الخرجي: تعزيز مكانة الدولة كوجهة سياحية رائدة عالمياً
النعمة: QNB ملتزم بدعم الفعاليات المحلية والدولية 

أعلنت قطر للسياحة عن موعد انطلاق النسخة العشرين من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد في فندق رافلز الدوحة أمس الثلاثاء، بحضور كل من سعادة السيد سعد بن علي الخرجي، رئيس قطر للسياحة، والسيد يوسف محمود النعمة، رئيس قطاع الأعمال لمجموعة QNB.

 
ويحتفي معرض الدوحة للمجوهرات والساعات بمرور 20 عاماً على انطلاقته الأولى في نسخته لهذا العام، حيث تمتد فعاليات المعرض من 5 إلى 11 فبراير مساحة 30 ألف متر مربع من مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. 


وقال سعادة السيد سعد بن علي الخرجي، رئيس قطر للسياحة: «لقد سلطت استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2024 - 2030 الضوء على قطاع السياحة باعتباره قطاعاً رئيسياً ضمن تجمعات التنويع الاقتصادية، المنوط بها المساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام. 
وأضاف: تمكنت قطر خلال السنوات الأخيرة من تعزيز مكانتها كوجهة سياحية رائدة عالمياً، عبر تطويرها أصولاً سياحية وحفاظها على معايير التميز في الخدمة وتطوير خدمات سياحية جديدة وتجارب فريدة للزوار. 
وأوضح: «تستقطب النسخة العشرون من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات أكثر من 500 علامة تجارية من 10 دول حول العالم. وأود أن أعبر عن شكري وامتناني لشركاء معرض الدوحة للمجوهرات والساعات الذين يعود إليهم فضل كبير في التطور الذي شهده المعرض خلال السنوات الأخيرة». 
وخلال المؤتمر الصحفي، عاش الحضور والمشاركون تجربة رائعة أتيحت لهم خلالها الفرصة لإلقاء نظرة على عروض الفخامة والأناقة التي ستكون بانتظارهم لدى افتتاح المعرض. و لقد تمكن ممثلو وسائل الإعلام من مشاهدة الفيلم الترويجي لحملة «خبراء المجوهرات» والذي تظهر فيه كل من عارضة الأزياء الروسية المتميزة والشخصية التلفزيونية الشهيرة إيرينا شايك، وأسطورة كرة القدم الفرنسية والمذيع الرياضي تييري هنري، وذلك على وقع لحن موسيقي أصيل من تأليف الفنانة القطرية الشهيرة دانة الفردان. وأعقب ذلك عرض لوثائقي والذي دار حول أبرز العارضين الذين يشاركون في المعرض. 
وتعليقا على هذه الشراكة قال السيد يوسف محمود النعمة، رئيس قطاع الأعمال في مجموعة QNB، «تمثل هذه الشراكة ورعايتنا الرسمية لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2024 علامة بارزة في التزامنا بدعم الفعاليات المحلية والدولية في القطاع السياحي المزدهر، كما أنها تؤكد العلاقة طويلة الأمد مع قطر للسياحة، التي هي محل تقدير كبير لدينا.
وبدوره قام المهندس عبد العزيز علي المولوي، رئيس قطاع التسويق والترويج السياحي في قطر للسياحة بتقديم عرض مفصل حول أبرز العارضين، إضافة إلى الأجنحة االمشاركة والقطع المميزة التي يتفرد بها معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2024. 
كما تشهد هذه النسخة من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات مشاركة بارزة من الجناحين الهندي والتركي بالإضافة الى تسجيل حضور مميز من 10 مصممين القطريين. وتنضم إلى المعرض هذا العام مجموعة متميزة من العلامات الجديدة وهي «كي جيمس» وبيت الماجد للمجوهرات ومجوهرات رينيه ومجوهرات نايله ومجوهرات الكوهجي، وحصة جولس.
وقد تخلل المؤتمر الصحفي الإعلان عن أبرز 8 علامات مشاركة في هذه النسخة المتمثلة وهم: مجوهرات الفردان، ومجوهرات الماجد، وعلي بن علي لاكجوري، والمجوهرات الأميرية، وفيفتي ون إيست، ومجوهرات المفتاح، والصالون الأزرق، وبولغاري.
وستشهد النسخة العشرون من المعرض عرضاً لقطع خاصة لأول مرة 2024، بما في ذلك قطع خاصة بمجموعة تيفاني آند كو 2024، طائر على اللؤلؤة، إضافة إلى قلادة «مجوهرات عالية» من بولغاري. كما ستتضمن مجموعة جديدة من ساعات «قطر ليميتد إديشن» من بيت مجوهرات الماجد والصالون الأزرق. علاوة على ذلك، ستسجل فيليبس، المنصة العالمية الرائدة في تسويق أفخر المقتنيات والتصاميم في القرنين العشرين والحادي والعشرين، حضورها المميز في هذه النسخة من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات. وتحمل فيليبس بمشاركة باكس آند روسو رقماً قياسياً في المزادات الخاصة بالساعات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر للسياحة الدوحة للمجوهرات والساعات قطر للسیاحة

إقرأ أيضاً:

معرض "وطن يسكن القلوب" إبداع فني يجسد حب الوطن في تعليم مكة المكرمة

دشن المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن سعد الغنام، اليوم الأحد المعرض الوطني الفني تحت شعار "وطن يسكن القلوب"، والذي ضم 877 لوحة فنية تشكيلية أبدعها الطلاب والطالبات، تعكس في مجملها تاريخ المملكة العربية السعودية المجيد.
جاء هذا المعرض ليكون منصة لإبراز الإبداعات الفنية التي تعبّر عن حب الوطن والفخر به، وترجمة للرؤى المستقبلية لوطن يمتلك رؤية واعدة.

تعزيز روح الانتماء

يهدف المعرض إلى تعزيز روح الانتماء والوطنية لدى الأجيال الشابة، وخلق أجواء من الفخر والاعتزاز بمكانة الوطن بين أفراد المجتمع، ضمن إطار الاحتفاء بمناسبات وطنية تعكس فرحة الجميع بهذا اليوم العزيز.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معرض "وطن يسكن القلوب" في مكة- اليوم

أخبار متعلقة القنصل الإندونيسي لـ "اليوم": 500 ألف اندونيسي ينعمون بحياة كريمة في المملكةاعتماد لائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج المهنية لذوي الإعاقة

وأعرب الغنام عن إعجابه بما شاهده من إبداعات وطنية، سائلاً الله أن يحفظ هذا الوطن وقيادته وشعبه، وأن يبارك في مسيرة أجيال المستقبل التعليمية، مقدماً شكره لجميع المدارس التي ساهمت بإبداعها في هذا الحدث المميز.

مقالات مشابهة

  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • تفاصيل انطلاق معرض أثاث دمياط بمشاركة 74 عارضا.. فيديو
  • المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • البحيرة تستعد لانطلاق "معرض دمنهور السابع للكتاب"
  • معرض "وطن يسكن القلوب" إبداع فني يجسد حب الوطن في تعليم مكة المكرمة
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار “كتاب الرياض”
  • حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي
  • "روبوت سعودي" يتحدث 96 لغة يستقبل زوار معرض الرياض للكتاب 2024