نجح المنتخب القطري في التأهل لمرحلة دور الـ «16» بالعلامة الكاملة، وذلك عقب انتصاره الاخير أمام المنتخب الصيني بهدف ماردوني للقائد حسن الهيدوس الذي حل بديلا وسجل من اللمسة الأولى، العرب نجحت في إجراء مقابلة حصرية مع نجم العنابي عبدالعزيز حاتم الذي تحدث بإسهاب عن المرحلة الماضية، مشيراً الى انهم تجاوزوا الصعاب بفضل الروح العالية وسط المجموعة، وأردف أن الجماهير كانت في الموعد تماما ونجوم العنابي لم يبخلوا بالعرق حققوا المطلوب في المرحلة الماضية وينتظرهم التحدي الكبير خلال مرحلة خروج المهزوم.

أشار نجم العنابي عبدالعزيز حاتم الى أن الانتصار في ثلاث مباريات لم يأت بالصدفة بل سبقه عمل كبير ومشترك من الجميع حتى ظهرت النتائج بالصورة التي شهدها الجميع، وأردف الكل عمل ما بوسعه، المدرب ظل يمنحنا الجرعات الفنية والبدنية خلال التدريبات ونحن كنا نقوم بتطبيقها بالصورة المطلوبة ونجحنا بذلك وحققنا العلامة الكاملة هذا يعد حافزا لنا للمضي قدما على مستوى البطولة لأن النتائج التي حققناها كانت أمام منافسين يطمحون مثلنا في سبيل تطوير انفسهم من مباراة لاخرى وتحقيق التأهل للدور المقبل، بدوري أبارك هذه الخطوة للجميع لأن ما قمنا به كان نتاج جهد جماعي على كافة الأصعدة ونتمنى أن تتواصل الانتصارات في قادم التحديات بإذن الله.

فرصة لالتقاط الأنفاس
عن الاستعدادات للمرحلة المقبلة من البطولة، أوضح حاتم أن أمامهم اياما قليلة هي لالتقاط الانفاس والاستعداد بشكل مختلف لأن المرحلة المقبلة تختلف كليا عن مرحلة المجموعات وسنعمل على تصحيح الأخطاء التي صاحبت الفترة السابقة من أجل العودة القوية، الكل في قمة الجاهزية لبداية المرحلة المقبلة بذات الروح لحصد المزيد من الانتصارات حتى يصل الجميع للهدف الذي وضعه نصب اللاعبين قبل بداية المشوار ولا خيار لنا سوى الفوز في المرحلة المقبلة. 
الحفاظ على اللقب
واصل نجم العنابي حديثه مشيراً إلى أنهم لم يشعروا بالضغط نظراً إلى انهم أبطال النسخة الماضية ويستضيفون البطولة على ملاعبهم ووسط انصارهم وتابع نحن بعيدون كل البعد عن الضغط النفسي بل ذلك يجعلنا أمام تحدٍ كبير لبذل الغال والنفيس في سبيل اسعاد الشعب القطري خلال النسخة الحالية من بطولة كأس آسيا، واضاف نحن نسعى إلى الحفاظ على اللقب وذلك يحتاج لتكاتف الجميع ومواصلة الانتصارات وسنعمل بما في وسعنا من أجل تحقيق ذلك، لكن لابد أن نأخذ الرحلة نحو الحفاظ على اللقب.

مرحبا بكل المنافسين
أوضح عبدالعزيز حاتم أن المنتخب القطري لا يقف عند نقطة معينة ولا يميز منافسا على آخر كامل الترحيب بكل المنافسين الذين سيواجهون المنتخب القطري في المرحلة المقبلة نعم هنالك عدة احتمالات على مستوى أسماء المنافسين في مرحلة المجموعات التي لا تقبل القسمة على اثنين لكن العنابي لها بإذن الله.

التغلب على الصعاب
عن الإصابات التي داهمت العنابي في الفترة السابقة، أوضح حاتم أن كرة القدم خاضعة لكل شيء والإصابات تعتبر آفة الملاعب، لكن بفضل الله تمت مقاومة ذلك والجهاز الفني والطاقم الطبي ظلا يعملان ليلا ونهارا من أجل تجاوز تلك العقبات نعم الإصابات قد تعوق سير عمل المنظومة لكنها لن تمنعها من الوصول لهدفها، أتمنى عاجل الشفاء لكل الزملاء الذين فقدناهم في الفترة المقبلة وقطار العنابي بمن حضر قادر على تخطي الصعاب باقتدار.

الهيدوس أسطورة
تغزل عبدالعزيز حاتم في الهدف الرائع الذي احرزه القائد حسن الهيدوس وأشار إلى أن الهيدوس اسطورة واحرز هدفا على قيمته تحديدا، القائد ظل يبهرنا بمستوياته الرائعة في مختلف البطولات مع الاندية والمنتخبات وفي كل فترة لديه هدف ماركة عالمية وهدفه في شباك الصين ليس الأول والاخير فهو يمتلك مقومات تجعله الأفضل والأول دوما.

