بطولة آسيا حافلة بالمفاجآت والمستويات متقاربة
لاعبو العنابي لديهم الكثير وعلى الجماهير مواصلة الدعم
المنتخب السعودي غير مقنع والعماني لم يحالفه التوفيق
منتخبا العراق والأردن أفضل وتراجع اليابان وكوريا
 

قال راشد بن ناصر آل خليفة نائب رئيس نادي الريان السابق، إن بطولة آسيا - قطر 2023، من أفضل البطولات حتى الآن، للإثارة التي تحفل بها المباريات، والنتائج غير المتوقعة، عكس التوقعات والترشيحات التي سبقت البطولة، وقد تتواصل المفاجآت في الأدوار الإقصائية، وتطرق آل خليفة خلال حديثه لـ «العرب» الى العنابي وماذا ينتظر منه، موضحا أن منتخبنا يقدم أداء جيدا، وحقق الهدف المطلوب، ومنافس قوي على كأس البطولة، وأتوقع أن يواصل بنجاح في مباراة دور الـ 16 معززا بالدعم الجماهيري القوي، فكل أمنياتنا الحفاظ على لقب البطولة.

آل خليفة أشاد بمشاركة المنتخبات العربية مؤكدا أن منتخبي الأردن والعراق تحديدا قدما مستوى جيدا حتى الآن، فيما يرى آل خليفة أن المنتخب السعودي لم يقدم المستوى الذي كان متوقعا منه حتى الآن.. وإلى بقية ما قاله آل خليفة في هذا الحوار..

ـ البطولة في قطر وأجواء رائعة.. ما قولك؟
حقيقة البطولة في قطر نعم، وهذا ليس مستغربا، فقطر سبق ونظمت كأس العالم، ومن ينظم أكبر تظاهرة رياضية في العالم، سهل جدا أن ينظم أي بطولة، وأصبح الأمر بالنسبة لقطر سهلا للغاية بدعم المسؤولين، والتفاف الجماهير، وحقيقة نحن سعداء بالإشادة التي تنالها قطر يوميا من المنتخبات المشاركة في البطولة.
ـ وماذا عن المنافسات؟
يقول آل خليفة: حقيقة يمكن تسمية هذه البطولة بــ»بطولة المفاجآت» فهي من أفضل البطولات حتى الآن على الصعيد الفني وأتوقع أن يرتفع المستوى للأفضل في الأدوار الإقصائية، مشيرا إلى أن التوقعات قبل البطولة كانت تشير إلى منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية، قياسا على نتائجهما الإيجابية في المباريات الودية التي سبق البطولة، فمثلا اليابان فاز على المنتخب الألماني بالأربعة، لكن مع انطلاقة البطولة تغيرت مفاهيم الجماهير، فالمنتخب العراقي فاز على اليابان، والمنتخب الأردني تعادل معه الكوري الجنوبي في الوقت القاتل، بهدف ذاتي.

العنابي مقنع
ـ حدثنا عن العنابي خاصة أن هناك انتقادات رغم تحقيق الهدف المطلوب بالتأهل لدور الــ 16؟
لنكن واقعيين لا يجب مقارنة «عنابي نسخة الدوحة بعنابي نسخة الإمارات» السابقة، وهذه أمر طبيعي فكل بطولة لها وضع مختلف، لكن ثقتنا كبيرة في العنابي بأن يواصل مشواره في البطولة بنجاح، فالفريق تأهل لدور الـ 16 وهذا يعد نجاحا كبيرا، رغم أن الأداء لم يتطور بعد مع المدرب «لوبيز»، وأتوقع أن يكون التعامل مع مباراة دور الـ 16 مختلفا تماما عما رأيناه في المباريات الثلاث التي لعبها منتخبنا حتى الآن.
ويضيف آل خليفة بقول: دائما ما نرى في البطولات الكبرى وبطولة أوروبا مثلا بأن تبدأ المنتخبات البطولة بمستوى ضعيف، لكن في النهاية تراهم يصعدون للأدوار الإقصائية ويحققون اللقب، فصعب الحكم الآن على المستويات التي تقدم، ونثق تماما في قدرة العنابي على الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة، وهذا سيتضح بعد مباراة دور الـ 16، والفريق مقنع صراحة، لكن لابد من االقول أن اللاعبين لديهم أفضل من ذلك.
الأفضل
ـ أي من المنتخبات لفت نظرك؟
بصراحة منتخبا العراق والأردن يقدمان مستوى رائعا وأداء مثيرا، ويحظيان بمتابعة جماهيرية غفيرة، ويلعبان بحماس وقوة، فمنتخب أسود الرافدين لعب مباراة كبيرة ضد اليابان وكان الأفضل والأخطر طوال اللقاء، أمام منتخب قوي ومرشح أول، ليحقق فوزا مستحقا، اسعد به جماهيره والجماهير العربية، وأيضا منتخب النشامى، فحقق الفوز برباعية على ماليزيا ليعود ويقدم مستوى أقوى أمام النمر الكوري، وظل متقدما إلى آخر لحظات اللقاء ليدرك الكوريون التعادل بهدف ذاتي، لكنه حقق المهم بالتأهل لدور الــ 16، ونتمنى للمنتخبين التوفيق.
غير مقنع
ـ وماذا عن المنتخب السعودي؟
المنتخب السعودي لم يقدم مستواه الذي تتمناه جماهيره، فحقق فوز بشق الأنفس على عُمان، وعلى منتخب قيرغيزستان، الذي لعب أكمل المباراة بـ 9 لاعبين، وغير معروف هل سيتكور مستواه أم لا، فهو للآن غير مقنع مع ماتشيني، فالمباريات المقبلة ستكون هي المقياس للكشف عن مستويات جميع المنتخبات المشاركة.
وتطرق آل خليفة في معرض حديثه عن المنتخب العماني مؤكدا أنه قدم مباراة كبيرة أمام الأخضر، رغم الخسارة المريرة، وأيضا أمام تايلاند، وضيع أكثر من فرصة، واتمنى أن تخدمه النتائج الآخرى ويتأهل للدور المقبل، فجماهيره تستحق، وأيضا المنتخب البحريني الذي عاد في اللحظات الأخيرة، وممكن يقدم أفضل من ذلك.
صعب 
ـ ما توقعاتك ومن ترشح لنصف النهائي؟
كما ذكرنا أنها بطولة المفاجآت، فبات التوقع صعبا للغاية، فالفرق كلها مستواها متقارب، فجميع المباريات التي أقيمت حتى الآن كانت الإثارة فيها حاضرة، وجاءت أكثر النتائج عكس التوقعات، وممكن تتضح الرؤية بعد مباريات دور الـ 16 بصعود 8 فرق، وطبيعي أنها ستكون الأفضل وقتها ممكن التوقع بالفريق الأقرب للبطولة، اعتقد ان العنابي من ابرز المرشحين للقب القاري واتمنى ان تستمر الإنتصارات بحضور الجمهور، وإذا لم يحالفه التوفيق اتمنى ان يكون البطل منتخب عربي.
آخر الكلمات
نتمنى لمنتخبنا العنابي التوفيق، ومواصلة مشواره بنجاح ليحافظ على اللقب الذي يحمله، فالجماهير لم تقصر حتى الآن في دعم المنتخب واللاعبين، وإن شاء الله يحقق العنابي الفوز في دور الـ 16 ويصعد لدور الثمانية، ويسعد الجماهير القطرية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة آسيا قطر 2023 منتخب العنابي المنتخب السعودی دور الـ 16 حتى الآن آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش

