يلتقي المنتخب العراقي مع نظيره الفيتنامي اليوم، على استاد «جاسم بن حمد» بنادي السد الرياضي، في الجولة الأخيرة والحاسمة من مباريات المجموعة الرابعة ضمن منافسات بطولة كأس آسيا قطر 2023.
ويحتل العراق صدارة المجموعة بست نقاط جمعها من الفوز على إندونيسيا (3- 1) ، وعلى اليابان (2- 1) في الجولة الثانية، متقدما بفارق ثلاث نقاط عن كل من اليابان الثانية وإندونيسيا الثالثة.


ويدخل المنتخبان العراقي والفيتنامي مواجهة اليوم بطموحات مختلفة، فالعراق الذي ضمن تأهله رسميا من الجولة الماضية، يبحث عن مواصلة تحقيق نتائج إيجابية في البطولة، بفوز ثالث صريح يمنح لاعبيه المزيد من الثقة قبل خوض منافسات الأدوار الإقصائية. في المقابل، تبحث فيتنام عن تحقيق المستحيل أمام العراق وتحقيق فوز تاريخي قد يجعلها تنافس على التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث، فضلا عن مواصلة الظهور بصورة جيدة بعدما قدمت مباراتين جيدتين في الجولتين الأولى والثانية رغم الهزيمة. ويبدو العراق الساعي إلى تحقيق لقبه القاري الثاني بعد الأول عام 2007، الأرجح في تحقيق الفوز في مباراة اليوم، خصوصا في ظل أداء المنتخبين خلال أول جولتين من المنافسات، فضلا عن امتلاكه تشكيلة مميزة مقارنة بفيتنام التي لا تملك في تشكيلتها عناصر خبرة.

 كاساس: نلعب للفوز

قال مدرب العراق كاساس في المؤتمر الصحفي المخصص للمباراة «على الرغم من تأهلنا، تبقى المباراة هامة لأننا نستطيع الارتقاء بمستوانا من مباراة إلى أخرى».
ونفى أن يكون هداف الفريق أيمن حسين مصابا وإمكانية غيابه، وقال حيال مشاركته في المباراة «لا إصابات في صفوف الفريق، البعض يعاني من كدمات خفيفة» ولا نريد المجازفة بأي لاعب غير جاهز بدنيا وفنيا لاسيما أن المشوار ما زال طويلا والفريق بحاجة لجميع اللاعبين خلال الفترة المقبلة. وسجل حسين 3 أهداف ويتصدر ترتيب الهدافين بالتساوي مع مهاجم قطر أكرم عفيف. وأكد: راض عما قدمه الفريق حتى الآن وواثق أن اللاعبين ما زال لديهم الكثير ليقدموه وبعد هذه المواجهة سيبدأ التفكير فيما هو قادم.

بشار رسن: نطمح للعلامة الكاملة

قال لاعب الوسط للمنتخب العراقي بشار رسن خلال المؤتمر الصحفي: «نريد إنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة وسنسعى الى تحقيق ذلك».
وأضاف «تواجد الجمهور العراقي منحنا دافعا قويا لتقديم افضل اداء واتمنى دعمهم المستمر في المباريات المتبقية». وتابع: مباراة اليوم لا تقل اهمية عن باقي المباريات، حيث سنواجه منافسا قويا يضم لاعبين جيدين وبالتالي نحن مطالبون بتوخي الحذر واللعب بروح قتالية كما قمنا به في المباريات الماضية، وروح الجماعة هي سر قوتنا في جميع المواجهات بحيث لا نعتمد على لاعب معين بينما الجميع يسعى لمساعدة وتقديم الإضافة المطلوبة من اجل مصلحة المنتخب.

فيليب تروسيه: مواجهة صعبة

أكد الفرنسي فيليب تروسيه، مدرب منتخب فيتنام، صعوبة مباراة منتخبه اليوم أمام نظيره العراقي. وأوضح تروسيه، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، أن منتخبه سيحرص على الظهور بمستوى أفضل أمام العراق ليترك انطباعا جيدا عن الكرة الفيتنامية في البطولة، بعد فقدان المنتخب الفيتنامي فرصة التأهل إلى الدور المقبل. وقال إن المنتخب العراقي، الذي حسم تأهله للدور المقبل، لديه ثقافة اللعب في البطولات وهو بطل نسخة عام 2007، ولديه لاعبون محترفون، كما أن العراق من بين خمسة منتخبات مرشحة للبطولة، ولكن هذا لا يمنع من أن يقدم المنتخب الفيتنامي مستوى جيدا، ويسعى لتحقيق الفوز من أجل الخروج من البطولة بشكل جيد. وعن الانتقادات التي وجهها له الإعلام الفيتنامي، أكد تروسيه تقبله للنقد بصدر رحب لأن ذلك جزء من عمله، مؤكدا تفهمه لانفعالات المشجعين.

بوي هوانغ قيت: الظهور بوجه مختلف

أكد بوي هوانغ قيت، لاعب المنتخب الفيتنامي، أن منتخب بلاده خرج من البطولة، لكن اللاعبين سيعملون على ترك سمعة طيبة في لقاء اليوم أمام المنتخب العراقي، ومسح الصورة المهزوزة، مؤكدا تحملهم لكل الانتقادات، لافتا إلى أن المستقبل سيكون أمام المنتخب في المشاركات المقبلة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب العراقي المنتخب الفيتنامي كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

المركزي العراقي يعلن رفع ورقة مشروع نظام التجارة الإلكترونية إلى مجلس الوزراء

احتضن البنك المركزي العراقي، اليوم الاحد، اجتماعاً حول تنظيم التجارة الإلكترونية في العراق. وذكر بيان للمركزي، ورد لـ السومرية نيوز، انه "محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، عقد اجتماع لجنة الأمر الديواني (٢٤٠٧٩) لتنظيم التجارة الإلكترونية في العراق بمشاركة الجهات المعنية".

وجرى خلال الاجتماع "مناقشة مشروع نظام التجارة الإلكترونية وحماية المستهلك عبر الضوابط التي ناقشها الحضور، من خلال إجراءات التسجيل والحصول على رخصةٍ لممارسة هذه التجارة".

وأسهمت اللجنة، وفق البيان، "بتعريف موفّر الخدمة ومنحه الرخصة من خلال منصة إلكترونية تقوم بتأسيسها وزارة التجارة، وشدّد اعضاء اللجنة على تثبيت ضوابط منح الرخصة للراغبين في ممارسة التجارة الإلكترونية بما يحفظ حقوق الأطراف كافة".

فيما اتفق الحاضرون على "رفع ورقة النظام إلى مجلس الوزراء للاطلاع عليه وإقراره للمضي بالعمل فيه".

مقالات مشابهة

  • البرلمان العراقي يعلن فتح أبواب التعاون مع الصومال
  • اليوم.. الأهلي في مهمة صعبة أمام طلائع الجيش بالدوري الممتاز
  • كريم العراقي أفضل لاعب في مباراة المصري وبلدية المحلة
  • المركزي العراقي يعلن رفع ورقة مشروع نظام التجارة الإلكترونية إلى مجلس الوزراء
  • مصر.. فتح تحقيق رسمي بعد وفاة لاعب المنتخب أحمد رفعت
  • هولندا بالقوة الضاربة أمام تركيا باليورو
  • رئيس الوزراء العراقي: مستعدون للتعاون مع الصومال في محاربة الإرهاب
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع في الأسواق العراقية
  • الجولة الأخيرة في دوري نجوم العراق.. صراع حاد على الهبوط
  • فرنسا تُقصي البرتغال من ربع نهائي اليورو