لوبيز وجد نفسه
عن حداثة تجربة الإسباني لوبيز في تدريب العنابي اوضح حاتم أن لوبيز مدرب كبير وليس بغريب على الكرة القطرية لديه تجربة طيبة بدوري النجوم يتمتع بفكر تدريبي عال، نعم تسلم زمام الأمر في وقت وجيز لكنه وجد نفسه مع المنظومة وتأقلمنا على خطته ونحن سعداء بذلك ومع كل خطوة نخطوها نستفيد منه أكثر فأكثر.، ونحن بدورنا نعاونه على الدوام حتى نحقق لقب البطولة وكما ذكرت لك تحقيق الانجاز يحتاج لتعاون الجميع لذلك سنتكاتف من أجل تحقيق اللقب.

عفيف يستحق الأفضل
امتدح عبدالعزيز حاتم الأداء الرائع الذي يقوم به زميله اكرم عفيف خلال النسخة الحالية من بطولة كأس آسيا وأشار حاتم إلى أن اكرم عفيف يعتبر من أميز نجوم آسيا ويستحق جائزة الأفضل على الإطلاق، لكن هدف أكرم الرئيسي الآن هو المساهمة في تتويج العنابي ومن ثم التفكير في الجوائز الفردية وبإذن الله نحقق اللقب حتى يتوج عفيف بجائزة سوبر آسيا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب القطري المنتخب الصيني عبدالعزيز حاتم المرحلة المقبلة حاتم أن من أجل

إقرأ أيضاً:

جولتا تراخيص لاستثمار النفط والغاز خلال المرحلة المقبلة

الاقتصاد نيوز _ متابعة

أفادت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية، بعزم الحكومة إجراء جولتين لاستثمار النفط والغاز.

وقال عضو اللجنة علي شداد الفارس في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن الوزارة بصدد إجراء جولة سادسة مكملة، وأخرى سابعة خلال المرحلة المقبلة، منبها إلى أن الجزء الأكبر منهما سيكون لاستثمار الغاز والبعض الآخر للنفط".

كما أوضح النائب، أنه "ستجري استضافة  بعض المدراء والمسؤولين في الوزارة، لمناقشة هذه الجولات وأبرز الرقع التي ستدخل فيها".

من جانبه أعرب الخبير النفطي كوفند شيرواني، عن "أمله بأن يكون التركيز خلال الجولتين السادسة المكملة والسابعة على الغاز الطبيعي بعد أن تأخر كثيرا، وتضاعفت أسعاره أكثر من 4 مرات، لاسيما بعد نشوب الحرب الروسية ـ الأوكرانية وتوقف جزء كبير من صادرات الغاز إلى أوروبا الغربية، منوها بأنه لو تم استثماره قبل سنوات لحقق إيرادات ضخمة للعراق، من خلال توريده إلى الأسواق الأوروبية والأميركية، وتكون معينا جيدا لمبيعات النفط الخام لرفد الموازنة العامة".

ولفت شيرواني، إلى أن هذا التعجل في برامج التنفيذ واستثمار الغاز يعود إلى أن العراق يمتلك احتياطات ضخمة من الغاز الطبيعي تصل إلى 143 ترليون متر مكعب، موضحا أنه حتى الغاز الطبيعي الذي كان يحرق في الحقول بدأت الوزارة بشكل ناجح في برامج استثماره وعزله، ووصلت في عملها هذا إلى ما نسبته 65 % في حين أن ما يحرق 35 % فقط.

وتوقع أن تشهد السنوات الأربع المقبلة توقف الحرق نهائيا، وأن يستثمر كل الغاز المصاحب، ليكون العراق بعدها جاهزاً لتصدير الغاز الطبيعي بالمواكبة مع الاستثمارات الجديدة في الحقول والرقع الغازية التي أعلنت في الجولات الخامسة المكملة والسادسة وما بعدها.

مقالات مشابهة

  • ”استحلفكم بالله هذا شكل صاروخ”؟.. الإعلامي الحربي ”محمد العرب” يعلق على صواريخ إيران التي ضربت اسرائيل!
  • تفاصيل قرار الحكومة بشأن إجازة 6 أكتوبر 2024.. الموعد الرسمي الذي ينتظره الجميع
  • باسيل ينفتح على الخصوم.. المرحلة دقيقة
  • الزادمة: الأزمة السياسية الليبية تُحل بـ«حوار يراعي مخاوف الجميع»
  • خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان
  • عضو بـ«الشيوخ»: تنظيم دورات تثقيفية للعمال لخلق جيل واعٍ بالقوانين واللوائح
  • خبير بمركز الأهرام: إسرائيل تسعى لاستعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان
  • جولتا تراخيص لاستثمار النفط والغاز خلال المرحلة المقبلة
  • إعلام إسرائيلي: المجلس المصغر صدق على خطة المرحلة المقبلة للعملية في لبنان
  • وزير الاقتصاد يُشارك في حوار برلين العالمي لمناقشة السياسات التي تدعم النمو الاقتصادي العالمي