اجتمع سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي مدير عام وكالة «قنا»، أمس، مع سعادة ماكسوتوف ألتنبيك عسكروفيتش وزير الثقافة والإعلام والرياضة وسياسة الشباب بجمهورية قيرغيزيا،الذي يزور البلاد حاليا.
وفي بداية الاجتماع، رحب سعادة مدير عام وكالة الأنباء القطرية «قنا» بسعادة الوزير القيرغيزي والوفد المرافق له، متمنيا لهم طيب المقام في قطر، مشيدا بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.


ونوه سعادة المدير العام بضرورة تطوير التعاون بين وكالة الأنباء القطرية ووكالة الأنباء الوطنية القيرغيزية «خبر» من خلال تبادل الخبرات بين الوكالتين، والأخبار والصور والزيارات الميدانية وتدريب المحررين وأهمية استغلال التطور التكنولوجي الذي يشهده مجال الإعلام، خاصة فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، واستغلال منصات التواصل الاجتماعي.
ومن جانبه، عبر سعادة وزير الثقافة والإعلام القيرغيزي عن سعادته بزيارة قطر، مشيدا بالنهضة التي تشهدها البلاد في مختلف المجالات.
كما أثنى سعادته، في هذا السياق، على التنظيم الرائع لـ «إكسبو 2023 الدوحة» للبستنة الذي عكس مدى الخبرة التي اكتسبتها قطر في تنظيم الفعاليات والمعارض الدولية الكبرى.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قنا

إقرأ أيضاً:

مناقشة الاستعدادات النهائية لفعاليات ملتقى أجواء الأشخرة الثاني

العمانية / ناقشت اللجنة المنظّمة لفعاليات ملتقى أجواء الأشخرة الثاني الاستعدادات الجارية للملتقى، والتحسينات التي ستشهدها النسخة الحالية بناءً على التقييم الشامل الذي عكفت عليه اللجنة المنظمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية وبحضور عدد من المسؤولين.

وأكد سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية أهمية إقامة هذا الملتقى ودوره البارز في تعزيز المكانة السياحية للمحافظة، والتأكيد على الثوابت الحضارية والمقومات التراثية التي تزخر بها المحافظة، بالإضافة إلى إسهامه في تعزيز وتنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية.

ومن المزمع انطلاق فعاليات الملتقى يوم الأربعاء المقبل بتاريخ 10 وتستمر حتى 31 يوليو الجاري في نيابة الأشخرة بولاية جعلان بني بوعلي. يذكر أن عدد زوار ملتقى أجواء الأشخرة الأول الذي أقيم العام الماضي بلغ نحو ٢٢٠ ألف زائر.

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء الفرنسية: حماس تتوقع ردا من إسرائيل حول مقترح صفقة وقف إطلاق النار غدا
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • موريتانيا.. مصرع 89 مهاجرا غير شرعي بعد غرق قاربهم
  • قرار بـ”إعفاء” مسؤول في السودان دون إبداء أسباب
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • مناقشة الاستعدادات النهائية لفعاليات ملتقى أجواء الأشخرة الثاني
  • «شئون الحرمين» تمنح وكالة الأنباء السعودية جائزة التميز الإعلامي لموسم حج ١٤٤٥هـ
  • وزير الزراعة يبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير الأشغال يبحث مع سفير بيلاروس علاقات التعاون المشتركة
  • السواحة يبحث سبل تعزيز التعاون في التقنيات المتقدمة مع شركات أمريكية