العرب القطرية:
2024-10-07@14:58:00 GMT

كتارا تطلق ثالثة جولات «اللغة الأوروبية»

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

كتارا تطلق ثالثة جولات «اللغة الأوروبية»

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» أن الفترة القادمة من العام 2024 ستشهد إطلاق الجولة الثالثة من فعاليات يوم اللغة الأوروبية، وذلك بالتعاون بين مركز كتارا للدبلوماسية العامة وسفارات كل من الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية المعتمدة لدى الدولة. 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس الثلاثاء، بالقاعة (15) بكتارا، وأكد الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام كتارا ورئيس الشبكة الدبلوماسية الدولية العامة خلال كلمته في المؤتمر الصحفي: «إن الجولتين اللتين أطلقتهما كتارا بالتعاون بين مركز كتارا للدبلوماسية العامة والاتحاد الأوروبي وسفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي حول اللغة الأوروبية، قد حققتا نتائج إيجابية وأصداء طيبة لدى الجمهور الذي عبّر عن تقديره لتنظيم مثل هذا الحدث الرائع في كتارا، وأوضح أن هذه الأنشطة ساهمت في الاطلاع على تجارب ثقافية جديدة في توسيع آفاق الفكر والثقافة، وتحقيق المزيد من التقارب والتفاهم بين الشعوب والتبادل بين الثقافات، لافتا إلى أن كتارا دأبت، وعبر كافة فعالياتها، على الاحتفاء بشركائها في النجاح، تقديرا للأداء المتميز والمساهمات البارزة لهذه الشراكات، في تحقيق أهداف المؤسسة في تعزيز التفاعل والحوار بين الثقافات.


من جهتها، قالت السيدة مريم آل سعد الرئيس التنفيذي لمركز كتارا للدبلوماسية العامة والأمين العام للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة: «إن الفترة القادمة من العام الجاري سوف تشهد إطلاق الجولة الثالثة لفعاليات اللغة الأوروبية بالتعاون بين مركز كتارا للدبلوماسية العامة وسفارات كل من الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية المعتمدة لدى الدولة، مؤكدة أن حرص المركز على إقامة فعاليات اللغة الأوروبية، ينطلق من إيمانه بأهمية التقارب بين الشعوب والثقافات. 
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كتارا

إقرأ أيضاً:

المغرب يستنكر إلغاء اتفاقاته التجارية مع الاتحاد الأوروبي

استنكرت وزارة الخارجية المغربية الحكم الذي أصدرته محكمة العدل الأوروبية اليوم الجمعة ببطلان الاتفاقات التجارية بين الرباط والاتحاد الأوروبي، واعتبرته "انحيازا سياسيا صارخا".

وكانت المحكمة اعتبرت أن المفوضية الأوروبية انتهكت حق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير من خلال إبرام اتفاقات تجارية مع المغرب.

وقالت الخارجية المغربية إن "مضمون القرار تشوبه العديد من العيوب القانونية الواضحة وأخطاء في الوقائع محل الشبهات".

وجاء في البيان أن "المغرب يطالب المجلس والمفوضية الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي باتخاذ التدابير اللازمة من أجل احترام التزاماتها الدولية والحفاظ على مكتسبات الشراكة".

وأضاف البيان أن "المغرب يجدد التأكيد على موقفه الثابت إزاء عدم الالتزام بأي اتفاق أو وثيقة قانونية لا تحترم وحدته الترابية والوطنية".

ويدور على منطقة الصحراء الغربية أطول نزاع إقليمي في أفريقيا منذ أن غادرت إسبانيا، القوة الاستعمارية السابقة، المنطقة عام 1975.

ويخضع معظم أراضي إقليم الصحراء لسلطة المغرب، فيما تطالب جبهة البوليساريو باستقلال الإقليم.

مقالات مشابهة

  • سفير الاحتلال في الاتحاد الأوروبي..أنجزنا مهمتنا في غزة وأضعفنا حماس
  • “مركز البحوث والتواصل المعرفي” يختتم مشاركته في “كتاب الرياض”
  • بيانات تظهر ارتفاع فاتورة الطاقة على الاتحاد الأوروبي
  • قرار محكمة العدل الأوروبية.. بلجيكا تجدد تشبثها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب
  • دول الاتحاد الأوروبي تؤيد فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية
  • الصين تحث الاتحاد الأوروبي على حل النزاعات التجارية من خلال المشاورات
  • أوربان: سياسات الاتحاد الأوروبي أدت لحرب اقتصادية باردة
  • الاتحاد الأوروبي يرفع الرسوم على السيارات الصينية إلى 45%
  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي قد “يموت”
  • المغرب يستنكر إلغاء اتفاقاته التجارية مع الاتحاد الأوروبي