر منتخب مصر العديد من الفرص الخطيرة عن طريق محمود تريزيجيه ومصطفى محمد في ظل تألق لافت لحارس الرأس الأخضر.

وتصدى الحارس مجدداً لتسديدة صاروخية من إمام عاشور في الدقيقة 86 .

وفي الدقيقة 92 ينجح مصطفى محمد في تسجيل ثاني اهداف المنتخب المصري.

وبينما يستعد المنتخب المصري للإحتفال بالتأهل للدور الثاني يخطف لخطير تيكسيرا هدف التعادل القاتل للرأس الأخضر لتنتهي المباراة بنتيجة 2-2.

بهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني ليتأهل لثمن النهائي بعدسقوط غانا في فخ التعادل أمام موزمبيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد موسى منتخب مصر كأس الأمم الإفريقية الرأس الأخضر بوابة الوفد محمود تریزیجیه المنتخب المصری المنتخب الوطنی الرأس الأخضر وفی الدقیقة فی الدقیقة مصطفى محمد أحمد موسى منتخب مصر إلى أن

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يهني المصريين بذكرى 30 يونيو: "11 سنة ومصر بلا إخوان" (فيديو)

قال الإعلامي أحمد موسى، إن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تريد البقاء في حكم مصر لمدة 50 عامًا، حيث كانت تستهدف معارضيها بالقتل.

بـ "تسلم الأيادي".. أحمد موسى يحتفل بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو أحمد موسى عن امتحان الفيزياء: "ليه نفرد عضلاتنا ونحول اللجان لعزاء" (فيديو) خروج المصريين بالملايين

وأضاف "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، "خروج المصريين بالملايين لأنهم عرفوا أن هذه الجماعة لن تحكمه أبدًا ولو كانت حكمته كانت البلد انتهت".

وتابع متسائلًا "هل الناس نسيت المشاهد دي ولكن هذه إرادة الشعب المصري لا أحد حركه أبدًا، البلد كانت رايحة إلى دمار وهلاك وحرب أهلية ولكن لولا ستر ربنا ".

عبقرية المصريين 

وأردف "شاهد عبقرية في كل حتة لا تنسوا 30 يونيو ومستمرين في مشروع التنمية والإرهاب لم يوقفنا، مكنش فيه موقع لقدم بصوا الإسكندرية خرجت على بكرة أبيها".

وأكمل "مرسي كان لا يرى ولا يسمع كان قافل على نفسه، 11 سنة ومصر بلا إخوان، هذه الأيام أنقذنا فيها الوطن من عصابة إخوانية إرهابية، مكانش فيه مكان إلا ومليان ناس".

واستطرد "الشعب المصري كان ينادي حينها انزل يا سيسي ويسقط حكم المرشد، عمري ما أنسب حاجة لأي حد وهو معملهاش، فالحقيقة هي مصداقيتنا حتى لو كانوا أعداء".

عمرو واكد والصهيونية

 وأشار إلى أن الكلام الذي قاله أمس ونشره على لسان عمرو واكد ومحمود وهبة صحيحة مليون في المائة، متابعًا "عمرو واكد عيل صهيوني لأنه اشترك من قبل في أعمال فنية مع ممثلات إسرائيليات".

وتابع "يا واد يا عمرو بتتكلم عن القضية الفلسطينية وأنت مطبع مع الصهاينة، دا أنا هفرد ليك حلقات لأنك عامل كوارث وجرائم لأنك متورط مع الكيان الصهيوني".

واستكمل "علاقة محمود وهبة قوية بالكيان الصهيوني ويقدموا له الدعم في أمريكا، ولا يمكن لأحد منهم أن ينكر هذا الكلام، وسأضع صوابعي العشرة في عينيه".

مقالات مشابهة

  • أحمد عز: لا أؤمن بالحب من أول نظرة «فيديو»
  • أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو)
  • أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو)
  • إنكلترا تقصي سلوفاكيا وتبلغ ربع نهائي أمم أوروبا
  • أحمد موسى يشكر السيسي في ذكرى 30 يونيو.. تحمل كل الصعوبات والتحديات(فيديو)
  • أحمد موسى: فترة حكم الإخوان نقطة سوداء في تاريخ مصر (فيديو)
  • أحمد موسى يهني المصريين بذكرى 30 يونيو: "11 سنة ومصر بلا إخوان" (فيديو)
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة -(فيديو)
  • أهداف مباراة إيطاليا وسويسرا اليوم في كأس أمم أوروبا والملخص «فيديو»