 

تأهلت المصنفة الأولى عالميا نور الشربيني إلى نهائي بطولة قطر كلاسيك Qterminals للاسكواش للسيدات بفوزها على هانيا الهمامي بنتيجة 3-2 ضمن مباريات نصف نهائي البطولة.

المباراة شهدت ندية وإثارة كبيرة بين اللاعبتين والتي امتدت إلى 83 دقيقة حيث تقدمت هانيا بفوزها بالشوط الأول بنتيجة 10-12 قبل أن تعود نور للفوز بالشوط الثاني 12-10، ثم حققت هانيا الفوز بالشوط الثالث بنتيجة 4-11 قبل أن تدرك نور التعادل بفوزها بالشوط الرابع بنتيجة 11-5 والفوز بالشوط الحاسم 11-9.

وتلاقي نور الشربيني غدا الفائزة من مباراة نصف النهائي الثانية للسيدات والتي تجمع المصرية نوران جوهر المصنفة الثانية عالميا والأمريكية أوليفيا ويفر المصنفة الخامسة عالميا.

محمد صلاح ينتظر رقمًا قياسيًا في مباراة ليفربول وكريستال بالاس نشرة منتصف اليوم.. سيدات الأهلي يهزمن الزمالك في قمة تاريخية ورد ساخر من سلوت على تجديد عقد صلاح

وعبرت نور الشربيني عن سعادتها البالغة بالفوز بالمباراة مؤكدة أن مبارياتها أمام هانيا تتسم دائما بالقوة والإثارة وأنها تفوقت هذا العام بعد خسارتها مواجهة العام الماضي بنفس البطولة أمام هانيا الهمامي بسبب محافظتها على الهدوء والتركيز.

كما أكدت أن دعم ومساندة العائلة من أهم عوامل تفوقها مع حضور والدها لمشاهدتها خلال مباريات البطولة هذا العام وأن ذلك يمثل لها الدعم الأكبر في مسيرتها بالبطولة.

مقالات مشابهة

  • نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش
  • الركراكي: رصدنا أكثر من 80 لاعب مغربي من مستوى عالي ولاعبي البطولة خصهم الخدمة باش يجيو المنتخب
  • الركراكي: باب المنتخب مفتوح في وجه لاعبي البطولة بشرط
  • 11 ألف لاعب في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • ”استحلفكم بالله هذا شكل صاروخ”؟.. الإعلامي الحربي ”محمد العرب” يعلق على صواريخ إيران التي ضربت اسرائيل!
  • محمد بن راشد: «نوابغ العرب» بذرة نغرسها اليوم للمستقبل
  • بتوجيهات محمد بن راشد.. انطلاق الدورة الثانية من نوابغ العرب
  • محمد بن راشد: جائزة نوابغ العرب بذرة نغرسها اليوم للمستقبل
  • محمد بن راشد: نبدأ اليوم استقبال الترشيحات للدورة الثانية من جائزة نوابغ العرب